مقديشو - أعلن الجيش الصومالي القضاء على 27 مسلحا من عناصر حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة، خلال عملية أمنية بمنطقة بار سانغوني في محافظة جوبا السفلى جنوب البلاد.

ونقلت وكالة الأبناء الصومالية "صونا" عن وزارة الإعلام الصومالية، في بيان الخميس 11-04-2024، أن العملية العسكرية التي نفذها الجيش الصومالي، جاءت بالتعاون مع الشركاء الدوليين بعد تلقي الجيش معلومات عن تجمع عناصر من عناصر حركة الشباب من أجل إعداد مخطط لإستهداف المدنيين.

وأشار البيان إلى أن العملية التي جرت في منطقة بار سانجوني أسفرت عن اعتقال خمسة عناصر من حركة الشباب، لافتا إلى أن الجيش الصومالي يواصل ملاحقة فلول عناصر حركة الشباب بجنوب ووسط البلاد.

المصدر: شبكة الأمة برس

كلمات دلالية: الجیش الصومالی حرکة الشباب

إقرأ أيضاً:

فلسطينيون يؤدون صلاة عيد الأضحى وسط أنقاض خان يونس (صور)

أدى العشرات من الفلسطينيين، اليوم (الأحد)، صلاة عيد الأضحى المبارك في خان يونس جنوب غرب غزة، وعلى أنقاض «مسجد الرحمة» الذي دمرته غارات جوية إسرائيلية، تجمع الرجال والنساء وعدد من الأطفال للصلاة فوق ركام المنازل المدمرة.

 

البيت الأبيض يعلن تواصله مع مصر وقطر لدعم وقف إطلاق النار في غزة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده المصابين بمعارك جنوب غزة

 

يأتي هذا وسط «هدنة تكتيكية في الأنشطة العسكرية» أعلن عنها الجيش الإسرائيلي، اليوم، وقال إنه سيلزم يومياً في قسم من جنوب قطاع غزة خلال ساعات محددة من النهار للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وأوضح الجيش، في بيان، أن «هدنة تكتيكية محلية في الأنشطة العسكرية لأهداف إنسانية ستطبق من الساعة 8:00 إلى الساعة 19:00 كل يوم وحتّى إشعار آخر»، انطلاقاً من معبر كرم أبو سالم حتى طريق صلاح الدين ومن ثم شمالاً.

وهذا هو العيد الثاني الذي يغيب عن سكان القطاع بعد أن قضوا عيد الفطر في أجواء مماثلة من القصف والدمار والتجويع.

لم يفكر غالبية السكان في ذبح أي أضحية لأسباب بينها الحرب والفقر وعدم وجود أضاحٍ كافية، أو لقناعة بعض الغزيين بأن التضحيات غير المسبوقة من البشر ربما لا تستوجب تقديم مزيد من الأضاحي.

وسجلت، السبت، اشتباكات عنيفة للغاية في منطقة الحي السعودي في تل السلطان غرب مدينة رفح، خلّفت قتلى من الجانبين ومصابين ودماراً كبيراً.

مقالات مشابهة

  • فلسطينيون يؤدون صلاة عيد الأضحى وسط أنقاض خان يونس (صور)
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن هدنة تكتيكية في جنوب غزة ولا تشمل رفح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن وقفة تكتيكية للعمليات العسكرية جنوب غزة للسماح بوصول مساعدات
  • مقتل 6 جنود صوماليون في انفجار قنبلة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده المصابين بمعارك جنوب غزة
  • مقتل جنود بينهم ضابط بهجوم إرهابي في الصومال
  • رودريغيز: التقرير الأمريكي بشأن الطبيبين الكوبيين المختطفين في كينيا غير كاف
  • هافانا مخاطبة واشنطن بشأن مصير طبيبين كوبيين في كينيا: "تقريركم لا يكفي"
  • الجيش الصومالي وقوات إقليم «جوبالاند» تتعاونان لتحرير منطقة بدادي من «الشباب»
  • ضربات نوعية يوجهها الصومال لـ«الشباب» الإرهابية