وقعت مؤسسة المسار الرياضي اتفاقية مع الاتحاد السعودي للفروسية، ليصبح المسار الرياضي راعيًا رياضيًّا رسميًّا لبطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024 م، والمقرر إقامتها في الرياض، خلال الفترة 17-20 أبريل 2024 م.

وتشهد البطولة مشاركة أصحاب المراكز الستة الأولى في التنصيف العالمي، إضافة إلى ثلاثة فرسان سعوديين تأهلوا إلى كأس العالم بجدارة.


وعبر الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله رئيس الاتحاد السعودي للفروسية عن اعتزازه بالشراكة الناجحة مع مؤسسة المسار الرياضي، ووجودهم كراعٍ رياضي في الحدث الأهم الذي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024، قائلا: «نحرص في الاتحاد على الشراكة الناجحة مع الشركات والمؤسسات الرائدة التي ترفع من مستوى الاستضافات لأحداث الفروسية الكبرى ومواكبة تطلعات رؤية المملكة 2030».

من جانبها أكدت الرئيس التنفيذي لمؤسسة المسار الرياضي جين ماكجيفرن، على اهتمام المنظمة بهذه البطولات، مشيرة إلى أن بطولة قفز الحواجز والترويض وأنشطة الفروسية الأخرى، إحدى ركائز رؤية المشروع لتحويل مدينة الرياض لتصبح وجهة مبتكرة لاتباع نمط حياة صحي ورياضي، إذ تعد البطولة ذات منافسة عالية تحقق ما نطمح إليه مع الاتحاد السعودي للفروسية في دعم هذه الأنشطة الرياضية مما يجسد دورنا في رفع مستوى الوعي بأهمية تلك الأنشطة.

وأضافت أن بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض، حدث عالمي؛ كما أنه يعد مصدر إلهام لطموحات المسار الرياضي، والشراكة مع الاتحاد السعودي للفروسية تعد المنبر المثالي لتشجيع المشاركة المجتمعية.

الجدير بالذكر أن مؤسسة المسار الرياضي، وقعت في وقت سابق عقد شراكة مع الاتحاد السعودي للفروسية في ديسمبر 2022م، لتكون راعيًا رياضيًا لبطولات الاتحاد السعودي للفروسية لموسم 2022-2023م.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي للفروسية مؤسسة المسار الرياضي کأس العالم لقفز الحواجز والترویض المسار الریاضی

إقرأ أيضاً:

