تعرض مسلسل "الحشاشين" بطولة كريم عبدالعزيز، والذي عرض في سباق رمضان 2024 لانتقادات عديدة، و اثار جدل رواد مواقع التواصل الاجتماعي طوال الشهر الكريم . 

و كانت اغلب التساؤلات والانتقادات التي توجه للمسلسل بسبب اعتماد صناعه على اللهجة العامية في صياغة الحوار بدلا من اللغة العربية الفصحي . 

وردا على هذه الانتقادات تحدث المؤلف عبدالرحيم كمال، عن اسباب استخدام اللغة العامية بدلا من اللغة العربية الفصحي في الحوار .

 

و كشف لأول مرة عن اسباب الاعتماد علي اللغة العامية و دورها في نشر رسالة المسلسل و نجاح العمل الفني . 

وفي الفيديو التالي نكشف تفاصيل استخدام اللغة العامية في مسلسل الحشاشين وانتقادات الجماهير ورد المؤلف عليها .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حسن الصباح رمضان 2024 كريم عبد العزيز مسلسل الحشاشين مسلسل الحشاشين 2024

إقرأ أيضاً:

الإمارات والصين.. صداقة تاريخية

رحبت الجامعات الصينية بزيادة أعداد المبتعثين من طلبة الإمارات إلى الصين، واستعدادها لدعمهم وتمكينهم من الاستفادة من الخبرات والعلوم والمعارف والتدريب في كبريات الجامعات والشركات الصينية. 

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد مكتب البعثات الدراسية إلى الجامعات الصينية المرموقة، وسفارة الدولة وقنصليتها العامة في الصين، ومجلس البعثات الصيني.
وزار الوفد 12 جامعة صينية مرموقة، منها «جامعة بكين»، و«جامعة فودان»، و«جامعة بكين للتكنولوجيا»، و«جامعة شنغهاي جياو تونغ»، و«جامعة بكين للدراسات الدولية»، حيث ناقش مع المسؤولين فيها شروط القبول وآلياته، ومستجدّات البرامج الأكاديمية والصيفية، وآليات التعاون الثنائي.

مليون سائح صيني
وصل إجمالي عدد السياح الصينيين إلى الإمارات لأكثر من مليون زائر، وذلك خلال العشرة أشهر الأولى من عام 2023، كما وصل عدد الصينيين المتواجدين في الدولة إلى نحو 350 ألفاً.
ووصل عدد رحلات الطيران بين البلدين شهرياً إلى أكثر من 210 رحلات عبر شركات الطيران الوطنية الإماراتية. وأكد البلدان، خلال اجتماع الدورة الثامنة للجنة الاقتصادية والتجارية والفنية المشتركة التي عقدت في فبراير الماضي في أبوظبي، أهمية إقامة معارض وفعاليات سياحية مشتركة من شأنها الترويج لأبرز المعالم السياحية والتاريخية في البلدين، ودعم الاستفادة من إمكانات ومقومات التنوع السياحي فيهما لجذب المزيد من الوفود السياحية من جميع أنحاء العالم.

أخبار ذات صلة لافروف: مستعدون للمشاركة في مؤتمر سلام تنظمه الصين بحضور أوكرانيا الإمارات والصين.. رؤى مشتركة لتحقيق السلام والازدهار

بكين تتحدث «العربية»
ساهم مركز الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لدراسة اللغة العربية والدراسات الإسلامية، الذي تأسس عام 1990، بجامعة الدراسات الإسلامية في بكين، في نشر الثقافة العربية في الصين، وتعزيز اللغة العربية، كما ساهمت الأسابيع الثقافية والمهرجانات الموسيقية والفعاليات التي يتم تنظيمها بين البلدين، ومعارض الكتب، في تعزيز العلاقات الثقافية بينهما والدفع بها إلى الأمام عاماً بعد عام.

«الصينية» في 171 مدرسة إماراتية
شهد عام 2019 إطلاق «مشروع تدريس اللغة الصينية في مئتي مدرسة»، في الإمارات، الذي استقطب حتى اليوم أكثر من 71 ألف طالب وطالبة في 171 مدرسة بمختلف إمارات الدولة، ما يجسد الاهتمام الكبير من قبل الطلاب الإماراتيين بتعلم اللغة الصينية كجسر للتواصل الحضاري والإنساني بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • مسلسل الحشاشين يفوز بجائزة أفضل عمل درامي من كأس إنرجي
  • مسلسل الحشاشين يحصل على جائزة أفضل عمل درامي طويل
  • الإمارات والصين.. صداقة تاريخية
  • رغم الانتقادات.. “الحشاشين” لـ كريم عبد العزيز يحصد جائزة أفضل مسلسل عربي
  • مسلسل "الحشاشين" أفضل عمل درامي يفوز بجائزة الدانة في مهرجان الدراما الخليجية
  • إرث لويس عوض في فقه اللغة: كتاب محظور وتأثير دائم
  • بول أوستر .. لماذا لا تزال رواياته البوليسية ما بعد الحداثة مهمة ؟
  • طارق الشناوي يشيد بـ«الحشاشين» بعد حصوله على جائزة أفضل مسلسل عربي: عمل استثنائي
  • مسلسل “الحشاشين” يفوز بجائزة خليجية
  • لماذا اختار بايدن الصمت على مذبحة رفح؟