سمحت إسرائيل بدخول عدد من شحنات المساعدات المحملة بالمواد الغذائية لأول مرة، عن طريق المعبر الشمالي لقطاع غزة

وقال متحدث الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان عبر حسابه: بناءً على قرار المستوى السياسي، وبالتنسيق من جيش الدفاع ووحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق تم لأول مرة أمس (الخميس) إدخال عدد من شاحنات المساعدات الأولى المحملة بالمواد الغذائية عن طريق المعبر الشمالي إلى قطاع غزة حيث يندرج ذلك ضمن الجهود الرامية لزيادة مسارات إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وإلى الجزء الشمالي منه تحديدًا.

 

وأضاف: وقد خضعت الشاحنات لتفتيش أمني صارم من قبل الجهات الأمنية التابعة لسلطة المعابر البرية في وزارة الدفاع عند معبر كيرم شالوم وبمرافقة من قوات جيش الدفاع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أفيخاي أدخلنا شحنة مساعدات محملة الغذاء لقطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الكوري الجنوبي يدين إطلاق كوريا الشمالية بالونات محملة بنفايات باتجاه بلاده

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون سيك، بشدة إطلاق كوريا الشمالية لبالونات محملة بنفايات باتجاه بلاده؛ واصفا ذلك بالانتهاك الجسيم والواضح لاتفاقية الهدنة الكورية.

ووجه شين انتقادا أيضا إلى بيونج يانج بشأن إطلاق صاروخ باستخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية المحظورة من جانب الأمم المتحدة، زاعمة أنه قمر صناعي للاستطلاع في الوقت الذي تواصل فيه تعزيز إمكاناتها الصاروخية والنووية على الرغم من المعارضة القوية من جانب المجتمع الدولي.

وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي - خلال حوار شانغريلا في سنغافورة حسبما نقلت هيئة الإذاعة الكورية (كيه بي إس) اليوم /السبت/ - إن نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية بشكل كامل من خلال حماية النظام العالمي لمنع انتشار الأسلحة النووية يعد خطوة لا غني عنها لتحقيق الاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وحول العالم.

جدير بالذكر أن الجيش الكوري الجنوبي بدأ يلاحظ وصول كميات كبيرة من البالونات من الشمال ابتداء من مساء الثلاثاء الماضي، لتصل إلى أكثر من 150 بالون حتى صباح الأربعاء؛ وفقا لهيئة الأركان المشتركة في البلاد.

ونشرت هيئة الأركان صورا للبالونات وقالت إنها تحتوي على قمامة ونفايات أخرى وتقوم الوكالات الحكومية بتحليلها، مضيفة أن الجيش يتعاون مع قيادة الأمم المتحدة في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • سفينة إماراتية جديدة تحمل 1166 طن مساعدات إلى أهالى غزة
  • سفينة إماراتية جديدة تحمل 1166 طن مساعدات إلى أهالي غزة
  • مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري تمسك بضرورة العمل الفوري لإدخال 350 شاحنة مساعدات لقطاع غزة يوميا
  • مصر تواصل تحركاتها لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى أهالي قطاع غزة
  • الإمارات تضخ 1166 طنا مساعدات جديدة إلى غزة
  • سفينة مساعدات إماراتية جديدة إلى غزة تبحر من ميناء لارنكا
  • سفينة مساعدات إماراتية جديدة إلى قطاع غزة تبحر من ميناء لارنكا
  • شهيد جديد بسبب المجاعة ومطالبات بإدخال ألف شاحنة مساعدات إلى غزة يوميا
  • وزير الدفاع الكوري الجنوبي يدين إطلاق كوريا الشمالية بالونات محملة بنفايات باتجاه بلاده
  • "أونروا": الشاحنات الداخلة لقطاع غزة قليلة ولا تكفي احتياجات المدنيين