ليبيا – اعتبر عميد بلدية سبها المكلف أبو بكر بشير، أن مدى توفر الغاز الطهي في المدينة مقبولا جدا في ظل النقص الحاصل في المنطقة الشرقية والغربية،مؤكدا أنهم لا يعانون من نقص كبير فيه.

بشير وفي تصريحات خاصة لمنصة “صفر”، أوضح أنه منذ قرابة العام وبطلب من المواطنين أنفسهم شرعت البلدية في توزيع أسطوانات غاز الطهي عبر الجمعيات الاستهلاكية لضمان وصول الغاز للمواطنين في ظل زيادة أعداد العمالة الوافدة في الجنوب.

وأضاف:” بحسب اتفاقنا مع شركة البريقة لتسويق النفط فإن البلدية هي التي تتحمّل تكاليف النقل من المستودعات في الشرق والغرب إلى المدينة ما يجعل سعر أسطوانة الغاز يصل إلى 15 دينار وهو سعر غير مساو لبقية المدن في البلاد”.

بشير أشار إلى وجود نقص في إمدادات الوقود القادمة من المنطقة الغربية لكن أوضاع الوقود جيدة في المدينة بسبب استمرار الإمدادات القادمة من الشرق.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

دالاس يبلغ نهائي الغربية في دوري السلة

قلب دالاس مافريكس تأخراً بلغ 17 نقطة وتغلّب بصعوبة على ضيفه أوكلاهوما ستيي ثاندر 117-116 في مباراة مشوّقة حتى الرمق الأخير، ليحسم سلسلة نصف نهائي المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في مصلحته 4-2.

وبقيادة نجمه السلوفيني لوكا دونتشيتش صاحب تريبل دابل (29 نقطة، 10 متابعات، و10 تمريرات حاسمة)، بلغ دالاس نهائي الغربية للمرة الثانية في ثلاث سنوات.

وقال نجم دالاس كايري إرفينج: التأخر 17 نقطة في مباراة متقاربة هو آخر شيء تتمناه. تعيّن علينا الردّ كما فعلنا طوال الموسم. تقديم كرة سلة دفاعية، الخروج بسرعة في المرتدات والثقة بأن وتيرتنا ستعيدنا إلى المنافسة.

وتابع اللاعب المحنّك الذي سجّل 22 نقطة: شعور جميل بأن تحسم السلسلة.

وأضاف للفائز ديريك جونز جونيور 22 نقطة والبديل ديريك ليفلي 12.

كما سجّل المهاجم بي جيه واشنطن كل نقاطه التسع في الربع الأخير، بينها رميتان حرتان قاتلتان قبل ثانيتين ونصف من نهاية الوقت، متعمداً إهدار الثالثة لحرمان أوكلاهوما من فرصة تحقيق الفوز وإجباره على الانطلاق بالكرة من أوّل ملعبه.

وأضاف إرفينج: أعتقد انه كان ينتظر تلك اللحظة.

وجاء ذلك بعد قرار جدلي في الثواني الأخيرة مع تأخر مافريكس 115-116.

وتقدّم دونتشيتش على الممرّ تحت السلة ثم مرّر إلى واشنطن المتربّص في الزاوية، قبل أن يتعرّض لخطأ من نجم أوكلاهوما الكندي شاي غيلجوس-ألكسندر وهو يحاول التسديد من خارج القوس.

تحّدى أوكلاهوما القرار بيد أن الحكام أصروا، قبل أن يترجم واشنطن رميتين من أصل ثلاث ويتعمّد إهدار الثالثة.

وقال جيلجوس ألكسندر: لو كان بمقدوري الرجوع إلى الوراء لما كنت ارتكب الخطأ ضده، فليسجّل أو يهدر الرمية.

وتابع: في كرة السلة، تفوز أحياناً، تخسر في أحيان أخرى. ترتكب الأخطاء.

وجيلجوس-ألكسندر الذي كان ضمن لائحة مختصرة مرشّحة لجائزة أفضل لاعب هذا الموسم (أم في بي) ضمّت دونتشيتش ونجم دنفر الصربي نيكولا يوكيتش حسمها الأخير، سجّل 36 نقطة ساهمت في منح فريقه التقدّم بفارق 16 نقطة بين الشوطين.

لكن مافريكس قلب تأخره في الشوط الثاني، بدعم كبير من جماهيره المتحمّسة.

وعادلت ثلاثية لواشنطن 105-105 قبل 4:11 دقائق من النهاية، وتبادل الفريقان التقدّم ثلاث مرات، ثم تقدّم مافريكس 115-110.

لكن اللاعب الصاعد تشيت هولمجرين (21 نقطة) وضع أوكلاهوما في المقدّمة بكرة ساحقة 116-115 قبل 20 ثانية من النهاية، قبل الهجمة الجدلية الأخيرة التي منحت دالاس الفوز المثير.

وقال دونتشيتش: الفريق بأكمله رائع. عودة رائعة، مجهود رائع. هذا الفريق مميّز.

في المقابل، أشاد مارك ديجنولت مدرّب أوكلاهوما بتشكيلته الشابة. بلغ معدل أعمار أساسييه 23 عاماً، وحقق مشواراً لافتاً في الموسم المنتظم بتصدّره المنطقة الغربية أمام أمثال دنفر ومينيسوتا ولوس أنجليس كليبرز، فيما حلّ دالاس خامساً.

وقال ديجنولت (39 عاماً) الذي أحرز جائزة أفض لمدرب هذا الموسم: طوال السنة كنت أقول أنها متعة كبيرة. انه لأمر محزن أن ينتهي بهذه الطريقة.

وتشهد المنطقة الشرقية صراعاً أيضاً على البطاقة الثانية للنهائي بين إنديانا بايسرز ونيويورك نيكس (3-3) ليلتقي الفائز بينهما متصدر المنطقة بوسطن سلتيكس.

مقالات مشابهة

  • لافروف يرد على مزاعم سوناك وشولتس بأن روسيا أوقفت إمدادات الغاز
  • الاتحاد يحقق كأس بطولة المنطقة الغربية للهوكي
  • دالاس يبلغ نهائي الغربية في دوري السلة
  • «بلدية أبوظبي» تنفّذ حملة تفتيشية على «برادات السبيل»
  • الولايات المتحدة والصين وخارطة الطريق في الشرق الاوسط حتى عام 2050
  • الأونروا: 800 ألف شخص "أجبروا على الفرار" من رفح
  • بلدية بنغازي تشرع في إتخاذ الإجراءات حيال إنشاء مشتل البلدية
  • 312 حملة تفتيش نفذتها بلدية منطقة الظفرة
  • “حماد” يبحث مع عميد ورؤساء القطاعات الخدمية بأجدابيا احتياجات ونواقص المدينة
  • تحرير محاضر تموينية لعدد من المخابز البلدية ومستودعات الغاز في القليوبية