أكد  مصدر مسئول  بحسب فضائية “القاهرة الإخبارية"  دخول  36 مصابا و30 مرافقا فلسطينيا،  اليوم، الخميس،  قادمين من قطاع غزة لتلقى العلاج في مستشفيات الجمهورية،عبر ميناء رفح البري.

نتنياهو: نواصل حرب غزة ومستعدون لسيناريوهات في مناطق أخرى سرايا القدس تسقط طائرة كواد كابتر وسط قطاع غزة

 

وصرح مصدر مسئول بميناء رفح البري” بأنه يتم إدخال 375 من حملة الإقامات و133 من حملة الجوازات الأجنبية، إضافة إلى 92 من حملة الجوازات المصرية.

 وأعلنت  وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 33545 شهيدا و76094 جريحا منذ السابع من أكتوبر بحسب فضائية “القاهرة الإخبارية”.

نتنياهو: إسرائيل مستعدة لسيناريوهات الحرب في مناطق أخرى


و كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،  صرح اليوم الخميس، بأن بلاده تواصل حربها على قطاع غزة، لكنها في الوقت ذاته مستعدة أيضا لسيناريوهات في مناطق أخرى.

وحسب سبوتنيك، تصريحات نتنياهو تأتي في ظل مخاوف من استعداد إيران لضرب إسرائيل، ردا على الهجوم الذي أودى بحياة مسؤولين عسكريين إيرانيين كبار".

وأوضح نتنياهو، في سياق تحذيرات نشرها مكتبه، قائلا: "مستعدون للوفاء بالمتطلبات الأمنية لدولة إسرائيل دفاعا وهجوما".

يأتي ذلك في أعقاب وصول قائد القيادة المركزية الأمريكية (سنتاكوم)، الجنرال إريك كوريلا، اليوم الخميس، إلى تل أبيب، لبحث الاستعدادات والردود المحتملة من إيران أو حلفائها، على خلفية قصف إسرائيل للقنصلية الإيرانية في دمشق.

وقال موقع "i24news" الإسرائيلي: "في ظل التوترات المتصاعدة مع إيران، وصل الجنرال إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط (سنتاكوم)، إلى تل أبيب اليوم الخميس، لعقد سلسلة من الاجتماعات الرامية إلى تعزيز التنسيق الأمريكي الإسرائيلي".

وأضاف: "الزيارة تأتي في سياق الاستعدادات لمواجهة هجوم محتمل من جانب إيران، بعد اتهامات لإسرائيل باغتيال محمد رضا زاهدي، أحد كبار ضباط الحرس الثوري الإيراني".

وأوضح الموقع أن "الاجتماعات التي يعتزم كوريلا، عقدها مع كبار المسؤولين الإسرائيليين، بمن فيهم رئيس أركان الجيش الإسرائيلي (هرتسي هاليفي) ووزير الأمن القومي (إيتمار بن غفير)، تركز على الاستعداد المشترك لهجوم إيراني باستخدام الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة والصواريخ الموجهة على أهداف في إسرائيل".

المشاورات الأخيرة بين المسؤولين الإسرائيليين والأمريكيين شملت التخطيط للدفاع الصاروخي واستخدام الطائرات المسيرة في المنطقة، فيما أرسل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، رسالة تحذير علنية إلى إيران، مؤكدًا دعم الولايات المتحدة لإسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد التهديدات الإيرانية، بحسب الموقع.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، يوم الاثنين الماضي، مقتل اثنين من مستشاريه العسكريين و5 ضباط من مرافقيهم في سوريا، إثر غارة إسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق.

وأعلنت وزارة الدفاع السورية، أن إسرائيل وجهت ضربة جوية لمبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، ما أدى إلى تدميره بالكامل ومقتل وإصابة جميع من بداخله.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة إسرائيل نتنياهو قطاع غزة بوابة الوفد قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سفير مصر السابق لدى تل أبيب يكشف عما يُسمى نتنياهو في إسرائيل

أكد سفير مصر السابق لدى تل أبيب عاطف سالم أن "الجيش الإسرائيلي انكشف، إذ أنه كان يزعم أنه جيش أخلاقي، وجرى وضعه في قائمة العار، وهذا أصعب شيء لجيش نظامي".

