شارك  الدكتور محمد هشام سعودى وكيل نقابة المهندسين المصرية و رئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية، و الدكتور مصطفى الحضري أمين النقابة في حفل الإفطار الجماعي السنوي  لكلية الهندسة جامعة الاسكندرية لأعضاء هيئة التدريس و العاملين بها و ذلك تلبية لدعوة الكلية .

وأبدى الدكتور هشام سعودي رئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية سعادته بالتواجد وسط أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة الصرح العلمي المميز الذى تخرج منه الآلاف من المهندسين المميزين.

كما أكد االدكتور مصطفى الحضري أمين النقابة اعتزازه و فخره الدائم كونه ينتمي لهذا الصرح العظيم كأحد أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة و الذين يكن لهم كل التقدير لمجهوداتهم و علمهم في إخراج أجيال من المهندسين على مر السنوات .

يذكر أن" الحضري" أستاذا مساعدا بقسم الهندسة الميكانيكية بجامعة الإسكندرية كما حصل علي جائزة الإبداع العلمي و الابتكار لعام ٢٠٢١ من قبل جامعة الاسكندرية

وأقيم الافطار داخل كلية الهندسة بحضور الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندريةو  اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية و اللواء أركان حرب هشام حسني رئيس المنطقة الشمالية العسكرية و الدكتورة جاكلين عازر نائبة محافظ الإسكندرية و  الدكتور سعيد علام نائب رئيس جامعة الإسكندرية والدكتور عصام وهبة القائم بأعمال عميد الكلية ووكلاء الكلية و عدد من أعضاء مجلس النواب و لفيف من الاساتذة و العاملين بالكلية وسط ترحاب و أجواء طيبة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسكندربة نقابة المهندسين الإفطار الجماعي جامعة الإسکندریة أعضاء هیئة

إقرأ أيضاً:

شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة

عقد مجلس جامعة القاهرة، اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور محمد الخشت، بمقر جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة. 

رئيس جامعة القاهرة يهنئ حاكم الشارقة لفوزه بجائزة النيل للمبدعين فوز 14 من جامعة القاهرة بجوائز الدولة: النيل والتقديرية والتفوق والتشجيعية

وناقش اجتماع مجلس جامعة القاهرة الشهر عددا من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية.

وأكد رئيس جامعة القاهرة ضرورة استمرار إطلاق الجامعة وكلياتها للقوافل التنموية الشاملة في إطار التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لدعم الأسر في المناطق الأكثر احتياجًا.

وأشاد رئيس جامعة القاهرة بالتزام عمداء الكليات بتنفيذ القواعد التي تم التوجيه بها وتعميمها بشأن انتظام أعمال الامتحانات والتي تسير بانتظام منذ بدايتها وفي هدوء تام دون رصد أية مشكلات. 

وشدد رئيس جامعة القاهرة على عمداء الكليات  بتنفيذ الاستخدام الأمثل لكليات الجامعة لمنصة "ثنكي" واستكمال تحديث المقررات الدراسية عليها ومواصلة تدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب على التعامل معها، بالإضافة إلي توجيه الباحثين والأساتذة للدخول والتعامل مع بنك المعرفة المصري والذي يحتوي على قاعدة عالمية واسعة من المصادر العلمية والمراجع والنصوص المهمة.

ووجه رئيس جامعة القاهرة بتشكيل لجنة تضم نواب رئيس الجامعة وعضوية مدير عام الموازنة لإعادة توزيع الدرجات بين الكليات وتعيين جميع المعيدين. 

واستعرض المجلس، آخر التطورات المتعلقة بمشروع تطوير مستشفيات قصر العيني بتكلفة حوالي 2 مليار و١٨٥ مليون لما تم إنجازه بالفعل في مستشفيات جامعة القاهرة أغلبها من التمويل الذاتي في سلسلة التطوير الذي تم بالفعل خلال السنوات الماضية لمستشفيات قصر العيني وقد تم افتتاح جانب كبير منها وسوف يتم افتتاح الباقي خلال الأسابيع المقبلة.

قرارات مجلس جامعة القاهرة 

ووافق مجلس جامعة القاهرة على تنفيذ برنامج شباب القيادات الجامعية قبل التعيين أو خلال السنة الأولى من التعيين في وظائفهم لتأهيل وكلاء الكليات، ورؤساء الأقسام، وأقدم ثلاثة أساتذة بالقسم، إلى جانب الموافقة على إعداد حقيبة تدريبية مع إضافة محتوى عن الحوكمة ومكافحة الفساد بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وأكد مجلس جامعة القاهرة عدم خضوع أملاك الجامعة للضريبة العقارية. كما أكد أن مجلس الجامعة له الولاية الكاملة على مشروع إسكان أعضاء هيئة التدريس والعاملين بمدينة السادس من أكتوبر منذ بدء فكرة إنشاء المشروع وهو الذي يشكل اللجنة المسؤولة التي تدير المشروع، ويتابع أعمالها، ويكلف المراقب المالي للمشروع، ويتابع أعماله، وتعرض على مجلس الجامعة التقارير الصادرة عن اللجنة والمراقب المالي. واستعرض مجلس الجامعة الموقف الاخير لمشروع الإسكان حيث تم الإنتهاء من توصيل المرافق لمشروع الإسكان، كما تم الانتهاء من خط الصرف الصحي المؤقت وتشغيله، وتم إدخال المياه، وتم إطلاق الكهرباء بقوة ١.٤ ميجا داخل المشروع وتم إنارة الأعمدة، وجاري العمل يوميا للانتهاء من استكمال إنارة 50 عمارة تشمل حوالي 500 شقة سكنية، مع استمرار توصيل الكهرباء لباقي وحدات المشروع وفقًا لخطة شركة الكهرباء، موجهًا الشكر للجنة المسؤولة عن المشروع برئاسة الدكتور علي عبد الرحمن. 

وأقر مجلس جامعة القاهرة دعم كلية الطب البيطري وكلية التربية النوعية بحوالي 6 مليون جنيه من التمويل الذاتي للجامعة للصرف على الفروق المالية لأعضاء هيئة التدريس، وكان قد سبق للمجلس الموافقة على دعم فرع الخرطوم ماليًا لذات الأسباب.

ووافق مجلس جامعة القاهرة، على ترشيحات الجامعة لجائزة الكويت والتي تمنحها مؤسسة الكويت للتقدم في مجال العلوم الإنسانية والفنون والآداب والعلوم الإدارية لعام 2024.

واعتمد مجلس جامعة القاهرة قرار مجلس جوائز الجامعة المختلفة، التميز والتقديرية ونجيب محفوظ والأميرة فاطمة والتفوق والتشجيعية لعام 2023/2024 وفقًا لشروط ومعايير التقدم لكل جائزة.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة تدريس جامعة كفر الشيخ
  • ترقية 25 عضوا بهيئة التدريس في جامعة الإسكندرية
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد
  • شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة
  • نائب رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات كلية التجارة
  • طلاب كلية الهندسة التكنولوجية – البوليتكنك يواصلون احتجاجهم ضد قرار إلغاء الإنتخابات الجامعية في الكلية – صور
  • جامعة حلوان تبحث تطوير كلية التكنولوجيا والتعليم مع نائب مجلس النواب
  • رئيس جامعة المنوفية يعلن اعتماد 5 برامج بكلية الهندسة