كشف خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق أن الدولة المصرية موقعة على الميثاق الأولمبي منذ عام 2005 لذلك نعمل تحت مظلة اللجنة الأولمبية الدولية .  

‏‎وأوضح عبد العزيز خلال تصريحات لبرنامج نجوم فى عز الظهر  عبر  إذاعة أون سبورت أف ام على موجات 93.7 قائلا " لابد من وجود مركز التسوية والتحكيم فى مصر لأنه الفاصل فى الصراعات و النزاعات الرياضية وذلك فى حال اللجوء إلى المحكمة الدولية تطالب ايضا بحكم مركز التسوية والتحكيم البلد الخاصة بك ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدولة المصرية الأولمبية الدولية التحكيم في مصر التسوية والتحكيم اللجنة الاولمبية الشباب والرياضة اون سبورت اف ام

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يستقبل بعثة منتخب مصر بعد الوصول للقاهرة

استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بعثة منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن عقب الوصول مباشرة للقاهرة بعد مواجهة منتخب غينيا بيساو و التعادل الإيجابي ١ /١ ضمن مباريات الجولة الرابعة للتصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم ٢٠٢٦. 
ورافق بعثة منتخب مصر الأستاذ جمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس البعثة و الأستاذ خالد الدرندلي نائب رئيس اتحاد الكرة.

وصلت بعثة المنتخب الوطنى إلى مطار القاهرة الدولى قبل قليل، بعد التعادل مع منتخب غينيا بيساو 1/1، فى المباراة التى جمعت المنتخبين أمس الاثنين فى غينيا بيساو، ضمن مباريات الجولة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره إثيوبيا يوم 17 مارس 2025 في إطار مواجهات الجولة الخامسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، ويخوض الفراعنة مباراة ثانية في التجمع ذاته يوم 24 من نفس الشهر أمام سيراليون.

وخاض منتخب مصر خلال معسكر شهر يونيو مواجهتين في الجولتين الثالثة والرابعة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وحسم الفراعنة المباراتين بفوز على بوركينا فاسو في الجولة الثالثة، وتعادل مع غينيا بيساو في الجولة الرابعة.

وحافظ منتخب مصر على صدارة المجموعة الأولى بالتصفيات بعد أن حصد 10 نقاط من 4 جولات، فيما ارتفع رصيد غينيا بيساو إلى النقطة 6 في الوصافة.

ويقع منتخبا مصر ضمن منافسات المجموعة الأولى في تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، رفقة منتخب أثيوبيا، بالإضافة إلى منتخبي جيبوتي وسيراليون وغينيا بيساو.

مقالات مشابهة

  • رسائل قوية من الرئيس السيسي وملك الأردن لوقف حرب غزة
  • تفاصيل رسالة وزير الرياضة لـ منتخب مصر بعد التعادل مع غينيا بيساو
  • وزير الرياضة يستقبل بعثة منتخب مصر بعد الوصول للقاهرة
  • وزير الرياضة يشهد نهائي بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2024
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • وزير الرياضة: الوزارة ستظل داعمة للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي
  • أشغال الشارقة تنظم ورشة لتنمية مهارات موظفيها في مجال التقييم والتحكيم
  • وزير الرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي نجم ولاعبي كاراتيه مركز شباب مساكن اسكو
  • مدينة مصر توقع مذكرة تفاهم لإنشاء أول مدرسة سويسرية دولية تركز على الرياضة في تاج سيتي بالقاهرة الجديدة
  • وزيرة الهجرة:العراق حقق تقدماً كبيراً في تنفيذ الميثاق العالمي للهجرة