في المخا، يبرز البحر كملاذ ساحر يستقطب الأهالي والزوار، يحتضن أحلامهم ويروي عطشهم للسكينة والهدوء والجمال على رمال الشاطيء.

فمنذ يوم العيد وحتى الجمعة، تتلألأ سواحل المخا بضحكات الأطفال والأسر، فالشاطئ يتحول إلى مهرجان بهيج، يجمع القلوب على الرمال الذهبية، ويعانق الأفق بأمواجه الهادئة.

غياب الحدائق لا يُخفت من بريق المدينة الساحلية، بل إن ما يعلي من شأنها هو شواطئها الجميلة التي تصبح كمرسى للفرح في الأعياد والمناسبات الجميلة.

وهناك، حيث الأمواج تداعب الأرواح، يجد ملاك القوارب فرصتهم لإهداء العائلات رحلة بحرية تنسج من مياه البحر المتلألئة لوحة فنية تحتفي بالحياة.

فهذه الأسر التي خرجت من بيوتها محملة بمؤونة اليوم، متجهة نحو الشاطئ وضعت في خطتها الاستمتاع بيوم كامل من الفرح الذي لا ينتهي إلا مع حلول الليل، لا سيما بعدما أضيفت غرف استراحة شيدها أحد المستثمرين لتزداد فرحة العائلات على رمال الشاطىء.

من تعز وغيرها، تأتي العائلات لتنسج من شاطئ العمودي ذكريات لا تنسى، فهو المتنفس الذي يزهر صباحا ومساء بالضحكات واللحظات الجميلة، وفي غياب حديقة عامة تبقى مياه البحر الحاضن الوحيد للصغار والكبار.

ورغم جهود الخلية الإنسانية للمقاومة الوطنية لإنشاء حديقة عامة تليق بأبناء المخا، إلا أن المشروع واجه تحديات عقدت من مسار إنشائه، حيث تشابكت ملكية الأرض بخيوط القضاء فحول مسار المشروع بعيدا عن موعد إنجازه، ووضعه على مفترق ينتظر فيها حلول التعويضات العادلة قبل أن يرى نور الافتتاح عما قريب.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

"الحج والعمرة" توصي بتجنب الصلاة في الممرات والمداخل بالمسجد الحرام

أكدت وزارة الحج والعمرة حرصها على توفير أجواء من الخشوع والسكينة للمعتمرين والزوار في أثناء أداء صلواتهم في المسجد الحرام.
ودعت الوزارة جميع المصلين إلى الالتزام بالصلاة في الأماكن المخصصة داخل الحرم، بعيدًا عن مسارات المعتمرين والزوار، لضمان أداء المناسك والصلوات في جو من الطمأنينة والسكينة.الحفاظ على النظام وتسهيل حركة المصلينوأوضحت الوزارة أن الصلاة في الأماكن المخصصة تسهم في الحفاظ على النظام وتسهيل حركة المصلين داخل المسجد الحرام، بما يضمن انسيابية حركة المعتمرين والزوار ويمنع حدوث الازدحام أو عرقلة مسارات الطواف والسعي.
أخبار متعلقة المملكة تحتل الأولى على مستوى العالم في ترابط الطرقفي عهد الملك المؤسس.. تطور عمارة المسجد الحرام والمسجد النبويكما شددت على ضرورة تجنب الصلاة في الممرات والمداخل والمخارج ومسار العربات، حفاظًا على سلامة الجميع وتفاديًا لأي عوائق قد تؤثر على حركة التنقل داخل الحرم.

حرصًا على خشوعك في الصلاة في الحرم، صلِ في الأمكان المخصصة، بعيدًا عن مسار المعتمرين والزوّار.#مكة_والمدينة_في_انتظاركم_بشوق pic.twitter.com/rqDiQC4BY1— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) September 20, 2024توفير بيئة آمنة ومريحة للمعتمرين والزواروأشارت الوزارة إلى أن هذه التوجيهات تأتي ضمن جهودها المستمرة لتوفير بيئة آمنة ومريحة للمعتمرين والزوار، وتمكينهم من أداء مناسكهم بيسر وسهولة.
وأهابت بالجميع التعاون والالتزام بهذه التعليمات، حرصًا على سلامة المصلين وسير المناسك في المسجد الحرام.
وأكدت أهمية احترام النظام والتعليمات الصادرة، لتحقيق أقصى درجات الراحة والسكينة لجميع المصلين والزوار.

مقالات مشابهة

  • موندويس: أول هطول للأمطار ينذر بكارثة للنازحين بغزة مع اقتراب الشتاء
  • رمال أنطاليا الذهبية تجذب السياح: زيادة 8% في عدد الزوار هذا العام!
  • الصحة: فحص شبكات مياه المنازل التي ظهرت بها حالات نزلات معوية بأسوان
  • وزير الصحة: جار فحص شبكات مياه المنازل التي ظهرت بها حالات نزلات معوية بأسوان
  • "الحج والعمرة" تحث المعتمرين والزوار على الالتزام بآداب التصوير في الحرم المكي
  • مصر تبلغ أمريكا بموقف حاسم بشأن اليمن والوحدة والمرجعيات.. وتحدد الدول التي ستكون ضمن الترتيبات القادمة في البحر الأحمر
  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا أفعالها متناقضة مما يجعل إسرائيل تتمادي في إعتداءتها
  • "الحج والعمرة" توصي بتجنب الصلاة في الممرات والمداخل بالمسجد الحرام
  • هيئة بحرية: تلقينا تقريرًا عن حادث جنوبي ساحل المخا
  • مجلس اتحاد بلديات بعلبك: المقاومة هي الخيار الاستراتيجي الوحيد لحماية لبنان