استقبلت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي السيد جوردن ماكينالي رئيس أندية الروتاري الدولي، وذلك بحضور الأستاذ أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، والدكتور باتريك تشيسانجا عضو مجلس إدارة المنطقة الروتارية، والدكتورأيمن نزيه محافظ المنطقة الروتارية مصر، والدكتور ميان رسلان محافظ سابق الروتاري ورئيس لجنة تنظيم الزيارة في مصر، والدكتور محمد دولار محافظ سابق وممثل الروتاري في الجامعة العربية، حيث شهد اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك في مجال المشروعات التنموية والخدمية.

واستهلت وزيرة التضامن الاجتماعي اللقاء بالترحيب بزيارة جوردن ماكينالي ووفد الروتاري الدولي إلى مصر، مثمنة جهود الروتاري في دعم تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية في مختلف محافظات الجمهورية.

وتناول اللقاء مناقشة كافة مشاريع الروتاري المنفذة في مصر، خاصة فيما يتعلق بالاهتمام بالعمل على قطاع الصحة النفسية والمناخ وتمكين المرأة وتنفيذ مشروعات البنية التحتية في عدد من محافظات الجمهورية.

كما تم استعراض مجالات التعاون المختلفة مع عدد من الجمعيات الأهلية، خاصة في مجالات التوعية بمبادرات صحة المرأة والكشف المبكر وعلاج سرطان عنق الرحم، وتنظيم القوافل الطبية والتنموية بالشراكة مع الجمعيات الأهلية، فضلا عن اهتمامهم بالأشخاص ذوي الإعاقة وتجاربهم في هذا المجال.

وناقش الطرفان في ختام اللقاء أوجه التعاون المستقبلية، وسبل تعزيز التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي والأذرع التنفيذية لها المتمثلة في الجمعيات الأهلية وأندية الروتاري، خاصة في ظل الدعم اللامحدود الذي توليه الدولة والقيادة السياسية لدور المجتمع المدني باعتباره أحد أضلاع مثلث التنمية في الدولة المصرية بجانب الحكومة والقطاع الخاص.

وكانت وزيرة التضامن التقت أيضًًا بالسيد كاي أندراشكو نائب مدير الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بمصر، وذلك بحضور الدكتورة منى أمين مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتعاون الدولي وبرنامج وعي للتنمية المجتمعية، حيث شهد اللقاء مناقشة آخر مستجدات المرحلة الثانية من مشروع تكافؤ الفرص والتنمية الاجتماعية المنفذ بالشراكة والتعاون بين الجانبين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التضامن وزيرة التضامن مؤسسات المجتمع الأهلي الجمعيات الأهلية علاج سرطان عنق الرحم الجامعة العربية الروتاري الصحة النفسية وزیرة التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يودع حجاج قرعة الجمعيات الأهلية: «ادعو لمصر»

ودع اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، حجاج قرعة الجمعيات الأهلية قبل سفرهم إلى مدينة القاهرة للسفر جوا عبر مطار القاهرة الدولي إلى الأراضي السعودية لأداء فريضة الحج لهذا العام.

وأكد المحافظ أنه تقدم للحج لهذا العام 95 شخصًا من الجمعيات الأهلية بشمال سيناء، وأسفرت القرعة العلنية التي جرت بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة في أبريل الماضي، عن فوز 41 شخصًا منهم بتأشيرة حج، بجانب تخصيص تأشيرة للمشرف.

أتوبيس لنقل الحجاج بالمجان من مدينة العريش

أشار المحافظ إلى توفير سيارة أتوبيس لنقلهم بالمجان من مدينة العريش إلى مطار القاهرة الدولي لمواصلة طريقهم الى الأراضي الحجازية، مطالبًا الحجاج بالدعاء بالأمن والأمان لمصر بشكل عام ولسيناء بشكل خاص، خلال أداء مناسك الحج للموسم الحالي.

وشدد المحافظ على قيام الحجاج باتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع الإصابة بأية فيروسات أو عدوى، مع اتباع التعليمات والإرشادات خلال مناسك الحج والتنقلات والتي تضمن سلامتهم.

توزيع هدايا على الحجاج

من جانبه قال المحاسب علي غيط، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، إنه تم تقديم هدايا لكل الحجاج عبارة عن إحرام للحاج وإسدال للحاجة من وزارة التضامن الاجتماعي، بجانب قيام المحافظة بالتنسيق مع حزب مستقبل وطن بتوزيع العصائر والمياه على الحجاج قبل مغادرتهم مدينة العريش.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي برئيس وزراء سلوفينيا.. ثمن موقفهم لاعترافهم بالدولة الفلسطينية
  • القباج تشهد إطلاق صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري
  • وزيرة التضامن تشهد إطلاق صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري
  • التضامن: 25 مليون جنيه دعما لصندوق استثمار شفاء جمعية الأورمان الخيري
  • وزيرة التضامن تعلن دعم صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري بـ25 مليون جنيه
  • التضامن الاجتماعي تعلن اكتمال وصول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة
  • «التضامن»: اكتمال وصول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة
  • بالتعاون مع «الأوقاف».. وزيرة التضامن تعلن توزيع 100 طن لحوم على الأسر الفقيرة
  • محافظ شمال سيناء يودع حجاج قرعة الجمعيات الأهلية: «ادعو لمصر»
  • وزيرة التضامن تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية