هاجم وزير الدفاع الإسرائيلي السابق موشيه يعالون رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو  معتبرًا أنه يريد إطالة أمد الحرب لينقذ نفسه. 
وذكر يعالون أن نتنياهو يضحي بأبنائنا وبناتنا من المختطفين لصالح بقائه السياسي، وفق ما ذكرت صحف عبرية.

ويدعم موشيه يعالون  المتظاهرين الإسرائيليين المطالبين بعودة الأسرى.

وشاركهم أمس بالانضمام إليهم في خيمة خارج الكنيست، البرلمان، في اليوم الثاني من مظاهرات مناهضة للحكومة استمرت أربعة أيام تطالب باستقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو  وإجراء انتخابات مبكرة وإطلاق سراح الرهائن وإلغاء عطلة الكنيست .

وقال الجيش الإسرائيلي إن 600 جندي لقوا حتفهم منذ هجوم حماس في 7 أكتوبر، بينما لا يزال 135 رهينة محتجزين في غزة بعد 178 يوما من الحرب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اجراء انتخابات مبكرة إطلاق سراح الرهائن موشيه يعالون

إقرأ أيضاً:

وزير الأمن الإسرائيلي يهدد نتنياهو حال موافقته بصفقة تبادل.. ماذا قال؟

أعلن إيتمار بن غفير، وزير الأمن القومي اليميني المتطرف الإسرائيلي، أن حزبه «عوتسما يهوديت» لن يصوّت مع الائتلاف في الكنيست حتى يكشف بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء دولة الاحتلال، عن تفاصيل اقتراح صفقة وقف إطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين. 

تفاصيل تصريحات بن غفير 

وبحسب ما ذكرته صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، فإن «بن غفير» قال: «طالما استمر رئيس الوزراء في إخفاء تفاصيل الصفقة، فإن عوتسما يهوديت سيعطل ائتلافه»، مؤكدا أنه وغيره من المشرعين اليمينيين المتطرفين لن يوافقوا على صفقة مع الفصائل الفلسطينية تنهي الحرب مقابل إطلاق سراح المحتجزين. 

وطرح الرئيس الأمريكي جو بايدن عددًا من العناصر الرئيسية للعرض الإسرائيلي في خطاب عالي المخاطر يوم الجمعة الماضي، والذي أثار صدمة في تل أبيب حيث هدد شركاء نتنياهو اليمينيون المتطرفون في الائتلاف بإسقاط الحكومة إذا قدم رئيس الوزراء الاقتراح.

تفاصيل المقترح 

وينص الاتفاق على إطلاق سراح بقية المحتجزين الأحياء من النساء والمسنين والمرضى المحتجزين منذ أحداث السابع من أكتوبر خلال مرحلة أولى مدتها ستة أسابيع، وستشهد المرحلة الثانية من الصفقة نهاية دائمة للحرب.

وخلال المرحلة الأولى أيضًا، ستعقد إسرائيل والفصائل مفاوضات بشأن شروط وقف إطلاق النار الدائم وإطلاق سراح المحتجزين الأحياء المتبقين في المرحلة الثانية، فيما تشهد المرحلة الثالثة إطلاق سراح جثث الرهائن وبدء خطة إعادة إعمار غزة بدعم دولي.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: إسرائيل في معركة صعبة
  • نتنياهو: إسرائيل في معركة صعبة..
  • رئيس بلدية كريات شمونة يتهم نتنياهو بالانشغال بالدعاية الانتخابية بدلًا من الحرب
  • باحث في الشؤون الأمريكية: واشنطن تحاول دفع نتنياهو لقبول مقترح الهدنة
  • وزير الأمن الإسرائيلي يهدد نتنياهو حال موافقته بصفقة تبادل.. ماذا قال؟
  • كيف فشل نتنياهو في الحفاظ على تماسك حكومة الاحتلال؟
  • محلل سياسي: انسحاب سموتيريش وبن غفير من الكنيست ينهي ائتلاف نتنياهو
  • بايدن يهاجم نتنياهو: يوسّع الحرب في غزة لمصالحه السياسية الشخصية
  • وفاة والدة الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع السابق
  • صحف أمريكية: انشقاقات وإنذرات لحكومة نتنياهو حال الموافقة على صفقة بايدن