كتب- أحمد عبدالمنعم
توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن يسود بداية من اليوم الثلاثاء وحتى الخميس أجواء شديدة الحرارة.

وأضافت أن ذروة الارتفاع تكون غدًا الأربعاء حيث تصل العظمى على القاهرة 40 درجة مئوية، وتوقعت أن تسجل العظمى اليوم على القاهرة 38 درجة مئوية.

وتتأثر البلاد بكتلة هوائية جنوبية شديدة الحرارة مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا مما يؤدي إلى ارتفاع في درجات الحرارة فيسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء حار على السواحل الشمالية الشرقية.

كما تنشط الرياح اليوم على مناطق من شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد وتؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية هناك.

وحذرت الأرصاد من الطقس شديد الحرارة ونصحت بعدم التعرض المباشر لآشعة الشمس، وشرب كميات كافية من المياه والسوائل الباردة، وارتداء غطاء للرأس للحماية من آشعة الشمس، وارتداء ملابس قطنية فضفاضة فاتحة اللون.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الطقس الأرصاد درجات الحرارة موجة الحر طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: استمرار الأجواء شديدة الحرارة اليوم على أغلب الأنحاء خلال الأسبوع الجاري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت هيئة الأرصاد الجوية ، عن استمرار الأجواء شديدة الحرارة اليوم على أغلب الأنحاء، والتي تؤدي الي ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية.

واوضحت الارصاد انه تسجل درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على القاهرة الكبرى 38 درجة موضحة أن التعرض المباشر لآشعة الشمس  يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة  .
 

موعد انتهاء الموجة الحارة 

 
 ونوهت هيئة  الارصاد الجوية  أن هذه الأجواء شديدة الحرارة مستمرة خلال هذا الأسبوع ليسجل متوسط درجات الحرارة العظمى بين 37 إلى 39 درجة مئوية على القاهرة الكبرى والوجة البحري لتسود أجواء شديدة الحرارة خلال فترة النهار ومعتدل ليلا علي اغلب الانحاء.

نصائح للمواطنين لتجنب ارتفاع درجات الحرارة 

 ونصحت الارصاد المواطنين بعدم التعرض المباشر لآشعة الشمس، واستخدام أغطية الرأس، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة.
وشرب الكثير من السوائل وخاصة المياه.

أسباب الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد

 واوضحت هيئة الارصاد الجوية، انه ترجع اسباب الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد ،  إلى التأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وارتفاع قيم درجات الحرارة، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في الظل على القاهرة الكبرى إلى 39 درجة.

حالة الطقس اليوم

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية، انه يشهد اليوم الاحد، طقس شديد الحرارة علي  اغلب الانحاء وحار علي السواحل الشمالية الشرقية وطقس معتدل ليلا  وفي الصباح الباكر  على اغلب الانحاء. 

كما يشهد الاحد نشاط رياح  علي مناطق من القاهرة الكبرى و جنوب سيناء  وجنوب البلاد والصحراء الغربية.  

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

 ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 38 للعظمى والصغرى 24 درجة، وعلى السواحل الشمالية 35 للعظمى والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 39  للعظمى والصغرى 27 وعلى شمال  الصعيد 41 للعظمي  والصغرى 24 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 44 للعظمي والصغري 27 درجة .

اضطراب في الملاحة البحرية

واوضحت الارصاد ان هناك اضطراب في الملاحة البحرية علي خليج السويس والبحر الأحمر وسرعة الرياح من 40:60 كم/س وارتفاع الامواج من 2 :3.5 متر.

مقالات مشابهة

  • استمرار موجة الحر.. هيئة الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة
  • الأرصاد: استمرار الأجواء شديدة الحرارة اليوم على أغلب الأنحاء خلال الأسبوع الجاري
  • العظمى 45 درجة بأسوان.. مصر تحذر من حر شديدة يضرب البلاد
  • «الأرصاد»: أجواء شديدة الحرارة على القاهرة والسواحل.. العظمى 38 درجة
  • «الأرصاد» تحذر: موجة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع على الأقل
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. استمرار الموجة الحارة
  • «الأرصاد»: موجة حارة تضرب المحافظات اليوم.. والعظمى في القاهرة 39 درجة
  • تصاعد الموجة الحارة: الأرصاد تحذر وتوجه نصائح للمواطنين
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الأسبوع الجاري.. الحرارة ستصل إلى 39 درجة مئوية
  • «الأرصاد» تحذر من الموجة الحارة.. 4 نصائح لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة