موسكو-سانا

أكد رئيس لجنة السياسة الإعلامية في مجلس الاتحاد الروسي أليكسي بوشكوف أن الاحتجاجات والمظاهرات التي خرجت في الولايات المتحدة ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وصلت إلى مستويات غير مسبوقة.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوشكوف قوله: إنه “لم يكن هناك مثل هذا الحجم من الاحتجاجات ضد السياسات المتعلقة بـ “إسرائيل” في الولايات المتحدة، والتي قدمت دعماً غير محدود لها، وهذه ظاهرة جديدة نوعياً بالنسبة للولايات المتحدة”.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خرجت احتجاجات منتظمة في العديد من الولايات والمدن الأمريكية، تنديداً بجرائم الكيان الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، وللمطالبة بإيقاف المساعدات العسكرية الأمريكية له.

واندلعت أعنف الاحتجاجات في جامعتي كولومبيا وييل الأمريكيتين، حيث اعتقلت شرطة مدينة نيويورك ما لا يقل عن 108 أشخاص خلال احتجاج مؤيد لفلسطين في حرم جامعة كولومبيا، كما ألقت الشرطة الأمريكية القبض على عشرات المتظاهرين في جامعة ييل صباح أمس.

وفي أعقاب الاعتقالات في كولومبيا الأسبوع الماضي، أقام المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين مخيمات في جامعات أخرى في جميع أنحاء البلاد، بما فيها جامعة ميشيغان، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة نورث كارولينا.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

انتحار جندي إسرائيلي بعد عودته من معارك قطاع غزة.. صورة

أفادت مصادر عبرية، بأن الجندي الإسرائيلي إليران مزراحي، انتحر جراء إصابته باكتئاب عميق وبعد عودته من المعارك في قطاع غزة.

 

صورة الجندي المنتحر  إليران مزراحي

 

في وقت سابق، قال مسؤولون أميركيون وإسرائيليون، إن الولايات المتحدة قدمت معلومات استخباراتية في عملية إنقاد الرهائن الإسرائيليين الأربعة في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وأضاف مسؤول أمريكي، أن فريقا من مسؤولي استعادة الرهائن الأمريكيين المتمركزين في إسرائيل ساعد الجيش الإسرائيلي في جهود إنقاذ الأسرى الأربعة من خلال توفير المعلومات الاستخبارية وغيرها من الدعم اللوجستي. وفق موقع "نيويورك تايمز".

 

وحسب مسؤول إسرائيلي مطلع فقد كانت فرق جمع وتحليل المعلومات الاستخبارية من الولايات المتحدة وبريطانيا متواجدة في إسرائيل طوال الحرب، لمساعدة المخابرات الإسرائيلية في جمع وتحليل المعلومات المتعلقة بالرهائن.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، تحرير أربعة رهائن أحياء في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، في عملية نوعية شاركت فيها عدة جهات أمنية إسرائيلية.

 

وقال الجيش إنه تم إنقاذ الرهائن من قبل قوات الجيش الإسرائيلي والشاباك وقوات اليمام من موقعين منفصلين في قلب النصيرات.

 

معلومات استخباراتية

 

وقد قدمت إسرائيل معلومات تم جمعها من رحلات الطائرات بدون طيار فوق غزة، واعتراضات الاتصالات ومصادر أخرى حول الموقع المحتمل للرهائن.

 

وقال مسؤول إسرائيلي إنه في حين أن لدى إسرائيل معلومات استخباراتية خاصة بها، فقد تمكنت الولايات المتحدة وبريطانيا من توفير معلومات استخباراتية من الجو والفضاء الإلكتروني لا تستطيع إسرائيل جمعها بمفردها.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس الوزراء الأردني السابق: كلمة "السيسي" قوية في لغتها ومفرداتها ومعانيها
  • باحث بـ«المصري للفكر»: أمريكا شاركت إسرائيل في عملية سقط بسببها 220 شهيدا فلسطينيا
  • واشنطن تدرس التوصل إلى اتفاق مع “حماس” لإطلاق سراح 5 رهائن أمريكيين
  • تقرير: واشنطن تدرس التوصل إلى اتفاق مع “حماس” لإطلاق سراح 5 رهائن أمريكيين
  • سحب مفاجئ للمدمرة “مايسون” من البحر الأحمر: مؤشرات على تراجع النفوذ الأمريكي في المنطقة
  • “عجز كبير” يفوق المتوقع في إسرائيل بسبب الحرب على غزة
  • كولومبيا تكتسح الولايات المتحدة بخماسية تحضيرا لكوبا أمريكا
  • كولومبيا تسحق الولايات المتحدة 5-1 تحضيرا لكوبا أمريكا
  • انتحار جندي إسرائيلي بعد عودته من معارك قطاع غزة.. صورة
  • صحيفة أمريكية تكشف كيف ساعدت الولايات المتحدة إسرائيل في عملية استعادة الرهائن من النصيرات