أكد السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، ضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية وضمها إلى الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة ليست عقبة بل سبيلًا لتحقيق الاستقرار، مقابل مواقف تعتمدها إسرائيل.

 

وأثنى زكي، خلال كلمته في جلسة مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، على الشعب الفلسطيني واستعداده للحكم والمشاركة كدولة عضو بالأمم المتحدة، مؤكدًا ضرورة عدم التقاعس عن دعمهم في سعيهم للحرية والاستقلال.

 

وأضاف السفير حسام زكي خلال كلمته أن الشعب الفلسطيني أثبت أهليته لإقامة دولة مستقلة تكون لها عضوية كاملة في الأمم المتحدة.

 

كما حذر الأمين العام المساعد للجامعة العربية، من تداعيات استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، مشيرًا إلى أن ذلك قد يؤدي إلى توسيع الصراع ودخول أطراف أخرى، ما يجعل الوضع أكثر تعقيدًا وصعوبة في التحكم به.

 

ولفت زكي، إلى أهمية التوصل إلى تسوية للقضية الفلسطينية تستند إلى حل الدولتين، مشيرًا إلى أن العديد من المحاولات السابقة واجهت عراقيل بسبب عدم التزام إسرائيل بالانسحاب من الأراضي الفلسطينية.


وشدد السفير حسام زكي، على أن استمرار الصمت حيال الجرائم المرتكبة في غزة يضر بالمصداقية الدولية، مؤكدًا أن التصعيد العسكري يجب أن يتوقف ويبدأ العمل على إعادة الإعمار والاستقرار في المنطقة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفير حسام زكي أبو الغيط الجامعة العربية الوفد بوابة الوفد السفیر حسام زکی

إقرأ أيضاً:

القيادة الفلسطينية: يجب وقف العدوان على غزة وجميع أرض فلسطين

جددت القيادة الفلسطينية اليوم السبت 1 يونيو 2024 ، تأكيدها على وجوب وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، وجميع أرض دولة فلسطين، بما فيها القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين، وقفاً فورياً ودائماً، وبما يشمل وقف اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين الإرهابيين على أبناء شعبنا ومقدساتنا في الضفة الغربية والقدس.

وشددت القيادة الفلسطينية على وجوب انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة، وتسليم و فتح جميع المعابر مع قطاع غزة للسلطة الوطنية الفلسطينية وفق الاتفاقات الموقعة، بما فيها اتفاق المعابر لعام 2005، بما يتيح انتظام وصول المساعدات الإغاثية وجميع الاحتياجات لأهلنا في قطاع غزة، مع التأكيد على منع تهجير أبناء شعبنا وضمان عودة النازحين إلى مناطقهم، وتأمين الإيواء والمساعدات الإغاثية والخدمات الأساسية من ماء وكهرباء ورعاية صحية وتعليم، وصولاً إلى إعادة إعمار قطاع غزة. 

وأكدت القيادة أن السلام والأمن والاستقرار تتحقق فقط عبر حل سياسي يستند إلى الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران 67 بما فيها القدس الشرقية، وسوف تواصل دولة فلسطين، مدعومة بالأشقاء والأصدقاء دفاعها عن حقوق شعبنا وجهودها للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة واعتراف جميع دول العالم التي لم تعترف بعد بدولة فلسطينية.

وجددت القيادة شكرها وتقديرها للدول التي اعترفت مؤخراً بدولة فلسطين وكذلك الدول التي وقفت مع دولة فلسطين سياسياً واقتصادياً، والتي كان آخرها ما تم في مؤتمر الدول المانحة في بروكسل، لتمكين الحكومة الفلسطينية من القيام بواجباتها وأداء مهامها الوطنية في ظل استمرار الحكومة الإسرائيلية في حجز أموال المقاصة الفلسطينية وحصار الشعب الفلسطيني وخنق اقتصاده الوطني.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • برلماني تونسي: نؤكد على دعم الشعب الفلسطيني وحقه في الاستقلال الكامل وإقامة دولة مستقلة
  • مندوب دولة الكويت الدائم في جنيف: نجحنا في رفع تمثيل دولة فلسطين في منظمة الصحة العالمية
  • القيادة الفلسطينية: يجب وقف العدوان على غزة وجميع أرض فلسطين
  • الأردن يدين محاولات الكنيست الإسرائيلي تصنيف وكالة “الأنروا” منظمة إرهابية
  • فلسطين تحصل على حقوق إضافية بمنظمة الصحة العالمية
  • صحيفة سعودية: إسرائيل تريد أن تجمع الأرض والسلام دون أي اعتبار لإقامة الدولة الفلسطينية
  • سفير فلسطين لدى الامم المتحدة يشدد على ضرورة الدفاع عن الاونروا
  • مِنْ حرق غزة لِغَزو لاهاي
  • الجزائر تؤكد ضرورة وضع القضية الفلسطينية نصب أولويات الشراكة العربية الصينية
  • الدولة رقم 148.. سلوفينيا تعترف بفلسطين دولة مستقلة