بوابة الوفد:
2024-06-20@15:27:22 GMT

إليك أحاديث مأثورة رددها في رمضان الكريم

تاريخ النشر: 7th, April 2024 GMT

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أتاكم رمضان شهر مبارك فرض الله عز وجل عليكم صيامه تفتح فيه أبواب السماء وتغلق فيه أبواب الجحيم وتغل فيه مردة الشياطين لله فيه ليلة خير من ألف شهر من حرم خيرها فقد حرم"، (رواه النسائي وصححه الألباني). 

كيف نستفيد صحياً من صيام رمضان؟ موعد بدء صيام شهر رمضان في الدول العربية والإسلامية

- عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول: "الصلوات الخمس والجمعة إلى الجمعة ورمضان إلى رمضان مكفرات ما بينهن إذا اجتنب الكبائر"، (رواه البخاري ومسلم).

 

- عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "من قام رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه"، (رواه البخاري ومسلم). 

- عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أفضل الصيام بعد شهر رمضان شهر الله المحرم، وأفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل"، (رواه النسائي وصححه الألباني). 

- عن عمَّار بن ياسر قال: "من صام يوم الذي يُشك فيه، فقد عصى أبا القاسم محمدًا صلى الله عليه وسلم" (رواه أصحاب السنن أبو داود والترمذي والنسائي وابن ماجه وصححه الألباني).


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رمضان الكريم أبي هريرة رضي الله عنه رمضان شهر مبارك رسول الله صلى الله علیه وسلم

إقرأ أيضاً:

مسجد قباء بالمدينة المنورة مقصد لضيوف الرحمن بعد المسجد النبوي

يقصد الكثير من ضيوف الرحمن المدينة المنورة في موسم ما بعد الحج، لزيارة المسجد النبوي الشريف والصلاة فيه والتشرّف بالسلام على رسول الله المصطفى -صلى الله عليه وسلم- وعلى صاحبيّه -رضوان الله عليهما-، وكذلك زيارة العديد من المساجد والمواقع الإسلامية ذات الارتباط الوثيق بالسيرة النبوية، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

ومن أهم المساجد التي يحرص ضيوف الرحمن على زيارتها والصلاة فيها: مسجد قباء، الذي يُعد أول مسجد أسسه الرسول - صلى الله عليه وسلم - واختطه بيده عندما وصل إلى المدينة المنورة مُهاجراً إليها من مكة المكرمة، وشارك في وضع أحجاره الأولى، ثم أكمله الصحابة - رضوان الله عليهم-.

وكان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقصد مسجد قباء بين الحين والآخر، ليُصلي فيه ويختار أيام السبت غالباً ويحض على زيارته، وجاء في الحديث الشريف ( من تطهّر في بيته وأتى مسجد قباء فصلى فيه صلاة فله أجر عمرة ).

أخبار ذات صلة رئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تعلن نجاح خطة طواف الوداع للمتعجلين رفع جاهزية الحرم لطواف الوداع في ختام مناسك الحج المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الاحتـرام
  • «قباء».. الصلاة فيه أجر عمرة
  • ???? القحاتية التقزمية رشا عوض تستهزيء كذبا بالنبي صلى الله عليه وسلم
  • الأزهر للفتوى: النبي أمرنا بصيانة المرأة وتكريمها
  • مسجد قباء بالمدينة المنورة مقصد لضيوف الرحمن بعد المسجد النبوي
  • مناسك الحج.. حكم ترك طواف الوداع للحائض
  • دعاء السفر بالطائرة.. ردده لتشعر بالطمأنينة والأمان
  • اعرف أحكام طواف الوداع في الحج وأخطاءه
  • الجهاد فرض لتحرير الأوطان والإنسان
  • حكم الصيام في أيام التشريق | الإفتاء توضح