عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اجتماعًا هامًا مع مجلس إدارة هيئة ستاد القاهرة الدولي بتشكيله الجديد، وذلك لمناقشة كافة الخطوات الخاصة بأعمال التطوير والصيانة لمرافق استاد القاهرة الدولى وكذلك المجالات الاستثمارية المطروحة خلال الفترة المقبلة.

حيث شهد الاجتماع حضور التشكيل الجديد لاستاد القاهرة الدولى والمتضمن كل من: "اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اللواء أحمد العزازي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، السيد الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط السابق ورئيس معهد التخطيط، السيد الأستاذ علي السيسي، مساعد وزير المالية، السيد الدكتور أسامه صالح، وزير الاستثمار الأسبق، السيد الدكتور عبد العزيز  هاشم، أستاذ بكلية التجارة جامعة القاهرة، والاستاذ وليد عبد الوهاب، المدير التنفيذي لهيئة ستاد القاهرة".

تناول الاجتماع مناقشة عدد من الطروحات الاستثمارية المتاحة لاستاد القاهرة الدولي. وتهدف هذه الطروحات إلى الاستفادة من إمكانيات الاستاد بشكل أفضل وتحقيق عوائد مالية تُمول تطويره وتحسينه وتكفل أعمال الصيانة الشاملة وفق أحدث التقنيات فى الملاعب والصالات العالمية.

وزير الرياضة: فترة جديدة من الإنجازات بفضل التشكيل الجديد لمجلس الإدارة


وخلال الاجتماع اكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على ان ستاد القاهرة الدولي يُعد أحد أهم وأكبر الصروح الرياضية في مصر، وله مكانة رمزية كبيرة في قلوب المصريين. فهو صرح رياضي وثقافي بارز، شهد على العديد من الأحداث الرياضية التاريخية، وساهم في إثراء الساحة الرياضية المصرية والعربية.، حيث يشهد هيئة ستاد القاهرة الدولي خطة تطوير في ضوء اقتصادي واستثماري وخدمي وفق توجيهات القيادة السياسية.

مؤكدا على استراتيجية وزارة الشباب والرياضة بأهمية الاستفادة من إمكانيات ستاد القاهرة الدولي بشكل أفضل، وتحقيق عوائد مالية تُمول تطويره وتحسينه وصيانته.، مضيفاً انه يتوقع ان تُحقق الطروحات الاستثمارية التي تم مناقشتها اليوم عوائد مالية كبيرة على هيئة ستاد القاهرة، بإلإضافة إلى تطوير الاستاد وتحسينه، والذي سيعود عليه بالنفع من اجل تعزيز مكانته كصرح رياضي وثقافي بارز.

واشار وزير الرياضة على أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لتحقيق أهداف تطوير ستاد القاهرة الدولي، مشيرًا إلى دعمه الكامل لمجلس إدارة الهيئة في خططه لتحسين الخدمات المقدمة ورفع كفاءة الاستاد.

اختتم الاجتماع باتفاق الحضور على وضع خطة عمل مستقبلية لتنفيذ المشاريع الاستثمارية وتطوير ستاد القاهرة الدولي، بما يُحقق تطلعات وزارة الشباب والرياضة ويرتقي بمكانة الاستاد على المستوى الوطني والعالمي.

كما تم مناقشة الانتهاء من أولي المشروعات الاستثمارية التي ستتم في الهيئة والتي تضم جراج متعدد يخدم هيئة ستاد القاهرة الدولي والمونوريل، بإلإضافة إلى مركز تجاري وإداري.

IMG-20240403-WA0016 IMG-20240403-WA0012 IMG-20240403-WA0015 IMG-20240403-WA0011 IMG-20240403-WA0010 IMG-20240403-WA0009 IMG-20240403-WA0008 IMG-20240403-WA0007

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ستاد القاهرة الدولی هیئة ستاد القاهرة الشباب والریاضة IMG 20240403

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يناقش نسبة انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية والموحدة

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الهيئات ومديري المديريات الخدمية بسرعة الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي الحالي 2023 / 2024 ورفع معدلات الأداء بها والاستفادة من المبالغ المرصودة لنهو المشروعات الجارية بالمراكز والمدن والأحياء لتعود بالنفع على المواطنين.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي ترأسه المحافظ بحضور رؤساء الأحياء والمراكز والمدن لمتابعه نسب تنفيذ المشروعات بالوحدات المحلية. 
واطلع محافظ الجيزة خلال اللقاء من مدير التخطيط والمتابعة بالديوان العام علي موقف تنفيذ الخطة الموحدة بالمراكز والمدن والأحياء حيث تمت الإشارة إلى انتهاء كافه الأحياء من الخطة الاستثمارية بنسبه ١٠٠ % عدا احياء امبابة والعمرانية وانتهاء مراكز كرداسة وأوسيم والعياط من الخطة وتراوح نسب التنفيذ لباقي المراكز ما بين ٧٥ إلى ٩٠ % وذلك لاستكمال أعمال رصف عددا من الطرق لديهم والتي من المقرر الانتهاء منها خلال أيام. 
وقد شدد المحافظ علي رؤساء أحياء ومراكز العمرانية وامبابة وابو النمرس والصف بسرعة انتهاء مشروعات الرصف المتبقية مؤكدًا إنه من غير المسموح اي تقصير في إنهاء المشروعات وفقًا للجدول الزمني المحدد لها. 
شدد محافظ الجيزة على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التنسيق مع مديري المديريات الخدمية لمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية بكل مركز ومدينة، والاستفادة من الاعتمادات المالية المتاحة، مع إلزام الشركات المنفذة بالجدول الزمني المُحدد لإنهاء الأعمال والمواصفات الفنية المحددة ودخول المشروعات الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.
الاجتماع جاء بحضور ابراهيم الشهابي نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام ومحمد نور السكرتير المساعد ورئيس جهاز التفتيش ومدير مديرية الطرق ومسئولي الحسابات والمالية ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يلتقي رئيس نادي السادس من أكتوبر لبحث المشروعات المستقبلية بالنادي
  • هيئة البث الإسرائيلية: مجلس الحرب يناقش بديل حكم حماس في قطاع غزة
  • مدبولي يتابع مع وزير الكهرباء خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات
  • وزير الرياضة يشهد مؤتمر الإعلان عن المشروع القومي لتطوير مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم NCE
  • وسط أجواء احتفالية رائعة.. افتتاح سيتي كلوب الشروق بحضور وزير الرياضة ونجوم الكرة
  • افتتاح سيتي كلوب الشروق بحضور وزير الرياضة ونجوم الكرة
  • وزير الرياضة يطمئن على استعدادات منتخب المصارعة لأولمبياد باريس 2024
  • وزراء الشباب والرياضة العرب يقومون بزيارة تفقدية لملعب طرابلس الدولي للاطلاع على حلته الجديدة بعد خضوعه لصيانة شاملة
  • محافظ الجيزة يناقش نسبة انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية والموحدة
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية