قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن القرآن الكريم هو الكتاب الحق الذي أنزله الله على النبي (صلى الله عليه وسلم) في ليلة القدر، مستشهدًا بقول الله: "وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ".

وأضاف جمعة، في كلمته خلال احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر بحضور الرئيس السيسي، أننا جعلنا فهم مقاصد ومعاني القرآن الكريم جزءًا لا يتجزأ من المسابقة العالمية للقرآن الكريم وجميع مسابقاتنا القرآنية.

وعن مدى تحقق التقوى، استشهد بقول الله: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ"، منوهًا بأن الصائم الحق لا يكذب ولا يغش ولا يحتكر ولا يستغل ولا يأكل سحتًا، فما صام ولا انتفع بصيام من امسك عن الطعام والشراب طوال اليوم ولم يمسك عن المال الحرام أو أذى الخلق أو الغيبة والنميمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الأوقاف الرئيس السيسي محمد مختار جمعة القرآن الكريم

إقرأ أيضاً:

“رأس الخيمة للقرآن” تختتم دورتها الـ 30 للمشروع المستمر لتحفيظ القرآن

اختتمت مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه ، أمس، الدورة الـ 30 للمشروع المستمر لتحفيظ القرآن الكريم بمشاركة 1949 دارساً ودارسة، منهم 1329 مواطناً و 620 مقيماً، توزعوا على 122 حلقة قرآنية، شملت 14 مركزاً و 11 مسجداً منتشرة في مختلف ربوع إمارة رأس الخيمة.

وتم خلال الدورة تخريج عدد من الخاتمين والخاتمات لكتاب الله تعالى من فئة الطلبة والمثقفات والأمهات.

وأكد سعادة أحمد محمد الشحي مدير عام مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه حرص المؤسسة على العناية بجميع الدراسين ابتداءً من فئة البراعم والذين بلغ عددهم في هذه الدورة 330 منتسباً من الذكور والإناث، عبر تعليمهم القاعدة النورانية لتصحيح نطقهم والارتقاء بلغتهم، وتمكينهم من حفظ قصار السور وما تيسر لهم، وصولاً إلى ختم القرآن الكريم كاملاً، موجها الشكر للقيادة الحكيمة للدولة على جهودها المستمرة في دعم المؤسسات القرآنية ومشاريعها التي تهدف لتخريج أجيال حافظة ومتقنة لكتاب الله.

من جهته قال تيمور سعيد الشحي مدير إدارة المراكز والشؤون التعليمية، إن الدورة أشرف عليها مجموعة من الإداريين والمحفظين والمحفظات المتميزين الذين ساهموا في الارتقاء بمستويات الدارسين والدارسات في حفظ القرآن الكريم، من مختلف الفئات والأعمار والجنسيات، والتي شملت فئة البراعم والطلبة والمثقفين والأمهات.وام


مقالات مشابهة

  • «رأس الخيمة للقرآن» تختتم دورتها الـ30
  • ماذا يطلق على يوم النحر في القرآن الكريم؟
  • إحدى أوائل الثانوية العامة: كنت أسمع القرآن الكريم بعد مراجعة المادة حتى أهدأ
  • فضل القرآن الكريم وثواب حفظه في الدنيا والآخرة
  • “رأس الخيمة للقرآن” تختتم دورتها الـ 30 للمشروع المستمر لتحفيظ القرآن
  • نجم النصر السابق إلتون جوزيه يتلو القرآن الكريم
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم ببهلا
  • «الأوقاف» تقيم ختمة قرآن العشر من ذي الحجة بمسجد الحسين السبت المقبل
  • البابا تواضروس يهنئ وزير الأوقاف بعيد الأضحى
  • قداسة البابا تواضروس الثاني يهنئ وزير الأوقاف بعيد الأضحى المبارك