نفذت الفرق الرقابية بالهيئة العامة للنقل، أكثر من 8 آلاف عملية فحص لأنشطة النقل البري في المدينة المنورة خلال الأسبوع الرابع من رمضان.

وأوضحت الهيئة عبر منصة (إكس)، أن ذلك جاء بهدف التأكد من الالتزام بتطبيق الأنظمة والاشتراطات وضوابط ممارسة أنشطة النقل البري بالمدينة المنورة لتيسير وتأمين رحلة المعتمرين والمصلين.

ويشمل ذلك 8437 عملية فحص، و1318 مخالفة 92% يتعلق بعدم الامتثال، بينما كانت أبرز مخالفات الحافلات: تشغيل سائق دون الحصول على بطاقة سائق، وعدم تجهيز الحافلة فنيا، وتشغيل حافلة دون الحصول على بطاقة تشغيل.

أما مخالفات الشاحنات فتشمل، تشغيل مركبة نقل بدون بطاقة تشغيل، وعدم وجود وثيقة نقل للبضاعة، وتشغيل سائق دون الحصول على بطاقة سائق منهي أو بطاقة سائق نقل مواد خطرة.

فيما شملت مخالفات سيارات الأجرة، ممارسة النشاط دون الحصول على التصريح أو البطاقة، وعدم التزام السائق بالزي المعتمد أثناء تأدية العمل، وعدم العناية بالحالية الفنية للسيارة وصيانتها.

الفرق الرقابية بـ ⁧#الهيئة_العامة_للنقل_TGA⁩ تُنفّذ أكثر من 8 آلاف عملية فحص لأنشطة النقل البري خلال الأسبوع الرابع من رمضان؛ للتأكد من الالتزام بتطبيق الأنظمة والاشتراطات وضوابط ممارسة أنشطة النقل البري بالمدينة المنورة لتيسير وتأمين رحلة المعتمرين والمصلين.#يسر_وطمأنينة pic.twitter.com/FFUvuTl5zF

— الهيئة العامة للنقل | TGA (@Saudi_TGA) April 9, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: النقل دون الحصول على النقل البری عملیة فحص

إقرأ أيضاً:

الفرق الإسعافية بالمدينة المنورة تنجح في إعادة النبض لحاج خمسيني

تمكنت الفرق الإسعافية التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة -بفضل الله تعالى- من إنقاذ وإعادة النبض لمريض خمسيني (حاج)، وذلك بعد استجابتهم لبلاغ في مسجد الميقات أثناء تواجد الفرق الإسعافية بالمسجد.
وأوضح مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة الدكتور أحمد بن علي الزهراني، أن غرفة القيادة والتحكم في الهيئة تلقت بلاغًا يفيد بوجود مريض يعاني من إغماء وتوقف للقلب والتنفس بمسجد الميقات، وعلى الفور توجهت الفرقة الإسعافية، وعند الوصول قام الفريق الطبي الإسعافي بالتعامل مع المريض وفق النظام المتبع لمثل هذه الحالات بالإنعاش القلبي الرئوي للمريض، وتركيب جهاز الضغطات الآلي، حيث تم نقل المريض إلى المستشفى السعودي الألماني، بعد تقديم الرعاية الطبية الطارئة له والتأكد من عودة النبض ولله الحمد

مقالات مشابهة

  • هيئة النقل: أكثر من 3 آلاف عملية فحص رقابية بمكة المكرمة والمدينة المنورة خلال الثامن من ذي الحجة
  • السجن وغرامة 30 ألف جنيه.. اعرف عقوبة الحصول على شهادة للإعاقة واستعمالها دون وجه حق
  • للرجال.. إليكم كيف تحافظون على حياة جنسية صحية؟
  • الحج: تجاوز قراءات الاستجابة على بطاقة نسك 3 ملايين خلال 24 ساعة
  • «النقل»: أكثر من 6 آلاف عملية فحص رقابية بمكة المكرمة والمدينة المنورة خلال السابع من ذي الحجة
  • أكثر من 51 ألف مستفيد من الخدمات الصحية للحجاج بالمدينة المنورة
  • الفرق الإسعافية بالمدينة المنورة تنجح في إعادة النبض لحاج خمسيني
  • إصابة 11 جنديا إسرائيليا في غزة
  • هيئة النقل : أكثر من 9 آلاف عملية فحص رقابية بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة في اليوم السادس من شهر ذي الحجة
  • بدء التسجيل العقاري في 6 أحياء بالمدينة المنورة