قال المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني، محمود بصل، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت صباح اليوم من مجمع الشفاء بعد حرق كل المباني، موضحًا أنه خلف وراءه الدمار الهائل والكبير في محتويات المجمع.

نشرة التوك شو.. الحكمة مما يحدث في غزة والإحوان الحشاشين دياب يستعد للسفر إلى العريش ومليحة تنهي إجراءات عودتها إلى غزة في الحلقة السادسة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة “القاهرة الإخبارية” اليوم الإثنين، أن مجمع الشفاء الطبي يعتبر المستشفى الوحيد الذي يمكن الاعتماد عليه بشكل كبير جدا لكن للأسف الشديد خرج عن الخدمة بشكل كامل الآن.

 

وأكد أن مجمع الشفاء كان من أكبر المباني الطبية الموجودة في قطاع غزة ويحتوي على عدد كبير من الأسرة وكل ما يخص المجال الطبي.

وأشار إلى صعوبة التعامل مع الجثث، المنتشرة في الطرقات ومحيط مجمع الشفاء، مضيفًا: “شاهدنا عددا من الجثث التي جرى الحفر وإلقاء التراب عليها، وقال المرضى في المجمع إنه كان يحتوي على عدد كبير من الجثث لكن فوجئنا باختفائها وربما يكون الاحتلال قد حفر بشكل كبير وألقى الجثث في الحفر ورمى التراب عليها”.

انسحب قوات الاحتلال من مجمع الشفاء

وأعلنت قوات الاحتلال الصهيوني، انسحابها من مجمع الشفاء الطبي بغزة، بعد محاصرته واستهدافه على مدار أكثر من 10 أيام ليتركه مدمرًا بالكامل، فجدرانه ومبانيه محروقة ومهدومة ليصبح خارج عن الخدمة الطبية بشكل كامل.

تركت قوات الاحتلال مجمع الشفاء وهو أكبر مؤسسة صحية في القطاع الفلسطيني، بعد تحقيق هدفها غير المعلن وهو تدمير كل ما هو مفيد للشعب الفلسطيني فتريد خراب قطاع غزة من منازل ومستشفيات وغيرها من المباني والبنية التحتية وغيرها، لتستمر في قتل الشعب الفلسطيني صاحب الأرض بشتى الطرق فما بين القتل العمد والحرق وهدم المباني على أصحابها وتركهم تحت الركام والأنقاض يموتون، مرورًا بسياسة التجويع ومنع التمريض والعلاج بمنع دخول الإمدادات الطبية اللازمة والوقود اللازم، تستمر حكومة الاحتلال بجرائم الحرب ضد أهل فلسطين، لتؤكد لشعوب العالم أن لا يوجد من يستطيع أن يمنع أعمالها الوحشية أو يحاسبها دوليًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال مجمع الشفاء الدفاع المدني غزة الوفد بوابة الوفد من مجمع الشفاء قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مشاهد مثيرة لكمائن ضد قوات الاحتلال وقنص جنود في رفح (فيديو)

بثت كتائب القسام، مشاهد للمعارك التي يخوضها مقاتلوها في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، والتي تضمنت التصدي لآليات الاحتلال، وأعمال قنص واستهداف للجنود في المباني.

وتظهر اللقطات، خوض مقاتلي القسام، معارك في طرقات رفح، حيث أقدم أحد المقاتلين على استهداف دبابة وإصابتها بصورة مباشرة، في منطقة مكشوفة، والانسحاب على الفور.

كما تظهر لقطات، قيام مقاتلين بزرع عبوة ناسفة خاصة بالأفراد، داخل أحد المباني، وتمويهها، ومراقبة الجنود بواسطة كاميرا لحظة دخولهم لموقع الكمين، وتفجيرها بهم عن بعد.



واستهدفت القسام، مجموعة من الجنود، كانت تتخذ من إحدى مدارس وكالة الغوث، موقعا تحصنوا فيه، بواسطة قذيفة مضادة للتحصينات وانفجارها بهم.

وفي أحد المشاهد، تمكن قناص للقسام، من إصابة جندي بصورة مباشرة، وسقوطه، بعد استهدافه بطلقة من بندقية الغول، التي تسبب في قتل عدد كبير من جنود الاحتلال بفعل أدائها.

يشار إلى أن الأيام القليلة الماضية، شهدت وقوع جنود الاحتلال، في الكثير من الكمائن التي نصبتها المقاومة الفلسطينية لهم في مدينة رفح.

وتكبد الاحتلال، خسائر كبيرة في صفوفه جنوده، بين قتلى ومصابين، وأعلن جيش الاحتلال اليوم مقتل اثنين من عناصره، في الوقت الذي تتحدث فيه المقاومة عن عدد كبير من القتلى وسط تكتم من الجانب الإسرائيلي.

الله أكبر ولله الحمد

قنص وتفخيخ ورجم بالهاون وضرب بالياسين..

عــاجــل | كتائب القسام تبث مشاهد جديدة من المعارك بين مجاهديها وقوات الاحتلال في محاور التقدم بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/TKlgppga3d

— رضوان الأخرس (@rdooan) May 31, 2024

مقالات مشابهة

  • دمار كبير في جباليا بعد انسحاب قوات الاحتلال (فيديو)
  • الدفاع المدني بغزة: عدد كبير من جثامين الشهداء لا يزال تحت الأنقاض ونحاول الوصول إليها
  • إبادة جماعية| الدفاع المدني الفلسطيني يكشف الوضع في جباليا
  • الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال دمر مربعات سكنية كاملة في جباليا بغزة
  • الدفاع المدني الفلسطيني: منطقة “جباليا” باتت لا تصلح للحياة عقب قصف الاحتلال الإسرائيلي
  • الدفاع المدني الفلسطيني: منطقة "جباليا" باتت لا تصلح للحياة عقب قصف الاحتلال الإسرائيلي
  • الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال دمر مربعات سكنية كاملة في جباليا بغزة (فيديو)
  • الدفاع المدني في غزة: الاحتلال دمر معظم المنازل في مخيم جباليا
  • الدفاع المدني الفلسطيني: قد نشهد الفترة المقبلة وفيات بين الأطفال بسبب انتشار المجاعة
  • مشاهد مثيرة لكمائن ضد قوات الاحتلال وقنص جنود في رفح (فيديو)