بغداد اليوم - متابعة

واصلت أسعار النفط الارتفاع، خلال تعاملات، اليوم الجمعة (5 نيسان 2024)، المبكرة، متجهة لتسجيل مكاسب للأسبوع الثاني بدعم من التوترات الجيوسياسية في أوروبا والشرق الأوسط والمخاوف بشأن تناقص الإمدادات والتفاؤل بنمو الطلب العالمي على الوقود مع تحسن الاقتصادات.

قفز خام برنت 49 سنتا أو 0.

5 بالمئة إلى 91.14 دولار للبرميل بحلول الساعة 0108 بتوقيت غرينتش. كما صعد خام غرب تكساس الوسيط الامريكي 37 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 86.96 دولار للبرميل.

وسجل الخامان القياسيان عند التسوية أمس الخميس أعلى المستويات منذ أكتوبر.

ويتجه الخامان لتسجيل مكاسب تتجاوز الأربعة بالمئة هذا الأسبوع، ليواصلا الصعود للأسبوع الثاني على التوالي بعد أن توعدت إيران ثالث أكبر منتج في أوبك بالثأر من إسرائيل بسبب هجوم أسفر عن مقتل عدد من كبار العسكريين الإيرانيين.

  


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

صعود النفط بعد إصدار بيانات عن نسب التضخم الأمريكي واجتماع أوبك+

قفزت أسعار النفط الأمريكية خلال تعاملات اليوم الجمعة، وعززت بيانات التضخم الأميركية توقعات خفض معدلات الفائدة في سبتمبر، مع تركيز السوق على اجتماع أوبك+ المقرر الأحد لاتخاذ قرار حول مستويات الإنتاج حتى العام المقبل.

الرئيس السيسي يلتقي برئيس الإمارات على هامش منتدى التعاون العربي الصيني ببكين مشاهدة البث المباشر لمباراة الهلال والنصر يلا شوت في نهائي كأس الملك 2024

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو 12 سنتا، أو 0.2 بالمئة، إلى 81.98 دولار للبرميل بحلول الساعة 13:20 بتوقيت غرينتش، بينما صعد خام غرب تكساس الأميركي 26 سنتا، أو 0.3 بالمئة، إلى 78.17 دولار.

 

وجرى تداول العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس عند 82.25 دولار للبرميل، بارتفاع 37 سنتا أو 0.5 بالمئة.

 

وبعد أن أظهرت بيانات، الجمعة، أن التضخم في الولايات المتحدة قد استقر خلال أبريل، يتوقع المتعاملون أن يتجه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لخفض طال انتظاره لأسعار الفائدة في سبتمبر.

 

ويتجه الخامان القياسيان نحو أسوأ انخفاض شهري لهما منذ ديسمبر بعد انخفاضهما في الجلسة السابقة بفعل زيادة مفاجئة في مخزونات الوقود الأميركية.

 

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات البنزين ارتفعت بنحو مليوني برميل مقابل توقعات بانخفاض قدره 400 ألف برميل، وذلك نتيجة ارتفاع الطلب قبل عطلة نهاية أسبوع طويلة بسبب يوم الذكرى.

 

وتعرضت سوق النفط لضغوط في الأسابيع القليلة الماضية بسبب احتمال بقاء تكاليف الاقتراض مرتفعة لفترة أطول في الولايات المتحدة مما قد يؤدي إلى الإضرار باستهلاك النفط الخام.

 

وتترقب الأسواق اجتماع تحالف أوبك+ المقرر عقده يوم الأحد، إذ يعمل تحالف أوبك+ على صياغة اتفاق من شأنه أن يسمح بتمديد بعض التخفيضات الحادة في إنتاج النفط حتى عام 2025، حسبما ذكرت ثلاثة مصادر لرويترز.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 81 دولارا للبرميل
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 81.62 دولارًا للبرميل
  • صعود النفط بعد إصدار بيانات عن نسب التضخم الأمريكي واجتماع أوبك+
  • الأسهم الأوروبية تتجه صوب الانخفاض للأسبوع الثاني
  • أسهم أوروبا تتجه صوب الانخفاض للأسبوع الثاني
  • الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للشهر الرابع تواليًا
  • الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للشهر الرابع تواليا
  • الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للشهر الرابع على التوالي
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 81 دولارًا
  • تراجع أسعار النفط اليوم.. وخام برنت يسجل 81.74 دولارًا للبرميل