تنطلق فعاليات النسخة الثالثة من الملتقى والمعرض الدولي للتعليم الفني التكنولوجي "EDU – Tech" بالمشاركة مع المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"، غدًا ويستمر لمدة يومين تحت شعار «اصنع مستقبلك»، وبمشاركة أكثر من 200 خبير ومتخصص من خبراء التعليم الفني والتدريب من مختلف دول العالم.

ويشارك أعضاء مبادرة ابدأ بعدد من الجلسات والورش النقاشية بالتعاون مع مختلف الوزارات والجهات الحكومية والدولية بهدف الوصول لعدد من التوصيات لصالح تطوير منظومة التعليم الفني والتدريب المهني في مصر.

ويتضمن المنتدى 7 جلسات نقاشية يستعرض خلالها خطط مواكبة سياسات وبرامج المؤسسات المختلفة لتوجهات التنمية الاقتصادية والاجتماعية وللسياسة العامة للدولة في هذا الملف. وذلك بمشاركة وحضور عدد من الوزرات المعنية بالتعليم الفني والتقني والتدريب المهني في مصر، وعلى رأسهم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة العمل.

يأتي ذلك في إطار جهود مبادرة ابدأ نحو تعزيز سبل التعاون المستمر للاستثمار في العنصر البشري، وتطوير مؤسسات التعليم الفني والتدريب لمواكبة التطورات العالمية ومتطلبات وظائف المستقبل وفتح آفاق جديدة لسوق العمل المحلية والدولية فضلًا عن تحسين الصورة الذهنية وتغيير النظرة النمطية تجاه التعليم الفني والتقني لبناء الإنسان المصري وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والوصول لرؤية مصر 2030.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النسخة الثالثة التعليم التعليم الفني التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

نجوم السعودية في حفل افتتاح النسخة الثالثة من مهرجان السينما الأوروبية بالمملكة

تستضيف دار عرض ڤوكس سينما 21 فيلماً أوروبياً 

الرياض : البلاد

اُقيم مساء أمس حفل افتتاح النسخة الثالثة من مهرجان السينما الأوروبية بالمملكة العربية السعودية في دار عرض ڤوكس سينما واجهة الرياض، وذلك بحضور عدد كبير من النجوم السعوديين وصناع الأفلام. من بين الحضور تواجدت الممثلة سمر شِشة وأضوى فهد و زارا البلوشي وبدر محسن ومروة شافعي. رحب سعادة السيد كريستوف فارنو، سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية، والسيد عبدالله الأحمري، مؤسس مجموعة الصور العربية للسينما بالحضور، بجانب سفراء الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي وعدد كبير من المؤسسات الإعلامية السعودية والدولية.

بعد استقبال السجادة الزرقاء والخطابات الترحيبية، عُرض فيلم الافتتاح ” Lakelands” للمخرجين روبرت هيجينز وباتريك ماكجيفني من إيرلندا. حضر المخرجان حفل الافتتاح، بجانب المخرج النمساوي الحاصل على جائزة أوسكار ستيفان روزوتسكي والمخرجة الهولندية مايكة دي يونج. كما تشرف المهرجان بحضور المخرج القبرصي كيرياكوس توفاريديس.

تتواصل فعاليات المهرجان في الفترة من 29 مايو وحتى 6 يونيو في دار عرض ڤوكس سينما سنشري كورنر بالرياض وڤوكس سينما جدة بارك المفتتحة حديثاً. تنظم المهرجان مندوبية الاتحاد الأوروبي لدى الرياض، بالتعاون الوثيق مع سفارات الدول الأعضاء بالاتحاد ومجموعة الصور العربية، بالإضافة إلى دعم هيئة الأفلام السعودية ودور عرض ڤوكس سينما.

يحتل المهرجان هذا العام مساحة أكبر من أي وقت مضى حيث يتضمن عرض 21 فيلماً أوروبياً من مختلف الدول الأوروبية، بما في ذلك النمسا وبلجيكا وبلغاريا وقبرص والتشيك والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان وإيرلندا وإيطاليا وليتوانيا وهولندا وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد. يضم المهرجان مجموعة من الأفلام الحائزة على العديد من الجوائز، بما في ذلك جوائز الأوسكار والسعفة الذهبية بمهرجان كان الدولي السينمائي.

تُعرض كافة الأفلام لمرة واحدة فقط مع ترجمة باللغتين العربية والإنجليزية، وتمثل أحدث إبداعات السينما الأوروبية. مرفق طيّه جدول العروض الكاملة. تُباع التذاكر بسعر 30 ريال فقط عبر الروابط:

https://arabiapictures.sa/EuroFest أو https://ksa.voxcinemas.com

يهدف المهرجان إلى تسهيل التبادل الثقافي والترويج للسينما الأوروبية، كما يعمل على تعزيز التواصل بين صناع الأفلام الأوروبيين والسعوديين من خلال تنظيم فعاليات جانبية مخصصة. جميع الفعاليات الجانبية مجانية لكن يُفضل التسجيل على موقع الفعالية. تُقام الفعاليات في دار عرض ڤوكس سينما سنشري كورنر بالرياض برعاية هيئة الأفلام السعودية. كما سوف هناك مفاجأة خاصة بمحبي الأفلام بمشاركة مخرجي الأفلام المعروضة في فقرات للأسئلة والأجوبة معهم بعد عرض أفلامهم.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي
  • تدشين الامتحانات النهائية لطلاب المعاهد الفنية والمهنية في عدد من المحافظات
  • الثلاثاء المقبل… انطلاق فعاليات المعرض الدولي للبناء بيلدكس بمدينة المعارض
  • وكيل محافظة ذمار يدشن الاختبارات النظرية الوزارية بمعاهد التعليم الفني والمهني
  • القائم بأعمال محافظ تعز يدّشن الاختبارات النهائية للمعاهد الفنية والتقنية
  • تدشين الاختبارات النهائية لطلاب المعاهد المهنية والتقنية بالحديدة 
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تفتح باب التسجيل في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 لجميع دور النشر المحلية والدولية
  • جامعة عين شمس تطلق برنامجًا جديدًا لتعزيز التعليم الرقمي والشراكات الدولية
  • تسليط الضوء على دور الشراكات في تعزيز التعليم بمؤتمر جامعة عين شمس
  • نجوم السعودية في حفل افتتاح النسخة الثالثة من مهرجان السينما الأوروبية بالمملكة