#سواليف

وصلت إلى دولة #الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، الدفعة الخامسة عشرة من #الأطفال #الفلسطينيين الجرحى و #مرضى #السرطان، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس دولة الإمارات، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بعلاج 1000 طفل فلسطيني من الجرحى و1000 من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة في مستشفيات الدولة، في سياق الموقف الإماراتي التاريخي الداعم للفلسطينيين على مدى العقود الماضية.

وحطت الطائرة القادمة من مطار العريش في جمهورية مصر العربية، في مطار زايد الدولي، وعلى متنها 27 من الغزيين الذين يحتاجون للرعاية الطبية، بالإضافة إلى 60 مرافقاً من عائلاتهم.

وعملت الفرق الطبية بعد وصول الطائرة على نقل الجرحى والمصابين الذين تتطلب حالاتهم الرعاية الفورية إلى المستشفيات لتلقي العلاج، فيما تم نقل بقية الحالات والمرافقين إلى مدينة الإمارات الإنسانية مقر إقامتهم والتي تعد نموذجاً ريادياً عالمياً على صعيد تقديم الخدمات الإنسانية، حيث تستضيف مدينة الإمارات الإنسانية جميع عائلات الغزيين المرضى الذين استقبلتهم دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة الماضية، إضافة إلى الحالات التي لا تستوجب الإدخال الفوري إلى مستشفيات الدولة.

مقالات ذات صلة ارتفاع كبير على أسعار الذهب محليا 2024/04/06

وأعرب ذوو المرضى والجرحى عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة على هذه المبادرة الإنسانية النبيلة، التي تشكل نموذجاً متفرداً من حيث التضامن مع شعوب العالم في الأزمات والحروب والكوارث الطبيعية، ومن حيث موقف دولة الإمارات العربية المتحدة تجاه الأشقاء العرب، وتحديداً الشعب الفلسطيني في ظل الظروف التي يواجهها، حيث
أكدوا أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت ولا تزال السباقة في مد يد العون والإغاثة إلى الشعب الفلسطيني ومساندته في هذه الظروف، مثمنين جهود الفرق الطبية والتطوعية التي قدمت الدعم الكامل لهم، مؤكدين أنهم يشعرون أنهم بين أهلهم في دولة الإمارات.

ومنذ بدء الأزمة في قطاع غزة، تقدم دولة الإمارات كافة أشكال المساعدات والإمدادات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني الشقيق، وذلك في إطار عملية “الفارس الشهم 3” الإنسانية.

وعززت دولة الإمارات من جهودها لمعالجة المرضى والمصابين الفلسطينيين عبر إقامة مستشفى ميداني داخل القطاع بسعة أكثر من 150 سريراً، كما أقامت المستشفى الإماراتي العائم في ميناء العريش المصري الذي يتسع لـ 100 سرير ويضم غرف عمليات وعناية مركزة وأشعة ومختبر وصيدلية ومستودعات طبية، حيث تعد العمليات الإنسانية الإماراتية في صدارة العمليات الإغاثية العربية والأجنبية التي تحاول التخفيف عن أبناء قطاع غزة في ظل الأزمة الحالية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الإمارات الأطفال الفلسطينيين مرضى السرطان دولة الإمارات العربیة المتحدة

إقرأ أيضاً:

سفير المملكة لدى الأردن يودع الدفعة الأولى من حجاج دولة فلسطين

ودّع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري في مطار الملكة علياء الدولي اليوم الثلاثاء، الدفعة الأولى من ضيوف خادم الحرمين الشريفين حجاج دولة فلسطين من ذوي الشهداء والأسرى والجرحى الفلسطينيين وأسرهم والبالغ عددهم 1000 حاج وحاجة.
وقال السفير السديري، إن لهذه الاستضافة الأثر الطيب في نفوس الأشقاء، وأن شهداء الواجب والأسرى والجرحى الفلسطينيين يستحقون هذا الاهتمام الأبوي من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظهما الله-.
أخبار متعلقة مكة المكرمة.. وزير الإعلام يزور جناح "الداخلية" في ملتقى إعلام الحجاستقبال ذوي "توائم سيامية" ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين للحجوتابع: هذا جزء من دعم حكومة المملكة المتواصل والسخي لخدمة الإسلام والمسلمين عامة والشعب الفلسطيني الشقيق على وجه الخصوص.

وصول أولى طلائع الحجاج المستضافين من أسر الشهداء والمصابين الفلسطينيين
للتفاصيل | https://t.co/TmBwk63ych#بسلام_آمنين | #أذن_بالناس | #رؤية_السعودية_2030 | #اليوم pic.twitter.com/BcKQ9A1TNC— صحيفة اليوم (@alyaum) June 24, 2023اهتمام القيادةوأضاف السديري: يحظى الأشقاء الفلسطينيون باهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين، وهو ما دأبت عليه هذه البلاد منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز آل سعود -طيب الله ثراه".
وأوضح أن هذه اللفتة تجاه حجاج فلسطين الذين يجري استضافتهم كل عام على نفقة خادم الحرمين الشريفين، يؤكد عمق العلاقات التي يكنها خادم الحرمين الشريفين لإخوانه من الشعب الفلسطيني.
وقال: لا شك أن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة من مبادرات الخير لخادم الحرمين الشريفين التي تخدم المسلمين في أنحاء العالم، وتؤكد الرسالة السامية التي تحملها المملكة لخدمة الإسلام والمسلمين والمقدسات الإسلامية التي يفد إليها المسلمون على مدار العام من أرجاء المعمورة، وتركت بفضل الله تعالى أثرًا بالغًا في نفوس المسلمين في مختلف أنحاء العالم. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } استقبال الحجاج الفلسطينيين في العام الماضي - اليوم (أرشيفية)
راحة الحجاجوأكد السفير السديري حرص حكومة المملكة العربية السعودية على تحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين فيما يخدم الحجاج، ويحقق راحتهم منذ وصولهم إلى أراضي المملكة حتى مغادرتهم ووصولهم إلى بلدهم سالمين مطمئنين.
وثمن الحجاج الفلسطينيون الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للشعب والقضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تؤكد دعمها وتقديرها لجهود الوساطة لحل الأزمة في غزة
  • الإمارات عضواً باللجنة الدولية لصون التراث الثقافي غير المادي
  • الإمارات: إنهاء المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني يتطلب اعتماد نهج استراتيجي شامل لحل الصراع
  • سفير المملكة لدى الأردن يودع الدفعة الأولى من حجاج دولة فلسطين
  • الإمارات: إنهاء المعاناة الإنسانية للفلسطينيين تتطلب نهجاً استراتيجياً شاملاً لحل الصراع
  • الإمارات تؤكد أن إنهاء المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني يتطلب اعتماد نهج استراتيجي شامل لحل الصراع
  • دولة الإمارات العربية المتحدة تصنع الأمل للفلسطينيين من أجل استرداد حياتهم الطبيعية بعد إصابات الحرب المؤلمة وبتر أطرافهم
  • المرر يترأس وفد الإمارات إلى اجتماع المجلس الوزاري لدول الخليج العربية
  • نهيان بن مبارك: الإمارات تتجاوز الحدود الجغرافية والثقافية بروح الأخوة الإنسانية
  • نهيان بن مبارك: دولتنا تتجاوز الحدود الجغرافية والثقافية بروح الأخوة الإنسانية