قال وزير البحرية الأمريكي، كارلوس ديل تورو، إن الولايات المتحدة أنفقت مليار دولار على عمليات إحباط هجمات "الحوثيين" في البحر الأحمر.

 

وأضاف تورو، خلال جلسة للجنة المخصصات في مجلس الشيوخ الأمريكي، إن الولايات المتحدة أنفقت مليار دولار بهدف إحباط هجمات الحوثيين.

 

وذكر أن بلاده تمكنت من إحباط أكثر من 130 هجوما من قِبل جماعة الحوثي على السفن العسكرية والتجارية في الشرق الأوسط.

 

وقال تورو "لدينا حاليا ما يقرب من مليار دولار من الذخائر التي نحتاج إلى تجديدها، لذلك فإن مبلغ أكثر من ملياري دولار، المنصوص عليه في الملحق الإضافي، يعد بالغ الأهمية لقواتنا البحرية، حتى نتمكن من تجديد تلك الذخائر، والاستمرار في تقديم أنواع الإجراءات الدفاعية، التي قمنا بها خلال الأشهر الستة والنصف الماضية".

 

وطالب تورو النواب الأمريكيين بإقرار حزمة مالية لتجديد الذخائر اللازمة لمواجهة عمليات الحوثيين، مشيرا إلى أن "الذخائر مهمة للغاية بالنسبة للوزارة للتصدي لهذه الهجمات".

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن أمريكا الحوثي البحر الأحمر الملاحة البحرية ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

أنباء عن استهداف الحوثيين سفينة مملوكة لشركة يونانية في البحر الأحمر

رجحت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري، فجر الخميس، شن جماعة أنصار الله "الحوثيين" هجوما على سفينة يونانية شمال البحر الأحمر، وذلك بعد توقف الإرسال معها أثناء إبحارها شرقي مدينة مصوع في إريتريا.

وقالت الشركة في بيان، إن "ناقلة بضائع مملوكة لشركة يونانية يعتقد أن الحوثيين اليمنيين استهدفوها بينما كانت متجهة شمالا في البحر الأحمر"، حسب رويترز.

وأضافت أن الإرسال توقف من السفينة على بعد 118 ميلا بحريا شرقي مصوع بإريتريا، وذلك خلال طريقها التي كانت تتبعه من مورموجاو بالهند إلى السويس في مصر.

ولفتت "أمبري" في البيان الذي لم تذكر به اسم السفينة، أن "الاستهداف الذي يعتقد أن السفينة تعرضت له متوافق مع نية الحوثيين المعلنة".


والأربعاء، قالت جماعة الحوثي، الأربعاء أنها نفذت ثلاث عمليات عسكرية استهدفت ثلاث سفن في البحر الأحمر وبحر العرب، بينها سفينة أمريكية.

وقال الناطق باسم جماعة أنصار الله، يحيي سريع، في بيان، إن العمليات الثلاث تأتي "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على جرائم العدو الصهيوني بحق النازحين في منطقة رفح، بقطاع غزة وفي إطار توسيع العمليات العسكرية في المرحلة الرابعة من التصعيد ورداً على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا".

وتتصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار الحوثيين في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.


وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق رأس الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: خطة السلام اليمنية مرهونة بوقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • ردع أوروبي يحبط هجوماً حوثياً ضد خطوط الملاحة في البحر الأحمر
  • بلومبرغ: إجراءات البنك المركزي بعدن ضمن خطة واشنطن لوقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وانخراطهم في عملية السلام (ترجمة خاصة)
  • مسؤول أميركي: خطة السلام اليمنية مرهونة بوقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • أنباء عن استهداف الحوثيين سفينة مملوكة لشركة يونانية في البحر الأحمر
  • “ذي ناشونال إنترست”: عمليات اليمن في البحر الأحمر تلقّن الغرب دروساً قاسية
  • القيادة الأميركية: سلوك الحوثيين في البحر الأحمر خبيث ومتهور
  • بيان أوروبي يدعم الحكومة اليمنية ويتجاهل هجمات الحوثيين
  • فنادق مرسى علم تحتفل بيوم البيئة العالمى
  • موقع أمريكي: هجمات الحوثيين تبقي القوات الأمريكية في المنطقة