شنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، برئاسة الدكتور محمد عبدالرازق، حملات مكبرة بمختلف أحياء المحافظة خلال أيام عيد الفطر المبارك، وذلك بناءً على تكليفات محافظ الإسكندرية محمد الشريف، بتكثيف الحملات والرقابة علي المنشآت للتأكد من ضبط الأسعار وعدم استغلال المواطنين. 


وذكرت الإدارة في بيان اليوم الجمعة، أن الحملات أسفرت عن وجود منشآتين نظمتا حفلات بدون تصديق من الإدارة العامة للسياحة وتم إخطار المدير المسئول للتواجد بمقر الإدارة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المنشأة.


كما أسفرت الحملات عن وجود 3 منشآت ملتزمة بقائمة الأسعار المعتمدة من الإدارة، و21 منشأة غير ملتزمة بإعتماد قائمة الأسعار وقد تم استدعاء مسؤول المنشأة للحضور لمقر الإدارة لاستكمال الإجراءات القانونية لتجديد واعتماد قائمة الأسعار الخاصة به وتم التنبيه بعدم التخلف للأهمية.


كما تم ضبط ٤ منشآت حققت مخالفة وجود قائمة أسعار منتهية وتم ترك إخطار للمدير المسئول للحضور إلى مقر الإدارة رفقة أوراق المنشأة لتجديد قائمة الأسعار المنتهية كإجراء أولي وفى حالة عدم الالتزام يتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المنشأة، ومنشآتين تبيع بأسعار أزيد من القائمة المعتمدة من الإدارة العامة للسياحة وتم إخطار المدير المسئول للحضور لمقر الإدارة لتجديد قائمة الأسعار وفى حالة عدم الالتزام يتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المنشأة، ومنشآت بها إيصال تجديد أسعار وتم التنبيه للحضور للإدارة لاستلام قائمة الأسعار بعد إعتمادها، ومنشأة تبيع بأسعار معتمدة لكن غير معلنة وتم التنبيه على المدير المسئول بالإعلان عن قائمة الأسعار وإلا تعتبر مخالفة وسيتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أن الإدارة جاهزة لتلقي شكاوى المواطنين واستفساراتهم على الأرقام الموجودة على صفحة الفيس بوك أو عبر بريد الصفحة الرسمية: https://www.fb.com/Alexandria.tourism، أو من خلال موقع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف ww.catr.gov.eg.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإجراءات القانونیة اللازمة قائمة الأسعار

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية: رفع درجة الاستعداد القصوى بالقطاعات الخدمية خلال عيد الأضحى المبارك

أعلن اللواء محمد الشريف محافظة الإسكندرية رفع درجة الاستعدادات القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية والقطاعات والمديريات والمرافق الخدمية و التجهيزات النهائية وما تم اتخاذه من استعدادات على مستوى الأحياء لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وكلف محافظ الإسكندرية رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية بشن جولات مفاجئة على القطاعات الخدمية، والتواجد الميداني على مدار الساعة للتعامل الفوري مع أي مشكلات طارئة، مشددًا على استمرار الاستعدادات القصوى بجميع القطاعات خلال أيام العيد.

ووجه المحافظ بتكثيف حملات النظافة بالشوارع والميادين، ورفع كفاءة الحدائق، ورفع كفاءة المساجد، بالإضافة إلى تكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات والتصدى لأي محاولات للبناء المخالف وإزالتها في المهد، محذرًا بعدم التهاون واتخاذ إجراءات رادعة تجاه المخالفين.

وأكد الشريف على انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات في جميع المديريات والجهات الخدمية بشكل دائم ومستمر على مدار ال 24 ساعة، لاستقبال كافة شكاوى المواطنين أو أي بلاغات، ورصد أي حالات طارئة.

ووجه المحافظ مديرية التموين بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لمنع التلاعب بالأسعار ومواجهة جشع التجار، ومراجعة توافر كافة السلع الغذائية والمواد التموينية، مع تكثيف حملات مراقبة الأسواق.

على الصعيد ذاته، أكد المحافظ على رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية، ومرفق الإسعاف خلال أيام العيد، والتأكيد على توافر المستلزمات الطبية والأدوية بجميع المستشفيات والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير أي نواقص في الأدوية و كذا التأكيد على مرفق الإسعاف بمراجعة عملية انتشار سيارات الإسعاف على مستوى المحافظة.

هذا وقد تم توجيه مسئولي المرور والنقل العام والمواقف، بتكثيف حملاتهم والتنسيق فيما بينهم لمراجعة موقف المواصلات العامة ومتابعة تسعيرة سيارات الأجرة والتاكسي مع عمل حملات مستمرة لضبط المخالفين، ومراجعة موقف نظافة أتوبيسات الهيئة وحرم الترام وعربات الترام.

وأصدر المحافظ تعليماته للإدارة المركزية للسياحة والمصايف برفع درجة الاستعداد بجميع الشواطئ لاستقبال المصطافين من مواطني وزائري الإسكندرية خلال إجازة العيد.

كما تم التشديد على متابعة التجهيزات النهائية، والانتهاء من أعمال رفع كفاءة الوحدات الشاطئية والخدمات المقدمة للمصطافين، مشيرًا أنه تم تكثيف التجهيزات خلال الأيام السابقة والتشديد على منع أي تجاوزات أو مخالفات.

مقالات مشابهة

  • ضبط 207 قطع سلاح نارى و286 قضية مخدرات خلال حملات أمنية مكبرة
  • الصحة: حملات رقابية شملت 5119 منشأة غذائية وسحب عينات من 1140 حمام سباحة بالقرى السياحية
  • الآلاف يُؤدون صلاة عيد الأضحى بساحة مسجد سيدي بشر في الإسكندرية
  • لاستقبال العيد.. انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالإسكندرية على مدى الساعة
  • محافظ الإسكندرية يتابع التجهيزات النهائية لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الإسكندرية: رفع درجة الاستعداد القصوى بالقطاعات الخدمية خلال عيد الأضحى المبارك
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية خلال حملات أمنية بالإسكندرية والمنيا
  • حملات مكبرة بأسيوط لضبط الخارجين عن القانون
  • حملات مكبرة لمراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز في الإسماعيلية
  • الإسكندرية: تشكيل غرفة عمليات لاستقبال الشكاوى خلال أيام العيد