تتابع الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي بوزارة الزراعة استصلاح الأراضي، العمل في حقول تقاوي المحاصيل الاستراتيجية، المتعاقد عليها لإنتاج تقاوي الاكثار للجهات الحكومية والشركات، كما تتابع التقدير المبدئي لمحصول القمح والحصاد لحقول إكثار تقاوي القمح على مستوى محافظات الجمهورية.

يأتي ذلك ذلك تنفيذا لتعليمات وتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بمتابعة تقاوي المحاصيل الاستراتيجية وتكثيف الزيارات الميدانية والتواجد فى مواقع العمل.

وقال الدكتور أحمد عضام، رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي، إن عدة لجان على مستوى الجمهورية قامت بالمرور على حقول إنتاج تقاوي المحاصيل الاستراتيجية لتقاوي الإكثار للجهات الحكومية والشركات، وذلك لعمل التقدير المبدئي لمحصول القمح والفول البلدى المتعاقد عليها لإنتاج تقاوي الإكثار، وتقديم الدعم والتوصيات الفنيه للفلاح وكذلك الاطمئنان على تقاوي أصناف القطن التى يتم تجهيزها لوجه بحري وكذلك تقاوي الأرز والذرة الشامية.

وسيتواصل العمل خلال الفترة القادمة على نفس الوتيرة لتحقيق الصالح العام.

وأضاف عصام، أن لجان المتابعة والمرور ستستمر على مستوى الجمهورية لمتابعة حقول الإكثار، وإنتاج تقاوي المحاصيل الاستراتيجية وإزالة أي معوقات أمام تعوق سير العمل وحلها فورا تنفيذا لتوجهيات وزير الزراعة في هذا الشأن.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يعلن استقبال الأسواق السعودية للبصل المصري

الزراعة بالإسماعيلية تشن حملة مكبرة لضبط المنشآت المخالفة

مبادرة حياة كريمة.. الزراعة تعالج أكثر من 9600 رأس ماشية بالبحيرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الزراعة محصول القمح المحاصيل الاستراتيجية

إقرأ أيضاً:

«زراعة المنوفية»: ارتفاع إجمالي حصاد محصول القمح إلى 92 ألف طن

قال المهندس محمد التركاوي وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، إنّ حصاد محصول القمح في صوامع وشون المراكز ارتفع إلى 92 ألفًا و800 طن خلال الأسابيع الماضية، موضحًا أنه يتابع عملية الحصاد من داخل الأراضي الزراعية والتوريد في الصوامع بالتعاون مع مديرية التموين.

ارتفاع الإنتاجية هذا العام 

وأكد وكيل وزارة الزراعة في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ الإنتاجية هذا العام مرتفعة للغاية، مشيرًا إلى أنه هناك عدة عوامل جعلت الإنتاجية جيدة، أولها التربة الخصبة بجميع أراضي المحافظة باعتبارها تقع بين فرعي نهر النيل رشيد ودمياط، والثاني هو المناخ المعتدل طوال موسم الزراعة فضلا عن عدم وجود آفات تضر المحصول.

إنتاج الفدان من القمح 

وقال عبدالكريم كامل أحد المزارعين، إنّ محصول القمح هذا الموسم، أدخل البهجة والفرحة على قلوب المزارعين بسبب الإنتاجية العالية، إذ بلغ إنتاج الفدان من الذهب الأصفر 22 أردبًا، كما أنّ سعر التوريد الذي حددته الحكومة المصرية أسعد المزارعين.

مقالات مشابهة

  • مكافحة 5130 دونماً من حقول القمح في درعا ضد حشرة السونة
  • رئيس جامعة سوهاج يشهد موسم حصاد تقاوي القمح
  • انطلاق موسم حصاد تقاوي القمح بالمزرعة البحثية في جامعة سوهاج
  • الزراعة: القطن المصري الأجود على مستوى العالم
  • رئيس جامعة سوهاج يشهد موسم حصاد تقاوي القمح الأفضل جودة والأعلى إنتاجية
  • ارتفاع إجمالي حصاد محصول القمح إلى 92 ألف طن بالمنوفية
  • «زراعة المنوفية»: ارتفاع إجمالي حصاد محصول القمح إلى 92 ألف طن
  • مكافحة 6400 هكتار من حقول القمح المصابة بحشرة السونة في حماة
  • محافظ بني سويف يتابع أنشطة أجهزة وإدارات مديرية الزراعة لتعزيز الإنتاجية والاستدامة
  • محافظ بني سويف يتابع جهود أجهزة وإدارات مديرية الزراعة لتعزيز الإنتاجية والاستدامة