أكد رئيس "تكتل نواب بعلبك – الهرمل" النائب حسين الحاج حسن، أن "العدو الإسرائيلي، رغم ما يمتلكه من ألة قتل وتدمير، فشل فشلاً ذريعاً أمام المقاومة الفلسطينية في غزة، وهو لم يستطع خلال الأشهر الستة من عدوانه من تحقيق أي من أهدافه التي أعلن عنها وهي هزيمة حماس وتحرير الأسرى بالقوة".

وخلال الاحتفال الحاشد الذي نظمه "حزب الله" إحياء لأسبوع الشهيد "على طريق القدس" علي إبراهيم ناصر الدين، والذي أقيم في قاعة مجمع سيد الشهداء في الهرمل، في حضور علماء دين، عوائل الشهداء، وحشد من الفاعليات والأهالي، أضاف الحاج حسن: "أن العدو لم يسيطر على غزة، وأن توغله داخلها يواجه بمقاومة شديدة وتؤدي إلى خسائر كبيرة في صفوفه، فيلجأ إلى التدمير وقتل المدنيين وارتكاب المجازر بحق النساء والأطفال والمسنين وتدمير البيوت في غزة، وهذا الأمر ليس نجاحاً ولا يُعد إنجازاً عسكرياً".



واعتبر أن "المجازر المروعة التي يرتكبها العدو أحرجت أسياده الأميركيين وحلفاءه الغربيين وأدت إلى تبدل المزاج في الرأي العام العالمي ممن كان يؤيد إسرائيل، فبدأ البعض سحب تأييدهم للكيان، ووصل الأمر لأن يقول رئيس الوزراء البريطاني بأنه يفكر أن يضع إسرائيل على لائحة الدول المنتهكة للقانون الدولي"، مؤكدا أن "كثرة تهديدات قادة العدو للبنان وكثرة الوسطاء القادمين إليه لن تجدي نفعاً في وقف عمليات المقاومة الإسلامية المساندة لغزة ولمقاومتها، والعدو يعلم جيداً أنه عاجز ومرتدع في مواجهته مع المقاومة وشعبها أصحاب البأس شديد"، موجهاً التحية لكل الجبهات الأخرى المساندة لغزة، إن كان في اليمن والعراق وسوريا.

وتخلل الاحتفال عرض وصية الشهيد علي وكلمة لكريمته فاطمة التي عاهدت والدها الإستمرار في خطه المقاوم والمجاهد.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تعزي حزب الله باستشهاد قادته وأعضائه

الثورة نت/..

تقدمت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، بالتعزية القلبية الصادقة للإخوة في حزب الله وأمينه العام السيد حسن نصر الله، وعموم الشعب اللبناني الشقيق باستشهاد القادة والعشرات وجرح الآلاف.

وقالت الكتائب في بيان لها مساء اليوم السبت: إنها تتقدم باستشهاد القائد الجهادي الكبير/ إبراهيم عقيل “الحاج عبد القادر” ومعاونه القائد/ أحمد وهبي “الحاج أبو حسين سمير” وثلة من إخوانهم المجاهدين، وباستشهاد العشرات وجرح الآلاف في مجزرتي الثلاثاء والأربعاء التي نفذها العدو الصهيوني المجرم بحق أهل لبنان الشقيق.

وتذكرت الكتائب في بيانها للشهيد الحاج عبد القادر دوره المهم الذي اضطلع به من أجل فلسطين؛ والخدمات الجليلة التي قدمها لفصائل المقاومة الفلسطينية في لبنان، علاوةً على إشرافه على خطة تحرير الجليل؛ أول مشروع عربي يهدف لتحرير جزء من أرض فلسطين.

وأضافت: نقدر لإخواننا في لبنان دفعهم لهذه الأثمان دفاعاً عن الأقصى ونصرة لشعب غزة؛ وتأكيدهم المستمر على عدم وقف جبهة الإسناد إلا بوقف العدوان على غزة مهما كانت التضحيات.

وتابعت قائلة: إننا على ثقة بأن هذه الضربات ستزيدهم قوةً وصلابةً وإصراراً على مواصلة المقاومة على طريق القدس، ونقول لهم بأن فلسطين لن تنسى كل من وقف إلى جانبها وساندها خلال محنتها في وجه الإرهاب الصهيوني.

وشددت على الثقة بأن هذا العدو بمغامراته غير المحسوبة وعربدته في المنطقة يعجّل بنهايته واندحاره عن أرض فلسطين ومقدساته.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تعزي حزب الله باستشهاد قادته وأعضائه
  • القسام: نقدر للبنان دفعه أثمانا نصرة لغزة ودفاعا عن الأقصى
  • الحاج حسن: كل الجرائم والتوحش والإرهاب لن يجعلنا نتراجع على الإطلاق
  • عمليات المقاومة اللبنانية تثبت فشل العدو الصهيوني في تحقيق أهدافه
  • إسرائيل تؤكد مقتل إبراهيم عقيل "رئيس عمليات حزب الله"
  • نصر الله: تفجيرات “إسرائيل” للأجهزة اللاسلكية تُعد “إعلان حرب” والرد سيكون قاسياً وعسيراً
  • نصر الله: إسرائيل فشلت في تحقيق أهدافها رغم استهدافها المكثف للمقاومة اللبنانية
  • أبرز عمليات الاغتيال التي نفذتها إسرائيل باستخدام التكنولوجيا
  • الحاج حسن: ان ظنّ العدو أنه بتهديداته سينال من عزمنا فهو واهم
  • سبها.. حبس مسؤول مصرفي لـ”تنفيذ عمليات مشبوهة”