ساعات قليلة وتنتهى إجازة عيد الفطر المبارك ، ومع انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك شهد محرك البحث العالمى جوجل تساؤلات من جانب المواطنين بشأن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات.

وجهت وزارة التنمية المحلية، المحافظات بالاستعداد لبدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات التجارية والمطاعم ، المقرر لها أن تكون يوم الجمعة 26 إبريل الجاري، حيث تغلق المحلات التجارية في الساعة 11 مساء، فيما تغلق المطاعم والكافيهات والبازارات بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية الساعة 12 منتصف الليل.

وحددت المادة السادسة من قرار وزير التنمية المحلية رقم 456 لسنة 2020، موعد تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات، حيث تكون شهور الصيف وفقا للمادة اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل من كل عام حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.

وطبقت المحافظات يوم الأحد 10 مارس الماضي، مواعيد شهر رمضان لفتح وغلق المحال فى شهر رمضان، حيث تغلق المحال والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر لهذا العام، يوميا الساعة الثانية صباحا.

انتهاء إجازة عيد الفطر اليوم.. تعرف على موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 غلق المحلات التجارية في هذه الحالة طبقا للقانون محافظ كفر الشيخ: تحرير 12 محضراً تموينياً لأصحاب المحال والمخابز المخالفة بقلين ساندوتش الفول أبو 10 جنيه هيرخص..مبادرة الحكومة مع أصحاب المحلات لخفض الأسعار محافظ كفر الشيخ يقود حملة لإزالة الإشغالات ويغلق المحال المخالفة محافظ كفر الشيخ: تحرير 13 محضرًا لأصحاب المحال التجارية والمخابز المخالفة ببلطيم محافظ القاهرة: تلقي 12 ألف طلب من أصحاب المحال للحصول على ترخيص مفاجأة.. التنمية المحلية تكشف المحال المستثناة من مواعيد الغلق بشهر رمضان|فيديو لضبط المخالفات .. حملة تموينية للمرور على المحلات التجارية والمخابز بكفر شكر التموين تكشف حقيقة رفع المحلات الأسعار قبل بدء الأوكازيون لتوفير الكهرباء .. الداخلية تتخذ إجراءات ضد المحلات المخالفة لمواعيد الغلق اقتصادية جدا.. سر المحلات لعمل بلح الشام المقرمش بدون زيت وبيض المواعيد الصيفية لغلق المحال والمولات التجارية

وفيما يلى المواعيد الصيفية لغلق المحال والمولات التجارية:

1. فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 11 مساءً.
2. يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 12 منتصف الليل.
3. فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 1 صباحًا.
4. استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.
5. فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتغلق الساعة 7 مساءً
6. عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.
7. تُستثنى من المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.
8. مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.
9. يجوز تعديل مواعيد الفتح والغلق بالنسبة للمحال الموجودة بالمحافظات الساحلية بقرار من وزير التنمية المحلية بناءً على اقتراح المحافظ.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عيد الفطر اجازة عيد الفطر المواعيد الصيفية المحلات انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك والمولات التجاریة المحلات التجاریة التنمیة المحلیة إجازة عید الفطر شهر رمضان صباح ا یومی ا

إقرأ أيضاً:

صنعاء تطالب بفتح دائم لطريق الجوبة – مدينة مأرب: هل ستُلبي سلطات الإصلاح هذا الطلب؟

الجديد برس:

رحب محافظ مأرب المُعين من قبل حكومة صنعاء، علي محمد طعيمان، بنجاح المبادرة الإنسانية لفتح طريق الجوبة البيضاء – مدينة مأرب والتي أعلنتها صنعاء في وقت سابق بهدف التخفيف من معاناة المواطنين وحظيت بتأييد شعبي كبير.

ونقلت وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء عن المحافظ طعيمان، قوله إن “الطريق من جانبنا مفتوح على مدار الساعة، وندعوا الطرف الآخر للفتح الكلي والدائم وغير المشروط للطريق”.

وأعرب عن أسفه لقيام من أسماها “قوى العدوان” بإعادة إغلاق طريق الفلج عصر يوم الأحد بعد ساعات قليلة من فتحه، وإرجاع عشرات السيارات من المسافرين بحجة الفتح في أوقات محددة.

واعتبر طعيمان أن “وضع شروط صعبة لمرور المسافرين يزيد من معاناتهم ويتناقض مع تصريحات سابقة لقيادة المرتزقة بالاستعداد لفتح الطريق دون أي عوائق”، في إشارة إلى سلطات حزب الإصلاح بمدينة مأرب.

وكان عضو مجلس القيادة الرئاسي، محافظ مأرب، سلطان العرادة، أعلن افتتاح طريق (مأرب – البيضاء – صنعاء) اعتباراً من تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الأحد، بعد استكمال الترتيبات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • عاجل- أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن اليوم الأربعاء 12-6-2024
  • في بورصة الدواجن.. سعر الفراخ والبيض اليوم الأربعاء 12-6-2024
  • تحرير 15 مخالفة تموينية على المحلات التجارية والمخابز بأبوقرقاص
  • صنعاء تطالب بفتح دائم لطريق الجوبة – مدينة مأرب: هل ستُلبي سلطات الإصلاح هذا الطلب؟
  • الجوبي ينشر فرص هطول الامطار في أول أيام عيد الفطر
  • محافظ جنوب سيناء يوجه بتسهيل إصدار تراخيص المحال للمواطنين
  • طبقًا للقانون.. محافظ جنوب سيناء يوجه بتسهيل إصدار تراخيص المحال للمواطنين
  • قطارات إضافية في السكة الحديد بمناسبة عيد الأضحى .. اعرف المواعيد
  • تحرير 155 مخالفة لمحلات لم تلتزم بقرار الغلق
  • ضبط 13 مخالفة تموينية لمحال ومخابز بأبوقرقاص