موقع النيلين:
2024-06-02@04:39:17 GMT

حسبو وقوش هل في الأمر خيار وفقوس؟!

تاريخ النشر: 15th, April 2024 GMT


*احتجت بعض الأصوات الإسلامية على قرار قيادة شورى الحركة الإسلامية إنهاء تكليف حسبو عبدالرحمن كنائب للأمين العام وإسقاط عضويته ورأت تلك الأصوات في الأمر أمر مقارنة بعدم محاسبة قيادات أخرى مثل قوش وبن عوف وغيرهم*

*اتفق أن قرار الفصل كان من المفترض أن يشمل اي عضو في الحركة الإسلامية علم بإنضمامه لمليشيا الدعم السريع وهم كثر من القيادات المتقدمة والوسطية وغمار العضوية وان تفهمت -الى ذلك-استجابة القيادة لمضاغطات القاعدة في شأن حسبو تحديدا ونسبة لموقعه المتقدم في التنظيم وفي النظام السابق*

*أتفهم أيضا عدم محاسبة بن عوف وقوش وغيرهم من العسكريين والامنيين تنظيميا نسبة لعدم عضويتهم المعلنة في الحركة الإسلامية بل إن حالة مثل قوش كان قد قلل من انتمائه القديم للحركة في الجامعة وقال إنه انتسب إليها بغرض تنظيم وقته ليس إلا وذلك في حواره الشهير مع دلاي وأكثر من ذلك ذكرت أكثر من مرة الاحتكاك القوى للأستاذ عبدالماجد عبدالحميد بقوش في إجتماع الأخير مع رؤساء التحرير ويومها قال قوش لعبدالماجد أنه لا يعرف جسما مسجلا اسمه الحركة الإسلامية!!*

*اصوات الاحتجاج في أغلبها في تقديري تنطلق من قاعدة الجهل بالمعلومة ولقد كنت نفسي أعتقد على سبيل الذكر أن البروف إبراهيم غندور قيادي في الحركة الإسلامية لولا اني فوجئت أنه ليس عضوا فيها اصلا وان كان اسلامي التوجه عموما!*

*بقلم بكرى المدنى*

.

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الحرکة الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

استطلاع: ترامب قد يخسر 10% من الأصوات بسبب إدانته

أظهرت نتائج استطلاع للرأي العام في الولايات المتحدة أن المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب قد يخسر 10% من أصوات الناخبين بعد إدانته في التهم الجنائية.

وأشار الاستطلاع الذي أجرته وكالة "رويترز" بالتعاون مع مؤسسة Ipsos في أعقاب صدور قرار الإدانة بحق الرئيس السابق دونالد ترامب في القضية المتعلقة بدفع الأموال للممثلة الإباحية السابقة ستورمي دانييلز، إلى أن الإدانة لن تؤثر على أصوات 56% من الناخبين الجمهوريين المسجلين.

إقرأ المزيد "مرضى وفاشيون".. ترامب يفتح النار على بايدن و"عصابته" بعد إدانته في قضية الممثلة الإباحية

وقال 35% من الناخبين الجمهوريين أنهم سيؤيدون ترامب على الأرجح بعد صدور القرار، الذي رفضه ترامب، قائلا إن التهم الموجهة إليه مسيسة، وأعلن عزمه تقديم الطعن فيه.

وحسب الاستطلاع، قال 10% من الناخبين الجمهوريين إنهم لن يصوتوا إلى جانب ترامب على الأرجح على خلفية إدانته.

وتشير "رويترز" إلى أن الخسارة المحتملة لأصوات 10% من الناخبين ستكون أهم بالنسبة لحملة ترامب من التأييد الأقوى من قبل ثلث الناخبين الجمهوريين، الذين كانوا سيصوتون إلى جانبه على كل حال.

ومن بين الناخبين المستقلين قال 25% إنهم لن يصوتوا لصالح ترامب على الأرجح، فيما أكد 18% أنهم سيؤيدونه على الأرجح، مع عدم تأثر خيار 56% من الناخبين بالقرار القضائي بحق ترامب.

وتشير "رويترز" إلى أن المنافسة بين الرئيس الحالي جو بايدن الذي سيترشح للرئاسة مجددا عن الحزب الديمقراطي، وبين الجمهوري ترامب لا تزال شديدة، حيث يقول 41% من الناخبين إنهم كانوا سيصوتون إلى جانب بايدن لو جرت الانتخابات غدا، وأعرب 39% عن تأييدهم لترامب.

ولا يزال تفوق بايدن على ترامب ضمن حدود نسبة الخطأ الإحصائي. ولم تتغير النتائج كثيرا منذ الاستطلاع السابق التي أجرته "رويترز" وIpsos هذا الشهر، حيث حصل كل من بايدن وترامب على 40% من تأييد الناخبين.

إقرأ المزيد ترامب يدخل التاريخ الأمريكي كأول رئيس سابق بعد إدانته بـ34 تهمة أساسها شراء صمت ممثلة إباحية شهيرة

ومن المتوقع أن يصدر الحكم في قضية انتهاك ترامب لقواعد تمويل الحملة الانتخابية من خلال دفع الأموال للممثلة الإباحية السابقة مقابل صمتها عن علاقتها بترامب في وقت سابق، يوم 11 يوليو المقبل.

ولا يزال الناخبون الأمريكيون منقسمين بشأن أن يقضي ترامب عقوبة السجن، حيث أيد 46% سجنه، وعارض ذلك 56%.

ويشار إلى أن الاستطلاع شمل 2556 مواطنا أمريكيا ممن لديهم حق التصويت في كافة ربوع البلاد.

المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • دفتر أحوال وطن «٢٧٣»
  • حزب المؤتمر الوطني الأفريقي يفقد قبضته على قلب غوتنغ الاقتصادي
  • جنوب إفريقيا| حزب DA يحصل على أكثر من 75% من الأصوات في الخارج
  • شركة طيران هندية تمنح المسافرات خيار الجلوس بجانب النساء على الطائرة
  • استطلاع: ترامب قد يخسر 10% من الأصوات بسبب إدانته
  • حماس تنظر بإيجابية لمضمون خطاب بايدن ودعوته لوقف إطلاق النار الدائم
  • ببساطة حمدوك ما خيار قحت بل خيار الممول الشغلانة!
  • مجلس القيادة الرئاسي: إلزام البنوك بنقل مراكزها إلى عدن خيار ضروري
  • إدارة الطيران الأمريكية: سنواصل محاسبة بوينغ على مشكلات السلامة والجودة
  • هل يعتبر تطبيق شركة اكسنس خيارًا مثاليًا للمستثمرين؟