أكد الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، أن الله سبحانه وتعالى أرسل الرسل وفضل بعضهم على بعض، ورفع قدرهم، وجعلهم سببا لهداية الناس، وختمهم بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وجعل الشهادتين علامة لقبول الإنسان لهذا الوحي المبارك الذي أرشد الله به البشرية.

بناء الإسلام على خمسة أركان

وأوضح الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج «نور الدين»، المذاع على قناة الناس، اليوم الأحد: «النبي صلى الله عليه وسلم يعلمنا فيقول (بني الإسلام على خمس، شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت من استطاع إليه سبيلاً)».

دعاء الأنبياء مستجاب

وتابع: «كل الأنبياء مقربين عند الله ودعائهم مستجاب، وعدد الأنبياء الذين أتوا للبشرية 124 ألف نبي، لكن نعلم منهم نحو 25 فقط، الموجودين فى القرآن، ولا دليل فى القرآن على 124 ألفا، والرسول أعلى درجة من النبي، وعدد الرسل 312 رسولا، وليس كل نبي رسول».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: علي جمعة قناة الناس

إقرأ أيضاً:

طمعا في الفوز بالانتخابات.. مودي يدعي أنه رسول من الله للهندوس

وقال مودي خلال الأسبوع الماضي إن الله اختاره للقيام ببعض الأعمال عن طريقه، وأنه سيقوم بهذه المهمة على أكمل وجه، مضيفا: "لدينا 1.4 مليار هندي وجميعهم آلهة، وأنا أعبدهم كلهم".

تأتي هذه التصريحات في سياق سعي مودي للفوز بولاية ثالثة في الانتخابات العامة الهندية، إذ يتبنى خطابا دينيا يصفه مراقبون بأنه لا يخلو من معاداة الإسلام والمسلمين. ورغم أن دستور الهند ينص على أنها دولة علمانية ديمقراطية، فإن مودي يصر على الظهور بمظهر الزعيم الهندوسي أكثر من كونه سياسيا.

وكان مودي قاد حزبه القومي الهندوسي بهاراتيا جاناتا إلى فوز ساحق في انتخابات عامي 2014 و2019، ويركز في حملته الانتخابية الحالية على استهداف المعارضة واتهامها بتفضيل الأقلية المسلمة في البلاد.

تثير تصريحات مودي الجدل حول توظيف الدين في السياسة والحملات الانتخابية في الهند، وتطرح تساؤلات حول مدى التزام البلاد بطابعها العلماني الديمقراطي، في ظل صعود التيارات القومية الهندوسية.

كما تسلط الضوء على التوترات الطائفية والتحديات التي تواجه التعايش بين مختلف الأديان والمعتقدات في المجتمع الهندي المتنوع.

7/6/2024المزيد من نفس البرنامجبرلماني أيرلندي يدعو على نتنياهو وحكومته أن يحترقوا بالجحيم وسياسي عربي يدعو لاقتلاع حماسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 57 seconds 02:57فوق السلطة- إسرائيل تلعب بخريطة المغرب المتفق عليها قبل التطبيعplay-arrowمدة الفيديو 28 minutes 41 seconds 28:41حاخام يهودي يدعو لإبادة الفلسطينيين ويتفاءل بأحداث السابع من أكتوبرplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 45 seconds 00:45فوق السلطة ــ الرصاصة الإسرائيلية تتحول إلى غليون بأيدي النازحينplay-arrowمدة الفيديو 27 minutes 16 seconds 27:16فوق السلطة- ما علاقة الإمام محمد الشعراوي بالفنان عادل إمام؟play-arrowمدة الفيديو 28 minutes 09 seconds 28:09فوق السلطة- نائب تركي: إنها حرب صليبية ضد المسلمينplay-arrowمدة الفيديو 32 minutes 02 seconds 32:02جدل وسخط بين الأوساط الدينية في مصر ضد انطلاق "مركز تكوين الفكر العربي"play-arrowمدة الفيديو 11 minutes 38 seconds 11:38من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف: الأدب مع سيدنا رسول الله يقتضي الأدب مع سنته
  • طمعا في الفوز بالانتخابات.. مودي يدعي أنه رسول من الله للهندوس
  • تعرف على فضل صيام التسعة أيام الأوائل من ذي الحجة
  • الشيخ ياسر السيد مدين يكتب: كيف وصلتنا السنة؟ (5)
  • فضل العشر الأوائل من ذي الحجة.. وحكم صيامها متواصلة
  • صمود وبراءة.. طفلة من غزة تخاطب رسول الله (فيديو)
  • الإفتاء يكشف عن سبب إخفاء قبور الأنبياء إلا قبر النبي محمد
  • سبب إخفاء قبور الأنبياء إلا قبر الرسول.. أمين الفتوى يكشف السبب - فيديو
  • لماذا أخفى الله قبور الأنبياء إلا قبر سيدنا محمد؟.. ورد مفاجئ من أمين الفتوى
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: الدعاء مستجاب في روضة رسول الله