صدى البلد:
2024-05-23@15:08:34 GMT

طب عين شمس تحتفل بالأسبوع العالمى للجلوكوما 

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT

تزامنا مع الأسبوع العالمى للجلوكوما نظمت كلية الطب جامعة عين شمس احتفالية للمشاركة فى هذا الحدث العالمى ، تحت رعاية الدكتور على الأنور عميد الكلية ورئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية ، الدكتورة هالة سويد وكيل الكلية لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة والدكتور عمرو صالح جلال موسى رئيس قسم طب و جراحة العيون.



قام بتنظيم هذا الحدث قسم طب وجراحة العيون بالتعاون مع قطاع شئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة بالكلية وقد بدأت فعاليات الاحتفالية بمجموعة من المحاضرات الطبية لشباب الأطباء للتوعية عن الطرق الحديثة فى اكتشاف وعلاج المياه الزرقاء القاها عدد من اساتذة القسم .

أعقب ذلك ندوة ألقتها د. علا عمر الأستاذ مساعد بالقسم بعنوان ( أعراض و مخاطر المياة الزرقاء و الفرق بين المياه الزرقاء و البيضاء ) بغرض التوعية المجتمعية  وقد تناولت الندوة أسباب المياة الزرقاء و مضاعفاتها وكيفية الكشف المبكر عنها وأهمية الكشف الدورى للاكتشاف المبكر عن المرض و طرق العلاج و المتابعة كما تناولت الندوة التعريف بالمياة البيضاء و اعراضها و الفرق بينها وبين المياة الزرقاء.

وعلي هامش الاحتفالية تم إجراء مسح طبى لضغط العين للحاضرين ولموظفى الكلية والمستشفى ورواد المستشفى من المرضى والاقارب ذلك للاكتشاف المبكر عن المرض .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

شروط الحصول على المعاش المبكر.. الخطوات والأوراق

معاش مبكر.. يرغب البعض في معرفة شروط استحقاق المعاش المبكر، إذ يحاول العديد من المواطنين تسوية المعاش قبل أن يتم السن القانوني، وذلك يسمى بتسوية المعاش المبكر.

المعاش المبكر

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص المعاش المبكر وشروط استحقاقه، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

شروط استحقاق المعاش المبكر

حددت اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، ضوابط وشروط استحقاق معاش تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، وشروط الخروج على المعاش المبكر، حيث نص البند رقم 7 من المادة 102، أنه في حالات استحقاق المعاش وهو في حالة انتهاء خدمة أو عمل أو نشاط المؤمن عليه لغير بلوغ سن الشيخوخة أو العجز أو الوفاة «المعاش المبكر»، ويشترط لاستحقاق المعاش وفقًا لهذه الحالة ما يأتي:

معاش مبكر

1) انتهاء الخدمة أو العمل أو النشاط.

2) توفر مدة اشتراك في تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة تعطي الحق في معاش لا يقل عن 50% من أجر أو دخل التسوية الأخير، وبما لا يقل عن 65% من الحد الأدنى لأجر الاشتراك في تاريخ استحقاق المعاش.

3) أن تتضمن مدة الاشتراك المشار إليها عشرين سنة فعلية، وتزداد هذه المدة إلى خمسة وعشرين سنة فعلية اعتبارا من أول يناير 2025.

4) تقديم طلب الصرف وفقا للنموذج المرفق رقم 20.

5) ألا يكون المؤمن عليه خاضعا لتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة وفقًا لأحكام القانون في تاريخ تقديم طلب الصرف.

ووفقا للمادة، يشترط لصرف المعاش في الحالة رقم 7 من هذه المادة أداء جميع المبالغ المستحقة على المؤمن عليه والخاصة بمدة الاشتراك أو القيمة الحالية للأقساط المستحقة وفقا للجدول رقم 11 المرافق.

شروط الحصول على المعاش المبكر

وأما عن شروط الحصول على المعاش المبكر، فيتمثل فيما يلي:

1) تحويل نصف الراتب الشهري للموظف لمدة خمس سنوات بعد بلوغه سن الستين، وهذا يعتمد على التزام الموظف بدفع جزء من راتبه كل شهر إلى حساب خاص بمكافأة نهاية الخدمة.

2) صرف مكافأة نهاية الخدمة بناءً على متوسط الراتب السنوي للموظف خلال آخر 18 عاما من فترة خدمته. 3 منح المكافأة بناءاً على الراتب الشهري لكل عام خدمة، باستثناء الخمس سنوات الأولى من الخدمة التي لا تحتسب في حساب المكافأة.

اقرأ أيضاًموعد صرف معاش تكافل وكرامة شهر مايو 2024

صرف معاشات شهر يونيو قبل عيد الأضحى 2024

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2023.. هل تصرف مبكرًا؟

مقالات مشابهة

  • كلية طب سوهاج تناقش أخلاقيات مهنة الطب والتقارير الطبية ضضض
  • «الجمال» عضوًا فى مجلس ادارة الميثاق العالمى للأمم المتحدة
  • بحث جديد يكشف أسباب البلوغ المبكر
  • تسليم شهادات إتمام البرامج التدريبية المهنية لـ110 شاب وفتاة بأسوان
  • فى يومه العالمى.. روايات دعت إلى تحقيق أهداف التنوع الثقافى
  • فنادق ومنتجعات البحر الأحمر يحتفلون باليوم العالمى للموارد البشرية
  • اليوم العالمي للشاي.. أفلام وثائقية تناولت قصة مشروب «المزاج»
  • شروط الحصول على المعاش المبكر.. الخطوات والأوراق
  • تسمم طالبة تناولت سم فئران في المنوفية
  • شباب من الزرقاء لدى لقاء العيسوي: جهود الملك السياسية والدبلوماسية محل احترام وتقدير العالم