صدى البلد:
2024-06-07@21:27:20 GMT

3600 شاحنة مساعدات وصلت غزة منذ مطلع أبريل الجاري

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

قال أيمن عماد، مراسل قناة “القاهرة الإخبارية” من معبر رفح البري، إن الأعداد التي وصلت عبر معبر رفح المصري 8 شاحنات من الوقود إلى الأراضي الفلسطينية، علما بأن هذه الشاحنات لا تخضع لعمليات التدقيق والمراجعة، وبالتالي إنفاذ المراجعات الخاصة يصل بشكل مباشر من داخل معبر رفح.

وأضاف "عماد"، خلال رسالة على الهواء، أن مئات من الشاحنات التي كانت تصطف أمام معبر رفح تدفقت خلال الطريق الحدودي متجهة إلى منطقة العوجة لتخضع لعملية التدقيق والمراجعة، وبعد ذلك تعود مرة أخرى إلى منفذ رفح البري لتواصل طريقها إلى الأراضي الفلسطينية، وهذا يعتبر من العراقيل التي فرضتها إسرائيل على آلية إنفاذ هذه المساعدات.

تسخير الإمكانات

وأشار إلى أن الدولة المصري لا تزال تسخر كل الإمكانات لتسهيل إيصال هذه المساعدات بالإضافة إلى تقديم أعداد كبيرة من شاحنات المساعدات، ووصلت اليوم أعداد كبيرة، والقوافل تقدر بمئات من مؤسسة حياة كريمة، وقبل أمس كانت هناك قوافل كثيرة للتحالف الوطني المصري لإيصال هذه المساعدات.

وأكد أن مصر استطاعت خلال الفترة الماضية أن تقدم ما يزيد على 80% من المساعدات الإنسانية التي تدفقت بشكل كامل إلى قطاع غزة، وهذه الأرقام تعكس ما تقوم به مصر، لافتا إلى أن عدد شاحنات المساعدات التي وصلت غزة من 1 أبريل وحتى السبت تجاوزت 3600 شاحنة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الأراضى الفلسطينية الشاحنات القاهرة الإخبارية حياة كريمة قطاع غزة قناة القاهرة الإخبارية مؤسسة حياة كريمة مراسل قناة القاهرة الإخبارية معبر رفح البري معبر رفح

إقرأ أيضاً:

مراسل "إكسترا نيوز": 50 شاحنة مساعدات عبرت إلى غزة اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مراسل قناة إكسترا نيوز عوض الغنام، إن نحو 50 شاحنة مساعدات إنسانية عبرت اليوم إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن هذا الرقم "قليل للغاية".

وأضاف مراسل "إكسترا نيوز": "ربما يكون تدني هذا الرقم اليوم بسبب الاشتباكات بين قوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية وتسلل شباب من المقاومة نحو معبر كرم أبو سالم وقتل جندي إسرائيلي".

وتابع "طبيعة ما عبر اليوم أو ما كان جاهزًا للعبور أغلبها مساعدات دوائية قادمة من منظمة الصحة العالمية، وكذلك مواد غذائية ودوائية من تبرع رجال الأعمال المصريين".

وأردف: "أهم ما لفت نظري هو مشهد مخزِ بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حينما عبرت 6 أو 7 سيارات محملة بمواسير وأنابيب مياه كان من المفترض أن تدخل للجانب الآخر لتوفير الحد الأدنى من المياه النظيفة للأطفال والنساء في قطاع غزة، لكن ما زال الاحتلال يمُعن في هذا القهر للفلسطينيين وأعاد السيارات مرة أخرى".

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: اصطفاف مئات شاحنات المساعدات المصرية لإنفاذها للجانب الفلسطينى (فيديو)
  • اصطفاف مئات شاحنات المساعدات المصرية لإنفاذها للجانب الفلسطينى
  • «القاهرة الإخبارية»: مئات شاحنات المساعدات تتأهب لدخول غزة عبر منفذ كرم أبوسالم
  • مراسل "إكسترا نيوز": 50 شاحنة مساعدات عبرت إلى غزة اليوم
  • وصلت إلى مرفأ طرطوس… مساعدات من الجالية السورية والشعب البلغاري لمتضرري الزلزال
  • مصر تدفع بـ350 شاحنة نحو غزة
  • مصر تسعى لإنفاذ مزيد من المساعدات إلى غزة (شاهد)
  • بالفيديو.. القاهرة الإخبارية: عبور 228 شاحنة مساعدات من منفذ كرم أبوسالم لدعم الشعب الفلسطيني
  • مصر تدفع بـ350 شاحنة مساعدات إلى معبر كرم أبو سالم
  • الخارجية: إدخال 950 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة خلال الأسبوع الماضي