شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن تعرف على أهم 8 عقود بقطاع النفط والغاز في دول الخليج، لا يبدو أن عقود النفط و الغاز تتباطأ في الشرق الأوسط، حيث تستعد الصناعة لاختتام شهر آخر حافل بالعديد من التطورات والصفقات التي تقدر بملايين .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تعرف على أهم 8 عقود بقطاع النفط و الغاز في دول الخليج، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تعرف على أهم 8 عقود بقطاع النفط والغاز في دول الخليج

لا يبدو أن عقود النفط والغاز تتباطأ في الشرق الأوسط، حيث تستعد الصناعة لاختتام شهر آخر حافل بالعديد من التطورات والصفقات التي تقدر بملايين الدولارات.

وعلى الرغم من التحديات الاقتصادية والشكوك، لا تزال المنطقة تشهد استثمارات كبيرة في توسيع إنتاج حقول النفط والغاز الحالية وتعزيز المشاريع الكبرى.

وسلط موقع "أويل أند جاز" في تقرير ترجمه "الخليج الجديد"، الضوء على أهم 8 عقود للهندسة والمشتريات والبناء، التي تم منحها لمشاريع النفط والغاز في المنطقة.

منحت شركة أدنوك البرية عقد الهندسة والمشتريات والبناء لشركة مقرها دبي

منحت شركة أدنوك البرية عقد الهندسة والمشتريات والبناء لشركة البناء Robt Stone في دبي لأعمال متنوعة.

ويتألف نطاق المشروع من الهندسة والمشتريات والبناء لوصلات الطاقة في جبل الظنة، بما في ذلك تعديل تروس المفاتيح المختلفة مع صمامات عزل إضافية على وصلات المداخل والمنافذ للخزانات الصغيرة والمتوسطة.

منحت شركة البترول الوطنية الكويتية عقدا بقيمة 303 ملايين دولار لتكرير النفط

منحت شركة البترول الوطنية الكويتية، عقدًا لشركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن (HIESCO) يتضمن أعمال صيانة في إحدى مصافي النفط الرئيسية.

وتبلغ قيمة عقد "الصيانة الميكانيكية" في مصفاة ميناء عبد الله حوالي 303 مليون دولار.

أرامكو وشركة توتال إنرجي ترسيان عدة عقود لمشروع أميرال

منحت أرامكو وتوتال إنرجي عقود الهندسة والمشتريات والبناء لمجمع أميرال الذي تبلغ قيمته 11 مليار دولار والذي يجري تطويره حاليًا في مصفاة ساتورب في السعودية.

وحصلت شركة Maire Tecnimont على عقد لوحدتين من البولي إيثيلين، بسعة تبلغ 500 كيلو طن لكل منهما، والوحدات المشتقة.

منحت شركة Technip Energies عقدًا لإنشاء مدينة رأس الخير الصناعية

اختارت شركة أرامكو شركة Technip Energies الفرنسية المتخصصة في الهندسة والتكنولوجيا لعقد استشارات إدارة المشروع (PMC) لتطوير الخطة الرئيسية لرأس الخير، وهي مدينة صناعية جديدة في المنطقة الشرقية من السعودية.

ومن المقرر أن تضم المدينة مجموعة ضخمة من الاستثمارات منخفضة الكربون كجزء من رؤية المملكة 2030، والتي تعد أرامكو شريكًا استراتيجيًا لها.

أدنوك للحفر تبرم عقود بقيمة 2 مليار دولار لمشاريع بحرية

حصلت أدنوك للحفر على خمسة عقود مدتها 10 سنوات، بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 2 مليار دولار، لدعم عمليات الحفر المتنامية لشركة أدنوك البحرية.

وتم الاتفاق مع على الشروط التعاقدية، ولا سيما المدة.

وتدعم العقود عمليات الحفر في 5 حقول في محفظة أدنوك البحرية، مخصصة لاستئجار 5 حفارات عالية المواصفات وعالية الجودة، بالإضافة إلى جميع القوى العاملة والمعدات المطلوبة.

ستبدأ الحفارات نشاطها بشكل تدريجي اعتبارًا من نهاية عام 2023، مع توقع إيرادات كبيرة في عام 2024 ومساهمة أولى في إيرادات العام بأكمله اعتبارًا من عام 2025.

أرست أرامكو عقدًا لشركة Lamprell الإماراتية لمشروع توسعة حقل أبو سعفة

منحت شركة أرامكو السعودية العملاقة للطاقة عقد EPCI إلى شركة Lamprell للإنشاءات والتصنيع ومقرها الإمارات، لمشروعها الضخم لتوسيع حقل أبو سعفة.

ويقع حقل أبو سعفة، الذي بدأ الإنتاج عام 1966، في مياه الخليج العربي جنوب شرق حقل بري، وهو مملوك بشكل مشترك للمملكة العربية السعودية والبحرين.

حصلت Lamprell على إصدار العقد وأمر الشراء، والذي يتضمن ثلاث سترات بحرية، وثلاث وحدات إنتاج سطح السفينة، وعدد 2 خط أنابيب بطول 3 كم و 1.7 كم، واثنان من كابلات الطاقة تحت سطح البحر يغطيان مسافات 7.5 كم و 3 كم.

