RT Arabic:
2024-05-31@07:29:46 GMT

مصر.. تحذير من هجوم أخطر نوع من القرش في البحر الأحمر

تاريخ النشر: 5th, April 2024 GMT

مصر.. تحذير من هجوم أخطر نوع من القرش في البحر الأحمر

قال مصدر بمحميات البحر الأحمر في مصر، إن عمليات المسح البحري عن القرش ماكو الخطير لا تزال مستمرة بعدما رصده عدد من العاملين بالأنشطة البحرية مرتين.

إقرأ المزيد تحركات في مصر بعد رصد قرش خطير

وأضاف المصدر، وهو باحث بمحميات البحر الأحمر: قد يكون القرش نفسه الذي ظهر بالمنطقتين وليس زوجين من القرش ماكو، لذلك تجري عمليات البحث لدراسة سلوك القرش وخروجه بالقرب من المياه الضحلة.

وحذر قائلا: يجب ألا نأمن لعدم توجيه القرش لأي هجوم رغم ظهوره منذ 5 أيام، فقد يكون غير جائع حتى الآن، لذلك لا يبحث عن فريسة حاليا.

وطالب بتوخي الحذر واتباع التعليمات أثناء السباحة للوقاية من هجمات أسماك القرش، وفي مقدمتها عدم استخدام كريمات الحروق الشمسية قبل النزول للبحر مباشرة، فرائحتها النفاذة تثير أسماك القرش.

ويمكن أن تظهر القروش في المياه الضحلة، لذلك من الضروري أن ترى قاع البحر، وعدم النزول في المياه الداكنة أو العكرة اللون، كذلك عدم رمي أي مخلفات الأكل في المياه، ومنع أي شخص يقوم بذلك.

وشدد على الخروج من المياه فور التعرض لأي جرح، وكذلك السيدات بعدم السباحة أثناء الدورة الشهرية، وكذلك عدم لبس الخواتم والدبل والساعات والأساور البراقة الفضية. 

المصدر: القاهرة 24

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

اكتشاف ظواهر جيولوجية فريدة في ضلكوت

العمانية-أثير

أجرى باحثون عُمانيون ودوليون مسحًا جيولوجيًّا بحريًّا لأحد ينابيع المياه الحارة المكتشفة حديثًا في سواحل ولاية ضلكوت بمحافظة ظفار، والتي تُعدّ من الظواهر الجيولوجية الفريدة في سلطنة عُمان.

وقام فريق علمي مشترك من وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، ومعهد جيومار الألماني، ومركز استشارات علوم الأرض، وفريق ظفار للمغامرات بجمع عينات مختلفة من المياه والتربة والصخور المحيطة بالعين الحارة التي تبلغ درجة حرارتها نحو 80 درجة مئوية، كما وضع الفريق جهازًا لقياس معدّل تدفّق الماء من العين البحرية خلال مواسم مختلفة من أجل تحديد منبع العين وقراءة التغيرات التي تطرأ على حرارة المياه طوال العام.

وقال المهندس محمد بن خلفان شماس رئيس قسم السدود والأفلاج وحوائط الحماية بدائرة موارد المياه لوكالة الأنباء العُمانية: إنّ الفريق العلمي المشترك زار مجموعة من العيون المائية في الجبال المحيطة بالبحر بولاية ضلكوت لمعرفة مدى الترابط بين خصائص الماء في العين البحرية الحارة مع العيون المائية على سطح اليابسة.

وأشار إلى أن النتائج الأوليّة أظهرت أن ملوحة ماء العين الحارة تبلغ تقريبًا ثلث ملوحة ماء البحر، مبينًا أن الفريق العلمي سيواصل دراسته من خلال تحليل العينات لمعرفة خصائص الماء والترسبات خلال الأشهر المُقبلة.

