قدمت نورهان عادل مذيعة صدى البلد، تغطية خاصة عن رسائل هامة من الرئيس السيسي بحفل تنصيبه لفترة رئاسية جديدة، حيث أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل اليمين الدستورية في مقر مجلس النواب بـ العاصمة الإدارية الجديدة وبذلك تبدأ ولايته الثالثة رسميا لمدة 6 سنوات.

وخلال فعاليات التنصيب وأداء اليمين وجه  الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة للشعب المصرى، حدد  فيها 7 ملامح لعهده الجديد ، مؤكدا أنه سيواصل مسيرة التنمية بناء عليها.

وجاء نص كلمته  كالآتي:

                       بسم الله الرحمن الرحيم 
{ قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير، إنك علي كل شئ قدير }. صدق الله العظيم


السيد رئيس مجلس النواب..  الحضور الكريم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اسمحوا لى فى بداية كلمتى.. أن أتوجه بتحية شكر وتقدير.. لشعب مصر العظيم.. صاحب الكلمة.. وصاحب القرار.. رمز الأصالة والعزة والصمود لكم جميعا يا أبناء مصر

لمزيد من التفاصيل ..
شاهد الفيديو

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: من تشاء

إقرأ أيضاً:

برلماني: الرئيس السيسي وجه رسائل وتحذيرات مهمة بشأن العمليات العسكرية الإسرائيلية

كتب- نشأت علي:
قال النائب محمد البدري عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، السيناتور "ليندسي جراهام"، زعيم الأقلية الجمهورية باللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، شهد إشادة واسعة بالدور المحوري والأساسي الذي تقوم به مصر لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة فضلاً عن الشراكة الاستراتيجية التي تجمع مصر والولايات المتحدة، والتي أثبتت الأزمات المتتابعة إقليمياً وعالمياً أهمية مواصلة الجهود لتعزيزها، كونها من أهم ركائز الاستقرار الإقليمي.

وأوضح "البدري"، أن إشادة زعيم الأقلية الجمهورية بالكونجرس شهدت تقديًرا كبيرًا لجهود الوساطة المصرية لاحتواء الموقف في قطاع غزة، فضلا عن الإشادة بالأعباء التي تتحملها مصر لإنفاذ المساعدات الإغاثية، مؤكدًا على أن هذا الثناء من الكونجرس الأمريكي بمثابة اعتراف رسمي من قبل الولايات المتحدة بأهمية الدور المصري في تحقيق الاستقرار الإقليمي، وتعزيز الأمن الدولي.

ولفت إلى هذه الإشادة تساهم في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، وتوسيع آفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات، كما يعكس ثناء الكونجرس الأمريكي الثقة الدولية الكبيرة التي تتمتع بها مصر بفضل سياستها الخارجية الحكيمة، وجهودها الدؤوبة في حل الأزمات الإقليمية، مشيرا الي دور مصر الرائد بقيادة الرئيس السيسي في تعزيز الأمن الإقليمي، وإرساء دعائم السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وثمن عضو مجلس الشيوخ، رسائل الرئيس السيسي خلال لقاءه "جراهام"، والتي شهدت تحذيرًا هامًا وشديد اللهجة من الرئيس بشأن خطورة استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، وما يرتبط بها من تفاقم الكارثة الإنسانية التي يعاني منها أهالي القطاع، فضلاً عن انعكاساتها على الأمن الإقليمي، لافتًا إلى أنها تضمنت أيضًا تأكيدًا على ضرورة انخراط كافة الأطراف بجدية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، وبما يسمح بالتقدم نحو تطبيق حل الدولتين، كونه المسار الأمثل لضمان العدل والأمن المستدام بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • برلماني: الرئيس السيسي وجه رسائل وتحذيرات مهمة بشأن العمليات العسكرية الإسرائيلية
  • باحث إستراتيجي يكشف تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وعضو مجلس الشيوخ الأمريكي (فيديو)
  • تفاصيل لقاء السيسي وعضو مجلس الشيوخ الأمريكي| فيديو
  • نائب: رسائل الرئيس السيسي في الصين تؤكد موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينة
  • عاجل.. الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارته للصين
  • الرئيس السيسي يلتقي برئيس الإمارات على هامش منتدى التعاون العربي الصيني ببكين
  • الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارته للصين
  • توقعات بوصول مودى لفترة رئاسية ثالثة على جثث مسلمي الهند
  • من بكين.. رسائل السيسي لكبرى الشركات الصينية
  • الرئيس السيسي يلتقي عددا من قيادات شركات كبرى على هامش الزيارة التي يجريها إلى الصين