منحت أدنوك عقوداً بقيمة مليار دولار لإنشاء خط أنابيب غاز جديد

منحت شركة أدنوك للغاز، وهي شركة تابعة لشركة أدنوك المملوكة للدولة في أبوظبي، عقوداً بقيمة 1.34 مليار دولار إلى بتروفاك وكونسورتيوم بين شركة الإنشاءات البترولية الوطنية وسي أي تي إنترناشونال، لتوسيع شبكة خطوط أنابيب الغاز الطبيعي.

وسيمتد خط الأنابيب الجديد شبكة خطوط الأنابيب الحالية لشركة أدنوك للغاز من حوالي 3200 كيلومتر إلى أكثر من 3500 كيلومتر، مما يتيح نقل كميات أكبر من الغاز الطبيعي للعملاء في الإمارات.

منحت شركة صينية عقدًا رئيسيًا لتوسعة مرجان البحرية التابعة لشركة أرامكو

حصلت شركة Cosco Shipping Specialized Carriers التي يقع مقرها في الصين على عقد من شركة أرامكو السعودية، لتوفير سفينتين ديناميكيتين لتحديد المواقع شبه مغمورة لتقديم خدمات النقل والتركيب للحزمة البحرية 1 لحقل المرجان.

وتغطي الحزمة الأولى مجمع منصة فصل الغاز عن الزيت (GOSP-4) المصمم للتعامل مع 475 ألف برميل من النفط يوميًا، و813 ألف برميل في اليوم من السائل، وما يقرب من 750 مليون قدم مكعب يوميًا من الغاز.

تقدر قدرة مرجان على إنتاج حوالي 500 ألف برميل في اليوم من النفط الخام، بناءً على مرافق الإنتاج الحالية.

((3))

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تعرف على أهم 8 عقود بقطاع النفط والغاز في دول الخليج وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط الغاز النفط الغاز ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیار دولار شرکة أرامکو شرکة أدنوک

إقرأ أيضاً:

1000 طالب يستعدون لخوض برنامج أدنوك ياس في المدارس


أبوظبي (الاتحاد)
يستعد برنامج ياس في المدارس لاستقبال الطلاب من جميع أنحاء الدولة للمشاركة في النهائيات الوطنية بمشاركة أكثر من 1000 طالب على مدار خمسة أيام، في النسخة 14 من النهائيات الوطنية لبرنامج ياس في المدارس المقدمة من أدنوك الأكبر على الإطلاق حتى الآن.
تستعد حلبة مرسى ياس للترحيب بالطلاب في الحدث الذي يتضمن مسابقات مكثفة، حيث يستعرضون نتائج العمل الدؤوب الذي بذلوه على مدار عدة أشهر، ضمن أربع فئات، التي تتضمن مسابقة الفورمولا 1 في المدارس، وفورمولا إثارة، وإثارة جو وسباق 4×4 في المدارس.
ومن خلال التركيز على النهج المتكامل للتعليم، فسيمنح الحدث فرصة للطلاب لبناء فرق السباق بكامل تفاصيلها، ليضمن لهم فهماً شاملاً لبناء العلامة التجارية. وابتداءً من مهندسي المنتجات، وصولاً إلى المديرين التنفيذيين للتسويق، سيتوجه أكثر من 300 فريق من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أبوظبي لعرض الإبداع والابتكار الأكاديمي.
وقد تم إطلاق إثارة جو، المسابقة المخصصة للطلاب الذين تبلغ أعمارهم 13 عاماً أو أقل، في وقت سابق من هذا العام، حيث تمثل الفعالية الأحدث ضمن برنامج أدنوك ياس في المدارس، وهي نسخة للمبتدئين من مسابقة «فورمولا إثارة» تقوم على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وبهدف تشجيع الطلاب الصغار على تحفيز فضولهم خارج الفصل الدراسي، يمكن للمشاركين في إثارة جو بناء وتصميم سياراتهم الصغيرة وفريقهم باستخدام الأدوات في المنزل للحصول على فرصة للمنافسة في النهائيات يومي 22 و23 يونيو.

 

 


 

أخبار ذات صلة خالد بن محمد بن زايد: «أدنوك» مزود عالمي موثوق للغاز الطبيعي منشأة عالمية

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أجور المسؤولين التنفيذيين في الولايات المتحدة بأسرع معدل منذ 14 عامًا
  • تاولانت يسجل الحضور الأول لـ«أدنوك للمحترفين» في «اليورو»
  • الحرب والمال والنفط.. كيف تشكّلت عملية بيع أسهم أرامكو العملاقة؟
  • ملف النفط والغاز في البحر ضمن تسوية اليوم التالي للحرب
  • الزمالك يقترب من حسم صفقة محمد بسام
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع “شيفرون” الأمريكية
  • 1000 طالب يستعدون لخوض برنامج أدنوك ياس في المدارس
  • الذهبان الأصفر والأسود يتجهان إلى تحقيق مكاسب.. تعرف إلى الأسعار
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع "شيفرون" الأمريكية 
  • مطار مراكش -المنارة يستقبل أول رحلة مباشرة قادمة من مونتريال لشركة (إير ترانزات) الكندية