قررت محكمة جنايات وادي النطرون، برئاسة المستشار محي الدين إسماعيل محي الدين، رئيس المحكمة، وعضوية المستشار جمال سعيد الرحماني، عضو يمين الدائرة، والمستشار محمود زاهر الحسيني، عضو يسار الدائرة، بحضور وكيل النائب العام وأمين الجلسة وليد شعبان الأعصر، براءة الصحفي أحمد الباهي، من تهمة التحريض على العنف، وكذلك براءة باقي المتهمين بعد حكم غيابي بحبسه 15 عاما وبراءة جميع المتهمين الـ24 مما أسند إليهم من اتهام أمام الدائرة السابعة جنايات إرهاب شبين الكوم.

جاء ذلك بعد محاكمة استمرت عامين واتهام الصحفي أحمد الباهي بتهمة التحريض علي العنف على خلفية تغطية لحادث قتل في محافظة المنوفية، وما تلاه من تهم إثارة شغب من أهالي المتوفى، ومصرع زوجة عم المجني عليه بالخطأ بعد سقوط سور بلكونة بمنزل المتهمين عليها أثناء تلك الأحداث.

محافظ المنوفية يوجه برفع درجة الاستعداد والتصدي للبناء المخالف خلال أجازه العيد محافظ المنوفية يعتمد جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل الدراسية

شارك في الدفاع عن الصحفي أحمد الباهي في القضية المستشار سيد الدجوي، المحامي، بناءً على رغبة الجماعة الصحفية بالمنوفية، وكذلك الدكتور إبراهيم حمزة والمحامي عبد الرحيم كمال الذي تبنى القضية فور القبض على الزميل.

وعلى الرغم من أن الزميل الصحفي غير نقابي، كان لنقابة الصحفيين دور مشرف بحيث أعلنت تضامنها مع الزميل، وأرسلت محاميا للتضامن، وحضر جلسات المحاكمة العديد من الصحفيين بالمحافظة لمؤازرة الزميل.

 

المحامون أثناء قضية الباهي الزميل أحمد الباهي المستشار السيد الدجوى 



 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التحريض على العنف الدائرة السابعة جلسات المحاكمة حكم غيابي محافظة المنوفية

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة طبيب وآخرين بتهمة إجهاض السيدات بالجيزة لجلسة 23 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجلت محكمة جنوب الجيزة، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة طبيب النساء والتوليد المتهم بإجراء عمليات إجهاض للسيدات داخل عيادته الكائنة بالجيزة، وآخرين وقيامهم بإلقاء الأجنة داخل أراضٍ زراعية لجلسة  23 يونيو لاستكمال المرافعة.

طبيب حول عيادته لعمليات إجهاض


وكانت النيابة العامة بالجيزة قد أحالت القضية رقم 264 لسنة 2024 جنايات قسم الجيزة، وقيدت برقم 3 لسنة 2024 كلي جنوب الجيزة، والمتهمون في القضية هم: "صبحي ع. س" طبيب نساء وتوليد، و"ن. أ" طالبة، و"س. ج"، و"م. أ" 25 سنة عاطل.

ووجهت جهات التحقيق إلى المتهم الأول في قرار إحالته إلى المحاكمة الجنائية تهمة، أنه حال كونه طبيبا حول عيادته وكرا لإجراء عمليات الإجهاض غير المشروعة، وأسقط عمدا المتهمة الثانية بأن استعمل وسائل مؤدية  إلى ذلك، فقام بإجراء جراحة لسحب الجنين محل حمل الأخيرة، والتي أدت إلى إجهاضها، وكان ذلك برضائها.
كما وجهت جهات التحقيق إلى المتهمة الثانية وهي امرأة حبلى، تهمة أنها مكنت المتهم الأول من استعمال الوسائل التي تسبب عنها إسقاطها.
ووجهت إلى المتهمة الثالثة تهمة أنها اشتركت بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمة الثانية في ارتكاب الجريمة، وذلك بأن اصطحبت الأخيرة للمتهم الأول وسددت له مبلغ نقدي لقاء ما أتاه، فوقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

مقالات مشابهة

  • براءة سكرتيرة «طبيب الإجهاض» بالجيزة
  • “تعذيب” و”حرمان من محاكمة عادلة”.. العفو الدولية تطالب بالإفراج الفوري عن الصحفي أحمد ماهر المعتقل في سجون الانتقالي
  • اليوم ثالث جلسات محاكمة المتهمين بقتل شاب بسبب ألعاب ناريه في الفيوم
  • تأجيل محاكمة طبيب وآخرين بتهمة إجهاض السيدات بالجيزة لجلسة 23 يونيو
  • عاجل..  براءة المتهم المحكوم عليه في أحداث التجمهر بالمطرية من تهمة القتل العمد
  • المحكمة تستمع لشهادة الطبيب الشرعي في محاكمة دكتور الاجهاض بالجيزة و3 آخرين
  • براءة الـ 9 مصريين المتهمين بغرق مركب المهاجرين أمام سواحل اليونان
  • صحفي إسرائيلي يستشهد بآية من القرآن الكريم للإشارة إلى خلافات الاحتلال الداخلية
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية داعش أكتوبر لجلسة 4 أغسطس
  • صحفي إسرائيلي يستشهد بآية من القرآن الكريم للإشارة لخلافات الاحتلال الداخلية