الوحدة نيوز:
2024-06-12@13:54:01 GMT

50 ألف مواطن يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

تاريخ النشر: 19th, April 2024 GMT

50 ألف مواطن يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

وكالات:

 أدى عشرات آلاف المواطنين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن نحو 50 ألف مواطن أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

وفرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي إجراءات عسكرية مشددة على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة من القدس.

.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

اقتحام واسع للمستوطنين في الأقصى تزامنا مع عيد الأسابيع (شاهد)

بدأ المستوطنون صباح اليوم الأربعاء، اقتحامات واسعة في المسجد الأقصى المبارك، تزامنا مع ما يسمى "عيد الأسابيع" العبري، والذي يتخلله أداء طقوس تلمودية وانتهاكات خطيرة.

واقتحم المستوطنون المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية، وقاموا بأداء صلوات تلمودية بأصوات مرتفعة عند باب الملك فيصل، إلى جانب وصول حشود من المستوطنين إلى منطقة حائط البراق.

واحتشد مستوطنون قرب باب سوق القطانين أحد أبواب المسجد الأقصى، لأداء صلوات تلمودية فيما يعرف "عيد الأسابيع العبري"، وحتى اللحظة اقتحم أكثر من 500 مستوطن الأقصى من جهة باب المغاربة.

وقبيل شروع المستوطنين باقتحاماتهم، أغلقت قوات الاحتلال شارع السلطان سليمان قرب باب العامود، لتأمين اقتحامات المستوطنين، وسط إجراءات أمنية مشددة، وأعاقت حركة المصلين وزوار الأقصى، ودققت في بطاقاتهم الشخصية.



وكان خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري قد حذر في وقت سابق، من مخططات تهويدية متواصلة يسعى الاحتلال والمستوطنون لفرضها في مدينة القدس المحتلة.

وأكد صبري على ضرورة الرباط الدائم في الأقصى، للتصدي لاعتداءات الاحتلال والمستوطنين، وحماية المسجد المبارك من مطامعهم التهويدية.

يشار إلى أن جماعات الهيكل المزعوم حشدت لاقتحام المسجد الأقصى في العشر الأوائل من ذي الحجة؛ احتفالا بما يُسمى عيد الأسابيع (شوفوعوت).

ويأتي هذا الاقتحام بعد أقل من أسبوع على اقتحام ما يُسمى "يوم توحيد القدس"، والذي قيل إنه الأشد منذ احتلال المسجد الأقصى.

وينفذ المستوطنون اقتحاماتهم اليوم الموافق السادس من ذي الحجة، في الفترة الصباحية (7-11:30)، والفترة المسائية (13:30-14:45).

 ويُسمى عيد الأسابيع أيضا عيد الخمسين أو نزول التوراة، والذي يأتي بعد 7 أسابيع من عيد الفصح اليهودي، ويُحتفل فيه بباكورة حصاد القمح ونزول التوراة.

وتزعم جماعات الهيكل، أن هذا العيد كان يُحيى في الهيكل المزعوم، ولذلك تريد تكريس وتثبيت أكبر عدد من طقوس الهيكل داخل المسجد الأقصى.

وتتواصل الدعوات الفلسطينية للرباط في الأقصى، لصد اعتداءات الاحتلال والمستوطنين وأطماعهم المتزايدة في السيطرة عليه، وفرض وقائع تهويدية جديدة.


مشاهد من اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى pic.twitter.com/JRMaDuDpfN

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) June 12, 2024

أعداد كبيرة من المستوطنين يواصلون اقتحام المسجد الأقصى منذ الصباح لإحياء ما يسمى بعيد "الأسابيع العبري" pic.twitter.com/l1Gmit4l72

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) June 12, 2024

مشاهد لمستوطنين يؤدون صلوات تلمودية في طريق باب السلسة قرب المسجد الأقصى pic.twitter.com/fBEP5ag4dn

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) June 12, 2024

مستوطنون يحتشدون قرب باب سوق القطانين أحد أبواب المسجد الأقصى لأداء صلوات تلمودية فيما يعرف بعيد "الأسابيع العبري" pic.twitter.com/Oq1ogUCBbo

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) June 12, 2024

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأردنية تطالب إسرائيل بالكف عن الانتهاكات بحق المسجد الأقصى واحترام حرمته
  • الأردن يدين الاقتحامات المستمرة والمتزايدة للمستوطنين للأقصى
  • مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى في عيد «الأسابيع العبري»
  • مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى في عيد "الأسابيع العبري"
  • اقتحام واسع للمستوطنين في الأقصى تزامنا مع عيد الأسابيع (شاهد)
  • مئات المستعمرين يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية بداخله
  • مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • 188 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى
  • الاحتلال يعتقل مواطنًا بعد إصابته في أبو ديس جنوب شرق القدس
  • 218 يهودياً يقتحمون ساحات المسجد الأقصى المبارك