تم أمس، التوقيع على الصفقة المتعلقة بمشروع إنجاز المركز الوطني الجزائري للخدمات الرقمية. بين المحافظة السامية للرقمنة و هواوي كونسورسيوم.

وقالت المحافظة السامية للرقمنة مريم بن مولود التي اشرفت على مراسم التوقيع بحضور سفير الصين بالجزائر، لي جيان. والرئيس المدير العام لشركة هواوي للإتصالات الجزائر. أن إبرام مثل هذه الصفقة بين المحافظة السامية للرقمنة وتجمع هواوي كونسورسيوم.

سيسمح بالمضي بخطى ثابتة نحو تجسيد التوجيهات الرشيدة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. الرامية إلى الوصول إلى الحوكمة الرقمية بعصرنة مؤسسات الدولة وتحسين خدماتها.

كما أوضحت أن إنجاز هذا المشروع سيمكن من إستضافة ومركزة البيانات الوطنية داخل الوطن مما سيساهم في تعزيز السيادة الرقمية للبلاد. سيسهم في تعزيز التعاون بين البلدين اللذين تربطهما شراكة إستراتيجية شاملة.

وأكدت بن مولود، أنه من أجل نقل الخبرات في هذا المجال من المشاريع ذات التكنولوجيات العالية سيتم اشراك الفاعلين في الرقمنة والشركاء الاقتصاديين الجزائريين. في انجاز بعض الجوانب وتمكينهم من الاستفادة من هذه الخبرة العالية التي يتيحها هذا المشروع.

كما سيمكن المشروع من الحصول على البنية التحتية لتكنولوجيات جد متطورة لتأمين الولوج بطريقة رقمية موحدة ووحيدة للخدمات العمومية. إلى جانب توطين الحلول والمعطيات وكذا إنشاء قاعدة بيانات وطنية للخدمة الرقمية. وكذا إدراج إستغلال التكنولوجيات المتقدمة مثل الذكاء الإصطناعي والبيانات الضخمة.

من جانبه، قال السفير الصيني أن هواوي كنسورسيوم سيعمل من خلال هذا المشروع على نقل التكنولوجيات الحديثة في مجال الرقمنة لكي تستفيد منها كفاءات جزائرية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

المنتخب الوطني سيواجه أوغندا بالبدلة البيضاء

سيدخل المنتخب الوطني، مباراته المقبلة أمام منتخب أوغندا، ضمن تصفيات كأس العالم 2026، والمقررة يوم غد الإثنين، بالبدلة البيضاء.

وكشف الحساب الرسمي للإتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الأحد، أنه وخلال الإجتماع التقني الخاص بهذه المبارة، تقرر دخول المنتخب الوطني، بالبدلة البيضاء.

كما تقرر خلال ذات الإجتماع التقني، خوض المنتخب الأوغندي، مباراته أمام الخضر، بقميص أصفر، وتبان أسود.

من جهة أخرى، أشارة الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بأن إدارة هذه المباراة، ستكون من طرف طاقم تحكيم من البنين، يقودهم الحكم أديسا ليغالي، بمساعدة كل من نرسيس كوتون، وتديكنون هونتونو، بالإضافة تانيسلاس أهملانتو كحكم رابع.

مقالات مشابهة

  • عمورة: “نهدي الفوز على أوغندا للشعب الجزائري”
  • البنك المركزي يعتزم إطلاق 3 مشروعات جديدة لدعم التحول الرقمي
  • فيكسد تعلن عن تطوير شامل لمنصة مصر الرقمية
  • 85 % نسبة إنجاز مشروع سوق الأسماك في ينقل
  • الإعمار: ارتفاع نسبة إنجاز مجسرات عدن وصنعاء إلى 85%
  • الأهلي يحسم صفقة بلعيد بعد إنهاء أزمة الـ100 ألف دولار.. فيديو
  • المنتخب الوطني سيواجه أوغندا بالبدلة البيضاء
  • بحوث الفلزات: تنفيذ مشروع تطوير مواد لإنتاج الوقود باستخدام الطاقة الشمسية مع أمريكا
  • «معلومات الوزراء» يعرض قصة مشروع الجينوم البشري: إنجاز علمي
  • تعاون بين بنك مسقط و”تأجير للتمويل” لتقديم أحدث الحلول الرقمية لتعزيز كفاءة إنجاز المعاملات