أعلنت كينيا الحداد الوطني عقب مصرع قائد الجيش الكيني الجنرال فرانسيس أوموندي أوغولا، رفقة 9 ضباط آخرين، جراء تحطم مروحية عسكرية كانت تقلهم غرب البلاد.

وقال الرئيس الكيني وليام روتو، إن مروحية سلاح الجو المنكوبة غادرت العاصمة نيروبي متوجهة إلى منطقة ريفت الشمالية، كجزء من عملية "ماليزا وهاليفو"، الذي ينفذها الجيش لمكافحة عصابات قطاع الطرق تنشط بالمنطقة، حسب وكالة الأناضول.



وأضاف في خطاب إلى الأمة عقب الحادث، أن أوغولا، "رافقه في المروحية 11 فردا آخرين من أفراد الجيش الشجعان، لقي 9 منهم حتفهم، ونجا اثنان"، إثر الحادث.

وأعلن الرئيس الكيني  الحداد الوطني، وتنكيس الأعلام في البلاد لـ3 أيام "تكريما لأرواح الأبطال الذين قضوا نحبهم"، مردفا بالقول:" فقد وطننا واحدًا من أبرز جنرالاتها وضباطها الشجعان ورجالها ونساءها".


ومن بين التسعة الآخرين الذين لقوا حتفهم في الحادث ضباط عسكريون رفيعو المستوى هم: العميد صواله سعيد، والعقيد دنكان كيتاني، والمقدم ديفيد ساويه، والرائد جورج بينسون ماجوندو، والنقيب صورا محمد، والنقيب هيلاري ليتالي، والرقيب أول جون كينيو موريثي، والرقيب كليفونسي اوموندي، والرقيبة روز نياويرا، حسب وكالة الأناضول.

وقال المتحدث باسم الرئيس الكيني إن الطائرة سقطت في مقاطعة إلجيو-ماراكويت بعد ظهر الخميس، دون الخوض  في مزيد من التفاصيل.

وأعرب روتو، عن بالغ حزنه على الحادث، معربا عن تعازيه لأسر وأحباء الذين لقوا حتفهم في الحادث، مشيرا إلى أن سلاح الجو شكل فريق تحقيق، وأرسله لتحديد سبب تحطم المروحية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية كينيا نيروبي أفريقيا كينيا نيروبي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مقتل قائد قوات الدعم السريع في دارفور خلال مواجهات بمدينة الفاشر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقي قائد ميلشيا قوات الدعم السريع في دارفور، علي يعقوب، حتفه في مواجهات اليوم الجمعة على أطراف مدينة الفاشر مع الجيش السوداني وأطراف أخرى، وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام سودانية.

الفاشر هي المدينة الوحيدة المتبقية تحت سيطرة الجيش السوداني في منطقة دارفور غرب البلاد.

وغرد حاكم إقليم دارفور على حسابه فى منصة “إكس”، قائلا: وداعاً لقائد محرقة الفاشر ، We got it !!! 

وداعاً لقائد محرقة الفاشر ،
We got it !!!

— Mini Minawi | مني اركو مناوي (@ArkoMinawi) June 14, 2024


دعا مجلس الأمن، في مشروع قرار صاغته المملكة المتحدة وحظي بتأييد 14 عضوًا مع امتناع روسيا عن التصويت، إلى الوقف الفوري للمعارك وإنهاء التصعيد في مدينة الفاشر ومحيطها.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن النتائج الأولية بعد مقتل 8 من جنوده بـحادث في رفح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نائب قائد سرية وضابط كبير في غزة
  • الجيش السوداني يعلن مقتل قائد وسط دارفور بـالدعم السريع
  • السودان.. مقتل قائد لقوات الدعم السريع في الفاشر
  • جيش السودان يعلن مقتل قائد قوات الدعم السريع بمعركة (الفاشر)
  • الجيش السوداني يعلن مقتل قائد قوات الدعم السريع في معركة الفاشر
  • الجيش السوداني يعلن مقتل قائد بالدعم السريع في معركة الفاشر
  • تفاصيل مقتل علي جبريل قائد قوات الدعم السريع بدارفور
  • الجيش السوداني يعلن مقتل قائد الدعم السريع في دارفور
  • مقتل قائد قوات الدعم السريع في دارفور خلال مواجهات بمدينة الفاشر