طالبت وزارة الخارجية الأمريكية، دولة الاحتلال الإسرائيلي بمنع هجمات المستوطنين ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر في مؤتمر صحفي، الجمعة، إننا "ندعو إسرائيل لاتخاذ جميع التدابير لمنع هجمات المستوطنين العنيفين بالضفة الغربية، ومحاسبة المسؤولين عنها".



وأضاف أن واشنطن تشعر بالقلق "العميق إزاء تصاعد العنف في الضفة الغربية في الأيام الأخيرة"، حسب وكالة الأناضول.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على كيانين قالت إنهما ساعدا في جمع عشرات الآلاف من الدولارات لصالح اثنين من المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية.


وكانت واشنطن قد فرضت فيما سبق عقوبات على خمسة مستوطنين وموقعين استيطانيين غير قانونيين في الضفة الغربية في جولتين من العقوبات هدفهما معاقبة المستوطنين الإسرائيليين المعروفين بسوء السلوك في الضفة الغربية المحتلة.

ويواصل الاحتلال ومستوطنيه تصعيد عدوانهم على الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية المحتلة، بالتوازي مع الحرب البربرية المدمرة على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 470 شهيدا منذ بدء معركة "طوفان الأقصى".  

ووفقا لآخر بيانات نادي الأسير الفلسطيني، ارتفع عدد حالات الاعتقال بحق الفلسطينيين إلى أكثر من 8215 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال الضفة غزة امريكا غزة الاحتلال الضفة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الضفة الغربیة المحتلة فی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 10 فلسطينيين بالضفة الغربية

أكدت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، اليوم الأحد، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت نحو 10 فلسطينيين بالضفة الغربية، لترتفع الحصيلة إلى 8985 منذ 7 أكتوبر2023، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

يذكر أن حركة حماس، بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ240 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

متحدث سرايا القدس: نخوض حربًا وجوديًا في الضفة الغربية وقطاع غزة

وزير المالية الإسرائيلي: سنواصل السيطرة على الضفة الغربية باعتبارها الحزام على خط التماس

ممثل جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل: جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل تستهدف كافة المناطق في الضفة الغربية وغزة

مقالات مشابهة

  • من بينهم 131 طفلًا.. 521 شهيدًا بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 10 فلسطينيين بالضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة سعير في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدن وقرى في الضفة الغربية (فيديو)
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مدن في الضفة الغربية.. واشتباكات في نابلس (شاهد)
  •  قوات الاحتلال تقتحم عدة مدن في الضفة الغربية 
  • مواجهات في رام الله.. قوات الاحتلال تقتحم عدة مدن في الضفة الغربية (شاهد)