تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شددت قوات التحالف الدولي تدابيرها الأمنية وتعزيزاتها العسكرية في قواعدها العسكرية الموجودة في سوريا، وذلك بالتزامن مع استمرار التدريبات بمشاركة قوات سوريا الديمقراطية، الحليف المحلي لها بمنطقة شمال وشرق سوريا، وهذا في إطار التوترات الجارية بشأن الهجمات المتوقعة من قبل المليشيات المسلحة الموالية لإيران، وأيضا تحسبا لأي هجوم يخطط له تنظيم داعش الإرهابي.


وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوات التحالف الدولي كثفت من إجراءاتها وتحركاتها ضمن قواعدها العسكرية المنتشرة في سوريا عبر استقدام التعزيزات العسكرية للقواعد من برا وجوا، كما تواصل عمليات التدريب المستمرة لقواتها وبعضها بمشاركة قوات سوريا الديمقراطية. 
وأكد المرصد أنه منذ بداية شهر أبريل الجاري، تم تنفيذ 6 تدريبات و3 دوريات عسكرية واستقدام 3 دفعات من التعزيزات العسكرية.

وكان استهداف القنصلية الإيرانية في سوريا من قبل إسرائيل نوعا من التصعيد في شكل الصراع بينهما، ما اضطر إيران لشن هجوما بالصواريخ والطائرات المسيرة على دولة الاحتلال، قالت الأخيرة أنها تصدت لها بالكامل ولم تحدث سوى أضرار مادية محدودة.
وعلى الرغم من استهدف القنصلية، فإن المرصد السوري أفاد بأن المليشيات الإيرانية ضمن مناطق سيطرتها في شمال وشرق سوريا تلقت أوامر جديدة من قيادتها العسكرية تؤكد الاستمرار بعدم استهداف القواعد العسكرية الأمريكية في سوريا، بعد توقف استهدافها منذ تاريخ 25 فبراير الماضي، باستثناء محاولة مسيرة الوصول إلى قاعدة التنف والتي أسقطت من قبل قوات التحالف الدولي عند السرية على بعد 4 كيلومتر من قاعدة التنف، والتي جاءت عقب حادثة اغتيال قادة "محور المقاومة" بغارة جوية صهيونية استهدفت مبنى ملحق بالسفارة الإيرانية بدمشق.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التحالف الدولي قوات سوريا الديمقراطية التحالف الدولی فی سوریا

إقرأ أيضاً:

التحالف الدولي للحقوق والحريات: نطالب أمريكا بالضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار

رحب بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا ممثل التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات المعتمد بالأمم المتحدة بالمبادرة التي أطلقها الرئيس الأمريكي جو بايدن والتي تفضي إلى وقف إطلاق النار في غزة وانسحاب القوات الإسرائيلية من القطاع.


وقال بهجت العبيدي أنه يجب العمل على تخقيق هذه المبادرة وإخضاع إسرائيل لتنفيذها، مشيدا بجهد الوسطاء الذين ينالون ثقة كافة الأطراف وفي مقدمتهم مصر التي تبذل جهدا كبيرا لإنهاء العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني وكذلك الدور القطري الذي يسعى للوصول إلى اتفاق مناسب يتم من خلاله كف آلة القتل الإسرائيلية. 


ومن جانبه طالب الدكتور محمد الشامي رئيس التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات الولايات المتحدة الأمريكية بالضغط بقوة على الكيان الإسرائيلي لقبول مبادرة الرئيس جون بايدن وذلك لإنقاذ الشعب الفلسطيني الذي يواجه حرب إبادة على مرأى ومسمع من العالم.
وأكد الدكتور الشامي على أهمية الدور الأمريكي في وقف تلك المذبحة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، مشيدا بالجهد المصري والقطري للوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار.


وذكر رئيس التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات "عدل" أن العالم جميعه ينتظر خلال الساعات القادمة رد الجانب على مبادرة الرئيس الأمريكي بعدما وافقت حركة حماس عليها، وهو ما يجعل الكرة في ملعب حكومة نتنياهو التي سيكون بمثابة آخر ورقات التوت ليعلم العالم كله حقيقة هذه الحكومة.

مقالات مشابهة

  • دعم المقاومة.. أهداف زيارة وزير الخارجية الإيراني بالإنابة «باقري» إلى سوريا ولبنان
  • القوات الجوية الروسية تدمر قاعدتين للمسلحين في التنف السورية
  • سوريا.. قصف قاعدتين لمسلحين في دير الزور
  • القوات الجوية الروسية تدمر قاعدتين للمسلحين الذين غادروا منطقة التنف في سوريا
  • حميميم: القوات الجوية الروسية تقصف قاعدتين للمسلحين في سوريا
  • التحالف الدولي للحقوق والحريات: نطالب أمريكا بالضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار
  • مؤتمر جامعة عين شمس يعزز التعاون الدولي في مجال الآثار والتراث الثقافي
  • انفجارات تهز العاصمة #صنعاء المحتلة من قبل الحوثيين جراء تجدد غارات التحالف الدولي #وكالة_خبر
  • الحملي يلتقي المدير الإقليمي لصندوق “إيفاد”
  • اعلام رسمي والمرصد: مقتل طفلة وخمسة مقاتلين يعملون مع حزب الله في قصف إسرائيلي على سوريا