أبوظبي تستضيف ختام «عالمية السوبر كروس» 4 ديسمبر

أبوظبي (الاتحاد)
أكدت أبوظبي استضافتها منافسات الجولة الختامية لبطولة العالم للسوبر كروس، المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للدراجات النارية (2024 FIM) في 4 ديسمبر المقبل في الاتحاد أرينا، جزيرة ياس، حيث تحتضن منافسات الجولة الأخيرة لكل من بطولة العالم للسوبر كروس والفورمولا- 1 خلال أسبوع في جزيرة ياس في ديسمبر.
وأعلنت شركة «إس أكس جلوبال»، الشركة المروّجة لمنافسات بطولة العالم للسوبر كروس المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للدراجات النارية، أن الاتحاد أرينا في أبوظبي ستستضيف الجولة الختامية لمنافسات بطولة العالم للسوبر كروس لعام 2024.
بعد موسم تجريبي ناجح للغاية في عام 2022، توسعت من خلاله البطولة في أسواق جديدة في عام 2023 - شهدت حصول نجم الدراجات النارية الألماني، كين روكزين، على اللقب الثاني لبطولة العالم ضمن فئة (WSX)، في حين حفر البريطاني ماكس أنستي اسمه على تاج بطولة العالم ضمن منافسات فئة (SX2).
استضافت أبوظبي بطولة العالم للسوبر كروس للمرة الأولى الموسم الماضي، واستقطبت حشوداً عالمية لواحدة من أكثر البطولات تشويقاً لعام 2023، والتي شهدت منافسة شديدة بين كل من «روكزين» و«جوي سافاتجي» و«دين ويلسون» و«فينسي فرايز» وجهاً لوجه في أمسية مذهلة من السباقات، وفي هذا العام تقام هذه المنافسات قبل أربعة أيام من سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا- 1، ومن المقرر أن تجتذب نهائيات عام 2024 جمهوراً عالمياً مرة أخرى، لترسخ مكانة أبوظبي الريادية باعتبارها وجهة مميزة لكبرى الفعاليات الرياضة العالمية هذا الموسم.
كما كشفت بطولة العالم للسوبر كروس أيضاً عن الروزنامة المؤقتة الكاملة للعام المقبل، حيث من المقرر أن تبدأ منافسات الجولة الأولى في 26 أكتوبر المقبل في ملعب «بي سي بليس» (BC Place) في فانكوفر، كندا، قبل التوجه إلى بيرث، أستراليا، والتي ستشهد إقامة جولتين متتاليتين في الفترة من 23 إلى 24 نوفمبر في «إتش بي إف بارك» (HBF Park). ثم ستتجه السلسلة بعد ذلك إلى أبوظبي حيث ستشهد منافسات الجولة الختامية وتتويج بطل العالم لموسم 2024 في 4 ديسمبر.
وفي هذا السياق، قال آندي إدواردز، الرئيس التنفيذي لشركة «إس إكس غلوبال»: «بعد النجاح الذي حققه حدث العام الماضي، يسعدنا أن نعود إلى أبوظبي والاتحاد أرينا في عام 2024. وهذه المرة، مع استضافة منافسات الجولة الحاسمة من البطولة، والتي ستحظى بمتابعة كبيرة من قبل الجمهور من على مقاعدهم، والتمتع بالإثارة الكاملة حتى اللحظات الأخيرة».
في حين قال علي البشر، المدير التنفيذي لتطوير رياضة السيارات لدى إثارة: «يسعدنا أن نعلن عن استضافة جزيرة ياس لمنافسات جائزة أبوظبي الكبرى لسباقات السوبر كروس للعام الثاني على التوالي، ومع تزامن إقامة هذا الحدث خلال أسبوع سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا- 1 في أبوظبي، يمكن لعشاق رياضة المحركات الاستمتاع بالإثارة المتتالية، مع فرصة لحضور نهائيين لبطولة العالم في أسبوع واحد».
واختتم حديثه: «تعتبر عودة منافسات بطولة العالم للسوبر كروس إلى الاتحاد أرينا بمثابة شهادة على التزام إثارة بتقديم أحداث رياضية وترفيهية عالمية المستوى في المنطقة، وإظهار تنوع المكان لاستضافة أحداث بهذا الحجم، وجعل إمارة أبوظبي وجهة رائدة للفعاليات والأحداث العالمية».

روزنامة البطولة لعام 2024
الجولة
الجائزة
المكان
التاريخ

1
جائزة كندا الكبرى
فانكوفر، كندا
26 أكتوبر 2024

2
جائزة أستراليا الكبرى - الجولة الأولى
برث، أستراليا
23 نوفمبر 2024

أخبار ذات صلة «زوارق الإمارات» تتصدر «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-1» عروض ألعاب نارية في «جزيرة ياس» احتفالاً بالعيد

3
جائزة أستراليا الكبرى - الجولة الثانية
برث، أستراليا
24 نوفمبر 2024

4
جائزة أبوظبي الكبرى
أبوظبي، الإمارات 
4 ديسمبر 2024

مقالات مشابهة

  • أبوظبي تستضيف ختام «عالمية السوبر كروس» 4 ديسمبر
  • في إنجاز جديد للتايكوندو السعودي.. ”دنيا أبوطالب” رابعة العالم.. ورياض يتقدم للعاشر
  • ما حقيقة عرض الهلال السعودي لضم اللاعب البرتغالي “لياو” ؟.. إعلامي رياضي يجيب
  • دنيا أبوطالب.. رابعة التايكوندو العالمي
  • كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز ضمن منافسات «باريس إيفل الدولية»
  • تنظيم كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز ضمن بطولة “باريس إيفل الدولية”
  • الاتحاد يقرر رحيل العبود و البيشي هذا الصيف
  • كانتي: الاتحاد السعودي سبب تواجدي مع منتخب فرنسا
  • رئيس "يويفا": يامال سيصبح أفضل لاعب في العالم
  • منتخب الشباب يواجه نظيره السعودي استعداداً لبطولة غرب آسيا