البلاد- جدة

يبدو آرسنال مرشحاً للخروج بالنقاط الثلاث مساء اليوم حين يستضيف لوتون تاون القابع في المركز الـ 18، خلافاً لحامل اللقب مانشستر سيتي الذي يخوض اختباراً شاقاً على أرضه ضد أستون فيلا في المرحلة الـ 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز، في مواجهة مصيرية للفريقين لأن الأخير يتصارع مع توتنهام على المركز الرابع.


وستكون المباراة ثأرية لسيتي ومدربه الإسباني بيب غوارديولا في مواجهة فريق مواطنه أوناي إيمري؛ إذ خرج حامل اللقب مهزوماً 0-1 في اللقاء الأخير بينهما في 6 ديسمبر الماضي ضمن المرحلة الـ 15.
ورغم الاكتفاء بالتعادل مع آرسنال على استاد الاتحاد في قمة المرحلة الماضية، كان غوارديولا فخوراً بلاعبيه، لاسيما في الشوط الثاني من لقاء اعتمد فيه الضيف اللندني على التكتل الدفاعي في غالبية الفترات، وذلك بسبب النقص العددي الكبير في صفوفه.
ويدور صراع كبير على لقب الـ “بريميرليغ” هذا الموسم بين الثلاثي؛ ليفربول المتصدر بـ 67 نقطة، وآرسنال الثاني بـ 65، ومانشستر سيتي الثالث بـ 64، وستكون المراحل المقبلة بمثابة مباريات كؤوس بالنسبة لهذا الثلاثي.
بانتظار فرق الطليعة الثلاثة اختبارات شاقة من الآن وحتى نهاية الموسم، فليفربول، الذي لم يخسر في مبارياته البيتية الـ 27 الأخيرة في الدوري، يصطدم بغريمه مانشستر يونايتد على “أولد ترافورد” وجاره إيفرتون على أرض الأخير وتوتنهام الخامس وأستون فيلا الرابع في ملعبه، فيما يلتقي آرسنال الذي وصل إلى ربع نهائي دوري الأبطال؛ حيث يتواجه مع بايرن ميونيخ، ومع أستون فيلا وجاريه تشيلسي وتوتنهام ومانشستر يونايتد من الآن وحتى نهاية الموسم.
أما سيتي، الذي يقاتل على الثلاثية مرة أخرى بعدما بلغ ربع نهائي دوري الأبطال؛ حيث يلتقي ريال مدريد، ونصف نهائي الكأس حيث يواجه تشيلسي، فيبدو أمام مسار أسهل الى حد ما؛ فبعد مواجهته الصعبة الليلة على أرضه ضد فيلا، يخوض اختباراً شاقاً واحداً آخر فقط- أقله على الورق- ضد توتنهام.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي

إقرأ أيضاً:

عملاق الدوري الإنجليزي يستعد لتقديم عرض لضم النصيري

أخبارنا المغربية- أبو الفتوح

أفادت تقارير إعلامية صادرة هذا الأسبوع أن نادي مانشستر يونايتد يستعد لتقديم عرض رسمي لضم الدولي المغربي يوسف النصيري، وهي المعطيات التي أكدها أيضا الصحافي المختص بأخبار نادي إشبيلية ماكسي راميريز.

وتقول المصادر أن "الشياطين الحمر" مهتمون كثيرا بالتوقيع مع النصيري، ومستعدون لتقديم عرض مالي يتراوح ما بين 15 و 20 مليون يورو.

وقال الصحفي راميريز إن النصيري أعطى موافقته المبدئية لإتمام الصفقة، ولا يعارض الانتقال إلى مانشستر يونايتد.

للإشارة فإن عقد النصيري مع إشبيلية ينتهي في صيف 2025، حيث ينظر مسؤول إشبيلية بعين الرضا إلى بيع اللاعب خلال سوق الانتقالات الصيفية، خاصة بعد تألقه هذا الموسم بتسجيل 20 هدفا في 41 مباراة خاضها مع ناديه.

 

مقالات مشابهة

  • عملاق الدوري الإنجليزي يستعد لتقديم عرض لضم النصيري
  • الاتحاد السكندري يحسم ثالث مباريات سلسلة نهائي دوري سوبر السلة أمام الأهلي
  • دياز محط اهتمام عملاق الدوري الإنجليزي نادي “أرسنال”
  • يورو 2024.. كيفين دي بروين يبحث عن الكنز المفقود مع بلجيكا
  • مدني: “المباراة لم تكن سهلة وحققنا فوز مستحق”
  • الموسم الخامس من The Boys سيكون الموسم الأخير
  • مختصون: مهمة المنتخب العراقي سهلة أمام فيتنام ومنتقدوا كاساس مرضى نفسياً
  • هل ينتقل محمد صلاح من ليفربول إلى تركيا بدلا من الدوري السعودي؟
  • بفرمان أرتيتا.. أرسنال يدخل سباق التعاقد مع نجم ريال مدريد
  • تقارير: اليجري ينتظر الدوري الإنجليزي بعد رحيله عن يوفنتوس