كشف محمد فوزي، الباحث في المركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية، تفاصيل تزويد ميتا جيش الاحتلال بمعلومات لاستهداف الفلسطينيين.

أستاذ علم حاسوب: تعاون بين ميتا والكيان الصهيوني فيما يحدث في غزة (فيديو) شاهد|مصر تواصل الإسقاط الجوي اليومي للمساعدات الإنسانية والإغاثية على غزة

وقال "فوزي" في اتصال هاتفي على فضائية "اكسترا نيوز" مساء اليوم السبت، "هذه الممارسات لم تكن الأولى من نوعها ولكن برز العديد من التكنولوجيا العالمية واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي ضد أي تحركات شعبية أو غيره خاصة بدعم القضية الفلسطينية".

تحول هذه التطبيقات لأداة في يد إسرائيل ضد الفلسطينيين 

وأضاف "مكمن الخطر أو الاختلاف يرتبط أن الأمر تجاوز مسألة التحيز أو نشر أي آراء تدعم الشعب الفلسطيني إلى ممارسة التجسس ونقل مسألة التحيز إلى مسالة أكثر خطورة، وقد تتحول هذه التطبيقات إلى أداة في يد الإسرائيليين ضد الشعب الفلسطيني".

وتابع "الإشكال ليس في الاستغناء عن الفيس بوك أو التطبيقات التي تتبنى بعض السياسات الداعمة لإسرائيل ولكن في وجود بدائل للمواطن العربي عن هذه التطبيقات، وخطورة الأمر ترتبط بانتهاج هذه الشركات النهج الغربي الداعم بشكل مطلق لإسرائيل على كل المستويات ضد حقوق الشعب الفلسطيني ولكن هذا لا ينفي أن سلاح المقاطعة كان له دور كبير على مستوى إيصال رسائل سياسية ضد إسرائيل".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين مواقع التواصل الاجتماعي جيش الاحتلال الشعب الفلسطيني التواصل الاجتماعي القضية الفلسطينية الاحتلال الفيس بوك

إقرأ أيضاً:

متحدث «حركة فتح»: الاحتلال الإسرائيلي يريد قتل أكبر عدد ممكن من الشعب الفلسطيني

شدد عبد الفتاح دولة متحدث «حركة فتح»، اليوم الأحد، على مجلس الأمن الدولي باتخاذ قرارات جادة لمحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه.

وطالب دولة في حوار لقناة «القاهرة الإخبارية»، دول العالم باتخاذ خطوات واضحة، لوقف الجرائم الإسرائيلية ووضع حد لبنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال ومجلس حربه، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يريد قتل أكبر عدد ممكن من الشعب الفلسطيني.

وأضاف متحدث «حركة فتح»، أن الولايات المتحدة الأمريكية شريك أساسي في العدوان الإسرائيلي على غزة منذ يومه الأول، والمذبحة الإسرائيلية في غزة لم تتوقف يومًا على مدار ثمانية أشهر من حرب الإبادة.

وتابع متحدث «حركة فتح»: نؤكد ضرورة تقوية جبهتنا الداخلية تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ247 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

متحدث حركة فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني

متحدث حركة فتح: أمريكا لم تقدم الرعاية والدعم إلا للاحتلال الإسرائيلي

متحدث حركة فتح: مصر واصلت تقديم الدعم لأهالى غزة.. وزيارة جوتيريش لمعبر رفح ورقة ضغط دولية

مقالات مشابهة

  • هيئة المحامين بتطوان تستنكر العدوان الإسرائيلي وتجدد تضامنها مع قطاع غزة - فيديو
  • حماس تنعى شهداء جنين وتؤكد المضي حتى دحر الاحتلال
  • ناظر عموم الكواهلة يكشف تفاصيل بشأن لقاء البرهان
  • باحث يكشف أهمية زيارة بلينكن للقاهرة وتأثيرها على وقف حرب غزة
  • الكويت تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ووقف الحرب الشعواء ضد الفلسطنيين
  • ثورة جديدة في عالم الدواء.. باحث مصري يكشف تفاصيل ابتكاره دواء يحاكي تأثير التمارين الرياضية
  • المحامون في احتجاجات تضامنية مع الفلسطينيين
  • فتح: الدم الفلسطيني يسفك في كل لحظة ولم يتبق من قطاع غزة إلا القليل
  • مجلس التعاون الخليجي: الهجوم الاسرائيلي على مخيم النصيرات في غزة جريمة نكراء وإرهابية
  • متحدث «حركة فتح»: الاحتلال الإسرائيلي يريد قتل أكبر عدد ممكن من الشعب الفلسطيني