نشرت بريطانيا 6 مقاتلات من طراز "يوروفايتر" "(تايفون) في رومانيا لمراقبة طائرات القوات الجوية الفضائية الروسية، وفقًا لبيان صادر عن سلاح الجو الملكي.

شكوك خطيرة.. حقن إنقاص الوزن وراء 20 حالة وفاة في بريطانيا بريطانيا .. إلغاء 70 رحلة جوية بسبب الرياح العاتية

وجاء في البيان، أن أكثر من 200 جندي بريطاني سيكونون في قاعدة ميهايل كوجالنيشينو الجوية لخدمة المجموعة الجوية، التي يجب أن تكون في حالة تأهب دائم.

وقال البيان إن "الموظفين المشاركين في المهمة سيكونون جاهزين في أي وقت لبدء اعتراض الطائرات الروسية التي تقترب من المجال الجوي لحلف شمال الأطلسي بناءً على تنبيه الرد السريع".

وفي وقت سابق، أفادت التقارير أنه قبالة ساحل البحر الأسود في رومانيا، بدأوا بناء أكبر قاعدة لحلف شمال الأطلسي في أوروبا. وتبلغ تكلفتها نحو 2.5 مليار يورو، وستستوعب عشرة آلاف عسكري.

من ناحية أخرى صرحت الخدمة الصحفية لجامعة قازان الزراعية أن العلماء اكتشفوا أن المعالجة المسبقة لبذور القمح الربيعي الطري وفول الصويا مع بكتيريا من جنس باسيلوس يمكن أن تزيد من إنبات هذه المحاصيل بنسبة 30% و 40% على التوالي، كما تزيد بشكل كبير من إنباتها ومقاومة الجفاف.

 

وهكذا، قام العلماء خلال التجربة بمحاكاة حالة الجفاف على ركيزة رملية وعالجوا البذور بسلالات مختلفة من البكتيريا من جنس باسيلوس لتحديد أكثرها فعالية لدعم محاصيل الحبوب والبقوليات في الظروف غير المواتية.

وقالت الجامعة لوكالة "سبوتنيك": "إن معالجة بذور القمح الربيعي الطري وفول الصويا ببكتيريا من جنس باسيلوس، يمكن أن تزيد من إنبات هذه المحاصيل بنسبة 30% و40%".

وأضافت: "بالنسبة للقمح الربيعي الطري، فقد أظهرت بكتيريا Bacillus subtilis KS-55 AU أفضل النتائج، حيث خفضت مستوى بيروكسيدة الدهون، وهي عملية ضارة تسبب أضرارا جسيمة للخلايا النباتية، بنسبة 46%. بالإضافة إلى ذلك، لقد أدت هذه البكتيريا إلى زيادة مستوى البرولين، وهو حمض أميني يساعد النباتات على البقاء في ظل الظروف العصيبة - بنسبة 148% مقارنة بالبذور غير المعالجة. كما زاد محتوى أصباغ التمثيل الضوئي، المسؤولة عن امتصاص الضوء وإنتاج العناصر الغذائية، بنسبة 6%".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بريطانيا رومانيا سلاح الجو الملكي القوات الجوية الفضائية الروسية طائرات

إقرأ أيضاً:

الإمارات ترسل سفينة مساعدات جديدة الى غزة

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم السبت 1 يونيو 2024، إرسال سفينة مساعدات جديدة إلى قطاع غزة الذي يواجه أزمة إنسانية حادة منذ بدء الحرب الإسرائيلية في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وأفادت وزارة الخارجية، في بيان صحفي، "إرسال الإمارات شحنة جديدة من المساعدات إلى قطاع غزة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية محملة بحوالي 1166 طنا من الإمدادات الغذائية العاجلة والضرورية".

وتم تنظيم شحنة المساعدات الجديدة عبر جهود مشتركة مع الولايات المتحدة وقبرص الرومية والأمم المتحدة وجهات دولية مانحة منها الاتحاد الأوروبي، وفق الخارجية الإماراتية.

وانطلقت السفينة من ميناء لارنكا في قبرص الرومية إلى ميناء أشدود الإسرائيلي (وسط) ثم إلى داخل قطاع غزة عبر معبر إيريز البري (شمال غزة) بالتعاون مع الوكالة الأمريكية لمساعدة اللاجئين في الشرق الأدنى (أنيرا)، بحسب البيان الإماراتي.

ومنذ اندلاع حرب غزة، سيّرت الإمارات مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة برا وجوا وبحرا إلى قطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تواصل إسرائيل حربها المدمرة على غزة مخلفة أكثر من 118 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بيان أردني بعد احتجاز أردنيين في عدد من مطارات لندن ومنعهم من دخول الأراضي البريطانية
  • قفزة بـ أسعار القمح اليوم الأحد عند التاجر والأسواق.. طن الروسي مفاجأة
  • مشروبات تخفض خطر تطور مرض النقرس وأخرى تزيد منه!
  • منتجات تخفض خطر تطور مرض النقرس وأخرى تزيد منه!
  • الإمارات ترسل سفينة مساعدات جديدة الى غزة
  • انطلاق معرض الكتاب الدولي في بوخارست بمشاركة سورية
  • قرية تتحول إلى مدينة أشباح في بريطانيا بسبب سلوك سكانها.. ماذا فعلوا؟
  • الطلب على الطيران يرتفع 11% خلال أبريل
  • السويد تدرس تسليم أوكرانيا مقاتلات Gripen
  • بالفيديو: الرمد الربيعي وطرق الوقاية