استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم الثلاثاء بمقر بعثة الجزائر لدى الأمم المتحدة بنيويورك، المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي إلى ليبيا، عبد الله باتيلي، وذلك عقب تقديم آخر تقرير له لمجلس الأمن حول الوضع في ليبيا وإعلان استقالته من هذا المنصب .

وخلال هذا اللقاء، أثنى عطاف على “الجهود والمساعي التي بادر بها باتيلي خلال فترة عهدته للمساهمة في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين وتمكين دولة ليبيا الشقيقة من طي صفحة الخلافات والأزمة بصفة نهائية”, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

كما اغتنم الطرفان هذه الفرصة لتبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات على الساحة الليبية, وفقا لذات المصدر.

ويأتي هذا اللقاء في إطار زيارة العمل التي يقوم بها وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج إلى نيويورك للمشاركة في سلسلة من الاجتماعات الوزارية حول القضية الفلسطينية, وذلك بتكليف من رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

غروندبرغ: فتح طرقات تعز من صلب محاور الهدنة التي يجب تحقيقها على الواقع

أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن، هانس غروندبرغ، الثلاثاء، متابعته لعملية فتح طرقات تعز، وبذل جهود مستمرة لضمان استدامة الاجراءات لتسهيل عبور المواطنين دون عوائق 

 

جاء ذلك خلال لقاء محافظ تعز نبيل شمسان، اليوم، في العاصمة الاردنية عمان، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن، هانس غروندبرغ.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء بحث التطورات المتمثلة بفتح الطرقات الرئيسية، وتزويد المدينة بالمياه، وتخفيف المعاناة الإنسانية، وجهود الأمم المتحدة لدعم التنمية المستدامة بالمحافظة.

 

وتطرق المحافظ شمسان، الى الترتيبات الجارية لفتح الطرقات وفي مقدمتها طريق الحوبان- الكمب - جامع الخير، وجهود السلطة المحلية بالتنسيق مع الجهات العسكرية والأمنية لإزالة العوائق وتسهيل وصول المواطنين للمدينة، وكذلك الاهتمام بإعادة ضخ المياه والوصول الى مقلب القمامة لتخفيف الاضرار والمعاناة الانسانية الناجمة عن الحصار ورفض وصول المياه لأبناء المدينة.

 

واكد المحافظ شمسان، الحرص على سلامة المواطنين، واتخاذ كافة الترتيبات والاجراءات التي تضمن تسهيل وصول المواطنين دون عناء، وكذلك استدامة فتح الطرقات تحت إشراف الامم المتحدة لضمان تحقيق الاستدامة كون هذه الاجراءات تعد من أولويات واهتمامات السلطة المحلية.

 

وأشار إلى أن فتح الطرقات بالمحافظة، تعد ضمن محاور الهدنة والمتضمنة وقف إطلاق النار، وفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة وفتح الطرقات الرئيسية بتعز.

 

واستعرض المحافظ شمسان، الجهود المبذولة لتنفيذ الخطة الاقتصادية والاجتماعية، وأهمية التنسيق مع المنظمات الدولية والمحلية والقطاع الخاص لتطبيق هذه التجربة الفريدة، وتحقيق الاهداف المنشودة خلال المرحلة القادمة.

 

بدوره، استعرض المبعوث الاممي، الجهود التي يبذلها للوصول الى حلول مستدامة تضمن استمرارية هذه الاجراءات كونها من صلب محاور الهدنة التي يجب تحقيقها على الواقع. 


مقالات مشابهة

  • مصرع 49 مهاجرا بغرق قارب قبالة سواحل اليمن
  • وزير خارجية الأردن: رسالة مؤتمر الاستجابة للعالم هي ضرورة توقف الحرب على غزة فورا
  • غروندبرغ: فتح طرقات تعز من صلب محاور الهدنة التي يجب تحقيقها على الواقع
  • جوتيريش: مليون طفل في غزة يحتاجون إلى الأمان والخدمات الطبية
  • الأمين العام للأمم المتحدة: لابد من فتح كل الطرق إلى غزة وإنهاء حالة الحصار
  • الأمين العام للأمم المتحدة: نشكر مصر والأردن على دورهما في مساعدة أهالي غزة
  • أمين عام الأمم المتحدة: يجب أن يسمح للمدنيين في غزة بالوصول إلى الأمان
  • مصرع 38 مهاجرا أفريقيا قبالة السواحل اليمنية
  • الأردن يعلن انطلاق مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة الثلاثاء
  • الجزائر: أفريقيا تريد إصلاحاً في مجلس الأمن يعيد له دوره في حل الأزمات والصراعات