القدس المحتلة - قتلت القوات الإسرائيلية فلسطينييَن في عملية اقتحام جرت في ساعة مبكرة الجمعة 12-04-2024 قرب مدينة طوباس بالضفة الغربية المحتلة، على ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأفاد التقرير بمقتل رجل عندما أطلق الجنود الإسرائيليون النار على سيارته في طوباس.

وقُتل فلسطيني آخر بنيران إسرائيلية خلال اقتحام الجنود مخيم الفارعة قرب طوباس، وفق الوكالة.

ولم يصدر عن الجيش الإسرائيلي أي تعليق فوري على العملية.

وتنتشر في المنطقة المحيطة بطوباس بالضفة الغربية فصائل فلسطينية مسلحة، وكثيرا ما ينفذ الجيش الإسرائيلي فيها عمليات اقتحام.

وتشهد الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ 1967، تصاعدا في أعمال العنف منذ مطلع العام الماضي ولا سيما منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وقتل 461 فلسطينيا على الأقل بنيران القوات الإسرائيلية أو مستوطنين في أنحاء الضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.

اندلعت الحرب في السابع من تشرين الأول/أكتوبر مع شن حركة حماس هجوما غير مسبوق على جنوب إسرائيل أوقع 1170 قتيلا غالبيتهم مدنيون، بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام إسرائيلية رسمية.

كذلك، خُطف خلال الهجوم نحو 250 شخصا ما زال 129 منهم رهائن في غزة، ويُعتقد أن 34 منهم لقوا حتفهم، وفق تقديرات رسمية إسرائيلية.

وأدت حملة القصف الإسرائيلية والهجوم البري في القطاع الى مقتل 33545 شخصا غالبيتهم من النساء والأطفال، بحسب وزارة الصحة التابعة لحماس.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعتزم توزيع مزيد من الأسلحة على مستوطني الضفة

قالت القناة 7 الإسرائيلية اليوم الخميس 30 مايو 2024 ، إن الجيش الإسرائيلي يعتزم توزيع المزيد من الأسلحة الرشاشة على مستوطنين في الضفة الغربية.

وقالت القناة 7 الإسرائيلية، المحسوبة على المستوطنين، الخميس: "أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيوزع أسلحة طويلة (رشاشة) إضافية في الضفة الغربية".

يأتي ذلك في اعقاب تقارير عن إطلاق نار على مستوطنات قرب طولكرم في شمالي الضفة الغربية ومقتل جنديين اسرائيليين دهسا قرب نابلس في شمالي الضفة.

وأضافت: أعلن ممثل القيادة الوسطى بالجيش الإسرائيلي (لم تسمه) في اجتماع للجنة يهودا والسامرة (الضفة الغربية) البرلمانية أنه سيتم توزيع أسلحة طويلة أيضًا على السكان الذين ليسوا أعضاء في الفرقة الاحتياطية من أجل تعزيز الأمن".

وتابعت: "سيتم توزيع الأسلحة وفق المعايير".

وكان وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير أطلق نهاية العام الماضي حملة لتسليح إسرائيليين، بمن فيهم المستوطنين في الضفة الغربية، بداعي توفير الحماية من الهجمات الفلسطينية.

وجرى توزيع أسلحة على مستوطنين وعلى جنود احتياط بالجيش الإسرائيلي، دون تحديد كمية الأسلحة التي تم توزيعها.

من جهته قال رئيس لجنة الضفة الغربية وعضو الكنيست من حزب "الصهيونية الدينية" اليميني المتطرف تسفي سوكوت: "إن قرار توزيع المزيد من الأسلحة في مستوطنات (الضفة الغربية) أمر مهم وسيعزز الشعور بالأمن.

ودعا في تصريح للقناة 7 الإسرائيلية سكان المستوطنات الذين يرغبون في المشاركة في الدفاع عن مكان إقامتهم إلى تقديم طلبات لحمل الأسلحة من أجل إضافة قوة رد كبيرة أخرى"، وفق القناة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • العدو يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة ما يرفع حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر إلى 8975
  • جيش الاحتلال يفيد باستشهاد 36 فلسطينيا بمراكز الاحتجاز بغزة منذ 7 أكتوبر
  • فرنسا تلغي مشاركة 74 شركة إسرائيلية في معرض دفاعي
  • حصيلة شهداء العدوان على غزة ترتفع بعد ارتكاب الاحتلال 5 مجازر جديدة
  • الجيش الإسرائيلي ينفذ اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية
  • جيش الاحتلال يؤكد انسحاب الفرقة 98 من شرق جباليا
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: شهيد و4 مصابين خلال اقتحام قوات إسرائيلية مدينة البيرة في الضفة الغربية
  • إسرائيل تعتزم توزيع مزيد من الأسلحة على مستوطني الضفة
  • إصابة فلسطيني بجروح متوسطة برصاص الاحتلال في جنين شمال الضفة الغربية
  • لواء احتياط إسرائيلي: استمرار الحرب قد يؤدي لانهيار إسرائيل