الجديد برس:

طالبت وزارة الخارجية الإيرانية بفتح تحقيق دولي حول الجرائم الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة والتي ترقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، على أن إجراء تحقيق دولي في جرائم الاحتلال الإسرائيلي في مجمع الشفاء الطبي بغزة “أمر ضروري وملزم وفوري”.

وقال كنعاني في منشور له عبر منصة “أكس”، يوم الإثنين، إن “الصور والشهادات الحية، التي نشرت من مستشفى الشفاء في غزة بعد محاصرته مدة أسبوعين، تعكس بوضوح حجم الجريمة التي قام بها الصهاينة، من قتل وتعذيب وتدمير واعتقالات تعسفية”.

وتساءل المتحدث الإيراني: “هل ستقوم المنظمات الدولية بدورها؟ وهل سيدعم من يزعم حمايته حقوق الانسان إجراء تحقيق دولي في هذه الجرائم، أم أنه سيواصل سياسات التمييز العنصري والانتقائية فيما يخص حقوق الإنسان؟”.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت جرائم مروعة في مجمع الشفاء الطبي بعد محاصرته نحو أسبوعين، قبل أن تنسحب منه، فجر الإثنين، بعد أن قتلت واعتقلت أكثر من 700 فلسطيني في المجمع، وفق ما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، عبر بيان يوم الإثنين.

وأعربت الفصائل الفلسطينية عن إدانتها واستنكارها للجرائم الفظيعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مجمع الشفاء الطبي، وطالبت المجتمع الدولي بدخول قطاع غزة والاطلاع على جرائم “إسرائيل” فيه. كما طالبت بمحاصرة السفارات الصهيونية والأمريكية، مشددة على مسؤولية الإدارة الأمريكية عن حرب الإبادة الجماعية في غزة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی فی مجمع الشفاء الطبی

إقرأ أيضاً:

المفتي يدين بشدة مجزرة مخيم النصيرات بغزة واستمرار جرائم الإبادة الجماعية

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أدان الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- بأشد العبارات "مجزرة مخيم النصيرات"، والاعتداءات الهمجية البربرية للكيان الإسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين العُزَّل؛ ممَّا أدى لاستشهاد وإصابة المئات من المدنيين الأبرياء.

واستنكر مفتي الجمهورية في بيانه اليوم، الأحد، ما يقوم به الكيان الإسرائيلي المحتلُّ من شنِّ الهجمات والاعتداءات الوحشية الغاشمة، وتكثيف الهجمات على أبناء الشعب الفلسطيني يوميًّا وما يسفر عنه من سقوط آلاف الشهداء الأبرياء من المواطنين الفلسطينيين ما بين قتيل وجريح، واصفًا هذه الاعتداءات الوحشية بأنها "جرائم حرب مكتملة الأركان".

وأكد مفتي الجمهورية أن استهداف الكيان الإسرائيلي للمدنيين الأبرياء يعدُّ انتهاكًا صارخًا لأحكام القانون الدولي والضمير الإنساني، واستهتارًا بقيمة الإنسان وقدسية روحه.

وشدَّد المفتي على أن الكيان الإسرائيلي يتعطش لمزيد من سفك دماء الأطفال والنساء والشيوخ والأبرياء واستهداف المستشفيات ودور العبادة على مرأى ومسمع من العالم أجمع؛ مما يؤكد أننا أمام جرائم حرب وإبادة جماعية مكتملة الأركان.

وقال مفتي الجمهورية: "إن هذه الجرائم والاعتداءات الغاشمة تضاف إلى سلسلة الجرائم الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني الذي يطالب بحقوقه المشروعة، في الوقت الذي تضرب فيه قوات الاحتلال بالقوانين الدولية والمبادئ الإنسانية عُرض الحائط، وسط صمت تام من المجتمع الدولي"، مشيرًا إلى أن هذه الاعتداءات الغاشمة والمتجردة من كافة المشاعر الإنسانية وصمة عار على جبين الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • الكويت ترحب بقرار مجلس الأمن وقف إطلاق النار بغزة وتعتبره خطوة محورية لوقف العدوان
  • أول تعليق من إيران على استقالة جانتس من حكومة الحرب الإسرائيلية
  • أستاذ قانون دولي: انتهاكات الاحتلال بغزة وصلت للإبادة.. والرؤية العالمية للعدوان بدأت تتغير
  • أستاذ قانون دولي: انتهاكات الاحتلال في غزة وصلت للإبادة
  • الخارجية: الجيش الإرهابي الإسرائيلي أقدم على ارتكاب مجزرة مروعة بكل أبعادها بحق المدنيين الأبرياء في قطاع غزة، كما أكدت المعلومات مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في هذه العملية الإجرامية ما يؤكد تواطؤها في جرائم الحرب التي ترتكب في قطاع غزة
  • وزير الخارجية القطري: يجب الضّغط لوقف إطلاق النار بغزة
  • المفتي يدين بشدة مجزرة مخيم النصيرات بغزة واستمرار جرائم الإبادة الجماعية
  • فلسطين تطالب بجلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث "مذبحة النصيرات"
  • انتهاك صارخ.. "التعاون الإسلامي" تعلّق على مجزرة الاحتلال في مخيم النصيرات
  • فلسطين تطالب بجلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث "مجزرة النصيرات"