هيئة البث الإسرائيلية تكشف عن حوارات داخلية بين مسؤولين أمنيين رفيعي المستوى بخصوص تصرفات نتنياهو

وفي حوار له برنامج "كلام في السياسة"، أوضح عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية السفير عاطف سالم أن وضع إسرائيل في "قائمة العار" للأمم المتحدة، سيستخدم في المنظمات الدولية والأمم المتحدة، ومجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية".

وأكمل: "التنافس بين بيني غانتس ورئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هو عبارة عن تنافس بين الجناحين العسكري والسياسي (في إسرائيل)".

وشدد سفير مصر السابق لدى تل أبيب على "بلوغ التطرف المجتمعي في إسرائيل حدا غير مسبوق"، موضحا بالقول: "نتنياهو يسمى بمحبوب "الحريديم"، ويحظى بدعم المتطرفين، وكان يحرص على الاستفادة منهم في تشكيلات حكومته، كما أن التشكيل الحكومي الحالي يتكون من 5 أحزاب شديدة التطرف وحزب "الليكود" اليميني المتطرف، وهذا التطرف يخلق تطرفا، كما أن الحاخامات يجعلونهم يقتلون باسم الدين".

إقرأ المزيد ليبرمان: نتنياهو غير كفء والحل بالانتخابات فقط

وأكمل: "في فترة من الفترات، كان الجيش الإسرائيلي فخر الشعب الإسرائيلي، فقد تكون بعد 14 يوما من إقامة دولة إسرائيل، وينظر له الإسرائيليون على أنه بوتقة الصهر للشعب الإسرائيلي"، متابعا: "الجيش الإسرائيلي كان له وضعية معينة، وبخاصة بعد الحروب التي خاضها في الفترة الماضية بصرف النظر عن انتصار مصر في حرب أكتوبر، وكان الجيش يعتمد على فكرة الحملات بين الحروب، وهو فكر آيزنكوت من أجل عمل ردع".

وأشار السفير سالم إلى إحصاء في الفترة الماضية كشف أن "50% من ضباط الجيش الإسرائيلي يرفضون استكمال الخدمة"، مردفا: "هناك 20 ألف مصاب بإعاقة تامة ويتلقون العلاج بالمستشفيات وخرجوا من الجيش، وهناك إسرائيليون لا يرغبون في التجنيد، وظهرت جمعيات تساعد الإسرائيليين على عدم التجنيد".

جدير بالذكر أنه في تحديث لبياناته على موقعه الرسمي، أعلن الجيش الإسرائيلي أن حصيلة قتلاه منذ 7 أكتوبر (إطلاق حركة "حماس" لعملية طوفان الأقصى) وخلال توغله البري في غزة بلغت 646 عسكريا، بينهم ضباط وجنود.

المصدر: "المصري اليوم" + "الوطن"

مقالات مشابهة

  • غداً..وزير خارجية إيران في بغداد
  • سامح شكري: ضرورة تمكين معبر رفح من الاضطلاع بمهامه مرة أخرى
  • سفير مصر السابق لدى تل أبيب يكشف عما يُسمى نتنياهو في إسرائيل
  • برلمان المالديف يقر مشروع قانون يمنع الإسرائيليين من دخول البلاد
  • باحثة: لا أعتقد أن إيران ستتدخل إن نفذت إسرائيل عمليات في لبنان
  • ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و124 شهيدا منذ «7 أكتوبر»
  • أول تعليق من إيران على استقالة جانتس من حكومة الحرب الإسرائيلية
  • مع دخول العدوان يومه الـ 248 الاحتلال يكثف قصفه الصاروخي والمدفعي على قطاع غزة
  • الحالة الثالثة.. الوزير حيلي تروبير يستقيل من حكومة نتنياهو
  • ارتفاع حصيلة مجزرة "النصيرات" إلى 274 شهيدًا