قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بمعاقبة أحد المتهمين بسرقة أمريكي الجنسية والتعدي عليه بالضرب، بالسجن المشدد 5 سنوات.

جاء منطوق الحكم بمعاقبة المتهم “احمد حمدي” بالسجن المشدد 5 سنوات عن تهمة سرقة أجانب والتعدي عليهم بالضرب.

صدر الحكم برئاسة المستشار عبدالناصر محمد حسانين وعضوية المستشارين شريف محمد رشدي وعماد الدين عيسي وعمرو محمد سلامة، وأمانة السر طلعت عبده ورأفت عبد التواب.

بدأت الواقعة بورود بلاغ لقسم شرطة بولاق الدكرور، يفيد حال تواجد المجني عليهما على مقهى شهر زاد  بدائرة القسم، فوجئوا بقيام 4 اشخاص مجهولين افتعلوا معهم مشاجرة، وقاموا بالتعدى عليهم بالضرب واحدثوا ما بهم من إصابات، وقاموا بسرقة مبلغ مالی ۱۲۰۰۰ الف دولار، وكذا سرقة مبلغ ثمان آلاف جنيها مصريا وفروا هاربين.

أمر الإحالة 

حصل موقع "الفجر" على أمر إحالة المتهمين بسرقة أجانب بطريق الإكراه والتعدي عليهم بالضرب مستخدمين سلاح أبيض بمنطقة بولاق الدكرور.

أحال المستشار محمود غيطاس المحامي العام لنيابات كلي جنوب الجيزة، المتهمين "عمرو.ج" 27 سنة تاجر تموين، "احمد رضوان" 25 سنة عامل، "احمد قناوي" 22 سنة عامل، "احمد حمدي" 24 سنة عامل، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين بعد أن وجهت إليهم تهمه سرقة أجانب والتعدي عليهم بالضرب ببولاق الدكرور.

جاء في أمر الإحالة في القضية رقم 20408 لسنة 2023 جنايات بولاق الدكرور، أن المتهمين سرقوا المجني عليهما كلا من "مبارك ابكر" سوداني الجنسية و"محمد إسحاق" أمريكي الجنسية، بطريق الإكراه الواقع عليهما بأن افتعلوا معهما شجار زاعمين رفضهم اتجارهما في المواد المخدرة، وما أن ظفروا بهما حتي تعدوا عليهما بالضرب مستخدمين سلاح أبيض(مطواه) محدثين إصاباتهما الموصوفة بالتقرير الطبي.

فتمكنوا بتلك الوسيلة من شل مقاومتهم والاستيلاء علي مبالغهما المالية، وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات.

فيما احرزوا بغير ترخيص سلاح أبيض مطواه على النحو المبين بالتحقيقات.

حيث أن المتهم الثالث اشترك بطريقي الإتفاق والمساعدة مع المتهمين الأول والثاني والرابع في تنفيذ جريمتهم بأن دبر مخططا لسرقة المجني عليهما وساعدهم بمعلومات تفيد ثراء المجني عليهما، وقد وقعت تلك الجريمة بناء على ذلك الإتفاق وتلك المساعدة.


التقرير الطبي 

وجاء في التقرير طبي رقم 7392 صادر من مستشفى الهرم باسم المجني عليه مبارك، يفيد وجود جرح قطعي في الرأس حوالى 4 سم وتم عمل غرز جراحية.

كما جاء في التقرير الطبي رقم 73393 الصادر من مستشفى الهرم، الخاص بالمجني عليه محمد اسحاق، يفيد بوجود كدمات بالكتف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات جنوب الجيزة التعدي عليه بالضرب المجنی علیهما علیهم بالضرب والتعدی علیه المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

الحصول على الجنسية التركية مقابل ٥ دولار أمريكي

أنقرة (زمان التركية) – استفاد عدد من الأجانب بشكل مجاني، من قانون منح الجنسية التركية مقابل شراء العقارات، منذ إقراره عام 2018.

وبموجب المرسوم الصادر في ذلك العام، تم منح الأجانب الحق في أن يصبحوا مواطنين أتراك مقابل استثمار قدره 250 ألف دولار، ورفع الرئيس رجب طيب أردوغان هذا المبلغ إلى 400 ألف دولار، لكن القانون به ثغرات عديدة.

وفي السنوات الأولى من إقرار  قانون منح الجنسية التركية مقابل شراء العقارات، كانت هناك عمليات احتيال من خلال بيع عقارات بقيمة أعلى بكثير من قيمتها.

بالإضافة لذلك، قام بعض الأجانب الحاصلين على الجنسية التركية مقابل شراء عقار ببيع ذات العقار لأقاربهم للاستفادة من قانون الجنسية.

ويقوم الأقارب بالدفع من خلال البنك، من ثم يحصلون على الجنسية التركية، ثم يستردون هذه الأموال.

وبهذه العملية يقتصر ربح الدولة على 150 ليرة فقط رسوم التسجيل، إذ يقوم الأشخاص من أصل أجنبي بتحويل الأموال إلى بعضهم البعض من خلال الاستفادة من الفجوة القانونية.

وذكر نائب رئيس الحزب الشاب، بورشين شاهيندور، في تصريحات لصحيفة جمهوريت، أن القانون المشار إليه به ثغرة خطيرة، قائلا: “هناك شرط في القانون بأن العقارات المكتسب من خلالها الجنسية لا يمكن بيعها لمدة 3 سنوات فقط، ولكن لا يوجد شرط بشأن إلى من يمكن بيعها، وبهذا يمكن للمواطنين الأتراك الجدد الذين أكملوا شرط عدم البيع لمدة 3 سنوات بيع العقار لأي شخص يريدونه، إذن لمن يفضلون البيع؟ بالتأكيد إلى أقاربهم”.

وأكد شاهنيدور على معارضته لمنح الجنسية عبر تملك العقارات، قائلا: “بفضل الثغرات القانونية، تتعرض تركيا للغزو.. ما الذي تنتظره حكومة حزب العدالة والتنمية؟ ألم يتم إنشاء غيتوهات للاجئين في المراكز الحضرية؟ ألم يتضرر الشعب التركي من طالبي اللجوء؟”

هذا وأوضح شاهنيدور أن من يغضون الطرف عن هذا النهب  مذنبون بقدر من يمارسه، مفيدا أنه في حال عدم اتخاذ تدابير عاجلة، سيحصل الأجانب على الجنسية باعتبارها (حق مكتسب) وسيتغير الهيكل الديموغرافي بشكل جذري.

Tags: الحصول على الجنسية التركيةشراء عقارات في تركيا

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهمين باختطاف شخص في القاهرة
  • الحصول على الجنسية التركية مقابل ٥ دولار أمريكي
  • المشدد 15 عامًا لابن صاحب مطعم قتل عاملا في الإسكندرية
  • المشدد 15 سنة لابن صاحب مطعم قتل عاملا فى الإسكندرية
  • رشوة الجمارك.. المشدد 10 سنوات وغرامة 3 ملايين جنيه وعزل وظيفى للمتهم الأول
  • رشوة الجمارك.. المشدد 10 سنوات للمتهم الأول وغرامة 3 ملايين جنيه وعزل من الوظيفة
  • المشدد 10 سنوات للمتهم الأول في قضية «رشوة مصلحة الجمارك» وعزله من منصبه
  • المشدد 18 سنة للمتهمين بالشروع في قتل 4 أشخاص بالصف
  • للخلاف على مكان إقامة عقد قران.. المشدد لـ 4 متهمين بالشروع في قتل آخرين بالصف
  • المشدد 6 سنوات للمتهم بالاتجار في المواد المخدرة بالصف