قال "محمود شاهين"، مدير الادارة المركزية للتنبؤات والانذار المبكر بـ هيئة الأرصاد الجوية، إن شهر ربيع في جمهورية مصر العربية يتم تسجيل أعلى درجة حرارة حرارة طول العام ، مضيفا أن يتم تسجيلها في النصف الثاني لـ فصل الربيع.

وأوضح "شاهين"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة اليوم" المذاع علي قناة "الحياة"، أن نحن على أبواب موجة شديدة الحرارة وفي تسجيلات اليوم درجة الحرارة في القاهرة 33 درجة ومتوقع لها غدا من 38 - 39 درجة كبداية للموجة شديدة الحرارة.


وأشار مدير الادارة المركزية للتنبؤات والانذار المبكر بـ هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن التعرض المباشر لاشعة الشمس يزيد من احداثنا بالارتفاع الشديد في درجة الحرارة، مضيفا أن ذروة الارتفاع ستكون يوم الاربع من 40 - 41 درجة على القاهرة و تصل الي 38 - 39 علي السواحل الشمالية و 41 - 42 علي جنوب مصر ، هي كتلة واحدة تتأثر بها معظم المحافظات المصرية.

 انخفاضات في درجات الحرارة من يوم الجمعة

ولفت محمود شاهين، مدير الادارة المركزية للتنبؤات والانذار المبكر بـ هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن يوم الخميس القاهرة تصل الي 36 - 37 ثم انخفاض بعض انخفاضات في درجات الحرارة من يوم الجمعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية درجة حرارة فصل الربيع الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر من موجة حارة تضرب البلاد.. درجة الحرارة ستصل إلى 37

كشفت الدكتورة منار غانم عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى درجات الحرارة التي سيتم تسجيلها على أنحاء الجمهورية.

ارتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي

وأضافت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن هناك ارتفاعا في قيم درجات الحرارة بشكل تدريجي، وذلك بالتزامن موجة حارة تضرب المحافظات كافة.

كتل هوائية من الصحراء العربية

وتابعت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك كتل هوائية آتية من الصحراء العربية، ما سيؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة التي ستؤدي إلى دخول الأنحاء في موجة حارة ستكون في ذروتها خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة اليوم من المتوقع أن تصل إلى 37 مئوية، بارتفاع 4 درجات، مشيرة إلى أن ذروة الموجة الحارة ستكون في نهاية الأسبوع.

وأكملت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة قد تتجاوز مدتها أكثر من أسبوع، كما أن درجات الحرارة في شهر يونيو أعلى من شهر يوليو، لذا يجب الابتعاد عن أشعة الشمس خاصة فترة الظهيرة، وارتداء الملابس القطنية وشرب المياه والسوائل. 

مقالات مشابهة

  • موجة حر شديدة تجتاح عدة مناطق في مصر: توقعات بدرجات حرارة تصل إلى 45 درجة
  • «الأرصاد» تحذر من موجة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع: العظمى بالقاهرة 37
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الأيام المقبلة
  • «الأرصاد الجوية»: ذورة الموجة شديدة الحرارة منتصف الأسبوع الحالي
  • «الأرصاد» تحذر من موجة حارة تضرب البلاد.. درجة الحرارة ستصل إلى 37
  • الأرصاد تحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • استعدوا.. الأرصاد تكشف تفاصيل موجة شديدة الحرارة تتعرض لها البلاد في هذا الموعد
  • «الأرصاد» تحذر من موجة شديدة الحرارة واضطراب في حالة البحر غدا
  • الأرصاد تحذر: موجة حارة إلى شديدة الحرارة تضرب البلاد غدا
  • طقس الساعات المقبلة.. أجواء مستقرة يعقبها موجة شديد الحرارة - تفاصيل