من جانبه قال الدكتور محمد بن هلال الكندي رئيس مركز استشارات علوم الأرض: إنّ الماء الحار يندفع من فوهات صغيرة على عمق 18 مترًا من سطح البحر، ويظهر الماء سطحيًّا على هيئة دوامات مائية لا تتوقف، يعرفها الأهالي في ولاية ضلكوت باسم “حموه يَدُر”، موضحًا بأن المنبع الحار الأساسي يقع غرب ولاية ضلكوت، على بُعد 5 كيلومترات من مينائها البحري، ويبعد عن شاطىء البحر بمسافة 250 مترًا.

وأضاف أنه يوجد بالقرب من المنبع الحار 3 مواقع شبيهة، ويبدو أن الماء يتدفق منها على امتداد صدع غائر في باطن البحر، ويمتد هذا الصدع أفقيًّا لمسافة عدة كيلومترات، وقد يرتبط بشبكة صدوع أرضية على اليابسة أو ربما تدفقات حرارية لأعماق سحيقة في باطن الأرض، على امتداد الصدوع المحيطية الموجودة في الصدع الانفصالي لبحر العرب وخليج عدن.

الجدير بالذكر أن محافظة ظفار تزخر بوفرة العيون المائية البالغ عددها نحو 360 عين ماء دائمة وموسمية الجريان، يتركز معظمها في المناطق الجبلية، والأودية، وحواف الجبال المتاخمة للسهل الساحلي، إضافةً إلى بعض العيون بمنطقة النجد في محافظة ظفار.

اقرأ أيضا ShareTweetSend الأكثر مشاهدةتوجيهات سامية كريمة لدعم المواطنين والتنويع الاقتصادي وحوافز للشركاتخدمة إلكترونية جديدة تطلقها وزارة الصحة، إليك هذه المعلومات عنهاوفاة أحد أصحاب الدعوة في سلطنة عمانوظائف في شؤون البلاط السلطانينقلة رقمية نوعية في "الإسكان": قريبًا طباعة ملكيات فورية وفروع هولوغراميةتريد رفع دعوى وليس عندك محامٍ؛ بوابة إلكترونية رسمية توفّر لك هذه الخدمةنصائح وحلول؛ كيف يمكن للمزارعين الحد من تأثيرات الحرارة على الزراعة؟الأرشيف مايو 2024 د ن ث أرب خ ج س
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031  
« أبريل    

تواصل مع أثير

رقم المكتب: 0096824595588
الفاكس:  0096824595545
رمز البريد: 111
صندوق البريد: 2167
البريد الالكتروني
info@atheer.om


موسى الفرعي – الرئيس التنفيذي – رئيس التحرير

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

No Result View All Result الرئيسة أخبار أخبار محلية أخبار عالمية رياضة رياضة محلية رياضة عالمية أثيريات فضاءات تاريخ عمان من عمان فيديو أثير بودكاست أثير مجلس الشورى الفترة التاسعة الفترة العاشرة

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

  تحميل التعليقات...   اكتب تعليقاً... البريد الإلكتروني (مطلوب) الاسم (مطلوب) الموقع

مقالات مشابهة

  • استمرار ردم برك المياه بالكيلو 5 شمال القصير بالبحر الأحمر
  • تحذير من هذه الظاهرة غدًا.. بيان مهم من هيئة الأرصاد بشأن طقس الخميس
  • اكتشاف ظواهر جيولوجية فريدة في ضلكوت
  • وكالة مقربة من الحرس الثوري تكشف عن أخطر سلاح أرسلته إيران مؤخرا إلى الحوثيين
  • إعلان عسكري حوثي عقب هجوم على سفينة في البحر الأحمر وتسرب المياه إلى داخلها
  • تعرضت لضربة سابقة.. هجوم ثانٍ على سفينة في البحر الأحمر وتسرب المياه إلى داخلها
  • تسرب المياه لداخلها.. تضرر سفينة في البحر الأحمر اثر هجوم حوثي
  • لا تطفئوا المراوح..تحذير خطير من ارتفاع درجات الحرارة ليلًا
  • سفينة في البحر الاحمر تعود مائلة على جانبها بعد هجوم نفذه الحوثيون
  • بدأت تميل.. هجوم صاروخي حوثي على سفينة في البحر الأحمر.. وتخوفات من غرقها