سواليف:
2024-06-11@22:20:11 GMT

الأجواء الباردة والأمطار تعود قبل العيد / تفاصيل

تاريخ النشر: 2nd, April 2024 GMT

#سواليف

تنحسر #الموجة_الربيعية الدافئة بشكل واضح نهاية الأسبوع وبشكل تدريجي وتعود الأجواء الربيعية الأكثر #برودة خاصة خلال الليل والصباح وفي مقدمة #منخفض_جوي و #أجواء_باردة وممطرة #متوقعة منتصف ونهاية الأسبوع المقبل وخلال #عطلة_العيد.

الأجواء الدافئة تستمر وزخات محدودة من #المطر..
وتستمر الأجواء الربيعية الدافئة حتى نهار يوم الجمعة، وتبدأ بالانحسار تدرجيا مساء يوم الجمعة ويوم السبت وتعود الحرارة لمعدلاتها الموسمية الربيعية الأكثر برودة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الفرصة واردة لزخات محدودة من المطر يومي الثلاثاء والأربعاء.

الحرارة تنخفض مساء الجمعة وأجواء ربيعية باردة..
وتعود الحرارة للانخفاض تدريجيا مساء الجمعة وبداية الأسبوع المقبل مع اقتراب منخفض جوي وكتلة هوائية باردة ورطبة، الحرارة تعود لمعدلاتها الموسمية ثم دون معدلاتها في اليومين الأخيرين من الشهر الفضيل وخلال بداية فترة العيد مع تساقط الأمطار.

مقالات ذات صلة أطباء بلا حدود: شعرنا بذهول من الدمار بمستشفى الشفاء 2024/04/02

حالة باردة ممطرة في اليومين الأخيرين من الشهر الفضيل وخلال فترة العيد..
وتكون الأجواء خلال اليومين الأخيرين من الشهر الفضيل ممطرة وباردة بشكل عام، وتستمر هذه الأجواء الباردة والممطرة حتى أول يوم من عيد الفطر.

عطلة العيد.. متقلبة بشدة.. وأمطار متوقعة..
ويتوقع أن تكون الأجواء خلال فترة العيد متقلبة، حيث تكون الأجواء باردة خلال اليوم الأول مع احتمالية لتساقط المطر، يليها ارتفاع الحرارة مؤقتا ثاني يوم العيد ثم انخفاضها وعودة الأجواء الباردة وبسرعة واحتمالية الأمطار مجددا في وقت لاحق من عطلة العيد.

الموسم المطري سيمتد لفترة متأخرة من الربيع وبداية الصيف..
وتظهر نتائج النموذج المناخي الخاص بمركز وسم الإقليمي الأولية.. استمرار الموسم المطري الحالي لفترة متأخرة من نهاية فصل الربيع وحتى بداية فصل الصيف، ومشابها لما حصل خلال الموسم السابق، وهناك فرصة عالية لحدوث حالة جوية مهمة متأخرة خلال النصف الثاني من شهر أيار.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف برودة منخفض جوي أجواء باردة متوقعة عطلة العيد المطر

إقرأ أيضاً:

صحة أسوان تكشف تفاصيل مواجهة الموجة الحارة في المحافظة

قال الدكتور محمد سعيد، مدير مديرية الصحة بمحافظة أسوان، إن أسوان سجلت درجة الحرارة الأعلى على مستوى العالم يوم الجمعة الماضية، حيث تتعرض المحافظة لارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة.

الموجة الحارة في أسوان

وأشار، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الأحد، إلى أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لمواجهة ارتفاع الحرارة في أسوان، حيث تم التأكيد على أهالي المحافظة على عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة خلال فترة الظهيرة.

كاتب: يكشف عقوبة من يضبط في حالة غش خلال امتحانات الثانوية العامة 2024 الخارجية الكويتية: مجزرة النصيرات تمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي

وأوضح الدكتور محمد سعيد، مدير مديرية الصحة بمحافظة أسوان، أنه تم رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات لاستقبال أي حالات مصابة بضربة شمس أو إجهاد حراري، منوها بأنه تم استقبال 3 حالات فقط ووضعهم كان مطمئن ولم يدخلوا العناية المركزة.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاعات غير مسبوقة في الحرارة تشمل طقس العيد.. ما هو عمود الهواء؟
  • «الأرصاد»: توقعات بموجة حر جديدة.. والذروة الجمعة والسبت المقبلين
  • المركز الوطني للأرصاد يحذر من هطول أمطار على هذه المحافظات
  • انكسار الموجة الحارة.. راصد يزف بشرى سارة بشأن درجات الحرارة
  • الهدوء يعم الأجواء.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم الاثنين 10 يونيو 2024
  • «الأرصاد»: أخر أيام الأجواء الربيعية.. والعظمى على القاهرة 36 درجة
  • الأرصاد المصرية تحذر.. بيان هام عن حالة الطقس في عيد الأضحى
  • تشغيل خدمة خاصة.. تفاصيل خطة النقل العام بالقاهرة خلال إجازة عيد الأضحى
  • العراق على موعد مع حرارة تلامس الـ 50 مئوية مع زخات مطر عشوائية
  • صحة أسوان تكشف تفاصيل مواجهة الموجة الحارة في المحافظة