كشف الإعلامي أحمد موسى عن آخر استعدادات مدينة العاصمة الإدارية الجديدة لاستقبال حفل تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي لأداء اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة. 

أحمد موسى يكشف موعد أداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية أحمد موسى: الرئيس السيسي خاض تجربة تحدي التحدي منذ توليه الرئاسة (فيديو) موقف المحافظين في ولاية الرئيس الجديدة

وأكد أحمد موسى خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أن يوم الثلاثاء سيكون يومًا تاريخيًا لمصر، وبداية انطلاق الجمهورية الجديدة بإذن الله.

 

وأوضح الإعلامي أحمد موسى أن الدستور المصري مُحدد فيما يتعلق بالرئاسة والنواب والحكومة والمحافظين، حيث يُمكن للرئيس تعيين نواب له إذا رغب في ذلك، وأن المحافظين يعتبرون منهيين في حكم المستقيلين بعد أداء الرئيس اليمين الدستورية. 

وأشار موسى إلى أهمية ترك الحرية لرئيس الجمهورية لاختيار من يراه مناسبًا لتولي المناصب المختلفة، مؤكدًا أن خدمة الوطن تعد شرفًا ومسؤولية كبيرة جدًا. 

وتحدث أحمد موسى عن دور والي مصر الأسبق، محمد علي باشا، في تحديث الدولة المصرية وبناء الجيش، وأشار إلى أن الرئيس السيسي قام بتطوير جميع المجالات العسكرية والمحلية المختلفة، مثل الزراعة والصناعة والتصنيع العسكري، على إثر تراث محمد علي باشا في هذا المجال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المحافظين الرئيس السيسي العاصمة الادارية أحمد موسى صدى البلد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي فترة رئاسية جديدة الإعلامي أحمد موسى الرئيس عبدالفتاح السيسي الیمین الدستوریة الرئیس السیسی أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

مصر في 24 ساعة| لميس الحديدي: أصيبت بالسرطان منذ 10 سنوات.. وأحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة

تناولت برامج التوك شو، الأحد، عددا من القضايا والملفات الهامة محليا ودوليا التي شغلت الرأي العام.

وإليكم التفاصيل

لميس الحديدي: أصيبت بالسرطان منذ 10 سنوات

قالت الإعلامية لميس الحديدي إنها أصيبت بمرض السرطان ولكن أخفت مرضها عن الجميع، معلقة: “لما يجيلك كانسر بتستخبى، ومبحبش أتكلم عليه”.

لميس الحديدي: أصيبت بالسرطان منذ 10 سنوات أحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة وموعد الإعلان الرسمي

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن هناك وزارات ستعود مرة أخرى ودمج وزارات أخرى في التشكيل الوزاري الجديد الذي يشهد دقة واختيار جيد، لافتا إلى أن الرئيس السيسي جدد ثقته في الدكتور مصطفى مدبولي.

وقال الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة “صدى البلد"، إن الحكومة الجديدة أمامها تحديات صعبة وليست حكومة تجارب، معلقا: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يعقد لقاءات متواصلة لاختيار أفضل الأسماء في الحكومة الجديدة.

أحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة وموعد الإعلان الرسمي قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024| التعليم توجه نصائح مهمة للطلاب

أكد شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الدكتور رضا حجازي وجه بتنفيذ عدد من الإجراءات خلال فترة امتحانات الثانوية العامة لتفتيش الطلاب قبل دخول لجان امتحانات الثانوية العامة، موضحًا أن هناك محظورات في امتحانات الثانوية العامة وهي كل الأجهزة الإلكترونية التي يتم من خلالها التواصل سواء كان ساعة الذكية والتليفون وممنوع دخول الأوراق وتم نشر فيديو توضيحي للطلاب.

قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024| التعليم توجه نصائح مهمة للطلاب هل تزيد أسعار الأدوية في مصر؟.. أستاذ اقتصاديات الصحة يوضح

كد الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، أن فكرة غلاء سعر الدواء مرتبط بالتسعيرة ذاتها، لافتا إلى أن مصر لها مرجعية لـ36 دولة في تسعير الدواء، ودخل المواطن من أسس دراسة زيادة أسعار الدواء، وذلك وفق اتفاقية دولية.

وقال الدكتور إسلام عنان خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير”، والمذاع على قناة صدى البلد، إن مصر من أقل الدول تسعيرا للدواء عالميا، وهيئة الدواء هي التي تقيم سعر الدواء وتغليه، وهي الهيئة المنوطة بقبول زيادة سعر الدواء من عدمه بشأن الشركات.

هل تزيد أسعار الأدوية في مصر؟.. أستاذ اقتصاديات الصحة يوضح "الأرصاد" تصدم المصريين بشأن درجات الحرارة

قال الدكتور محمود شاهين، مدير الإدارة المركزية للتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن الموجات شديدة الحرارة التي تتعرض لها البلاد هذه الفترة أعلى من المعدلات الطبيعية لطبيعة هذه الفترة من العام. لافتا إلى أن مصر تعرضت لمثل هذه الموجات شديدة الحرارة من قبل تحديدًا في عام 2006.

وأضاف "شاهين"، في مداخلة لبرنامج "الحياة اليوم" المُذاع على قناة "الحياة"، أنه في ظل التغيرات المناخية التي يشهدها العالم أصبحت قسوة الموجات الحارة أو التطرف المناخي بدأ يأخذ فترة أطول.

"الأرصاد" تصدم المصريين بشأن درجات الحرارة عادل حنفي: أغلب المرحلين من المملكة لعدم حملهم تصريح حج "مصريين"

قال عادل حنفي، نائب رئيس اتحاد عام المصريين فالسعودية، إن المملكة أعلنت ترحيل 300 ألف شخص لعدم حملهم تصريح حج، كاشفا أن الأغلبية العظمى من هذا الرقم من الجنسية المصرية.

وأشار حنفي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن مدير الأمن العام السعودي أعلن أمس أن أمن الحجيج خط أحمر، ولن يسمح بأي تجاوزات من أي جنسية، موضحا أن أداء أي شخص فريضة حج بموجب دعوة زيارة ممنوع نهائيا.

عادل حنفي: أغلب المرحلين من المملكة لعدم حملهم تصريح حج "مصريين" خلال شهرين| البرلمان يزف بشرى سارة عن مكالمات التسويق العقاري

قال أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إن وزارة الاتصالات وجهاز تنظيم الاتصالات عقدوا اجتماعات لحل أزمة ملف المكالمات التسويقية منذ نحو 6 شهور.

خلال شهرين| البرلمان يزف بشرى سارة عن مكالمات التسويق العقاري

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • أحمد موسى مهاجما منتقدي المنتخب: لماذا الوقيعة بين حسام حسن ومحمد صلاح؟ (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف آخر تطورات واقعة اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • أحمد موسى عقب تعادل مصر أمام غينيا: "كان ممكن نخلص المباراة في آخر ثانية" (فيديو)
  • نشأت الديهي يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة وحلف اليمين (فيديو)
  • أحمد الطاهري: بيان رئاسة الجمهورية شدد على إزالة عراقيل دخول المساعدات الإنسانية لغزة
  • مصر في 24 ساعة| لميس الحديدي: أصيبت بالسرطان منذ 10 سنوات.. وأحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة
  • الهند.. 9 قتلى و23 إصابة بهجوم مسلح على حافلة هندوسية في كشمير قبيل أداء مودي اليمين الدستورية
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن الحكومة المقبلة وموعد الإعلان عنها (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة وموعد الإعلان الرسمي